بالكاتشب والخل.. اعرفي إزاي تنظفي منزلك بطرق سهلة وجديدة
بوابة العاصمة
بوابة العاصمة
بوابة العاصمة
بوابة العاصمة بوابة العاصمة
الصفحة الرئيسية

آخر الأخبار

 
     

بالكاتشب والخل.. اعرفي إزاي تنظفي منزلك بطرق سهلة وجديدة


اضيف بتاريخ : 13/02/2018 الساعة : 9:09:42

صورة أرشيفية
منة موسى


يعتبر تنظيف المنزل هو الشغل الشاغل في تفكير ربات المنزل من وقت استيقاظها حتى أخر اليوم، والحقيقة أن كثير من النساء تشعر بالحيرة بسبب ما يقوم به أطفالهم من إلقاء القاذورات على الأرض بدلاً من السلة، أو سكب العصائر والحلوى، أو بسبب الأتربة التي قد تؤدي إلى إنتشار الجيراثيم والميكروبات.

ومن المؤكد أن كل سيدة ترغب في الحفاظ على منزل نظيف ومُرتب، ولكن تجد خطورة في بعض أنواع المنظفات التي قد تُسبب ضرر لجلدها وأظافرها، ومن خلال التقرير نحاول إيجاد حل كي تتجنبي هذه المنظفات من خلال استبدالها بعناصر أخرى متوفرة في مطبخك.


أولاً الكاتشب

قد تتفاجأ كثيرًا عندما تعلم أن الكاتشب مادة هائلة لتنظيف بعض الأماكن في المنزل والقضاء على الإتساخ بها تمامًا، لأنه معروف عنه استخدامه فقط مع الطعام وخاصةً الجاهزة.

 

ولكن كيف تستخدم الكاتشب في التنظيف؟

يستخدم الكاتشب في تنظيف أواني الطهي، إذ تعاني ربة البيت من تنظيف بعض أوانى الطهى التى يلتصق بها بقايا الطعام، ولكن وضع صلصة الكاتشاب في إناء الطهى منذ المساء وحتى الصباح، يسهم في إزالة بواقى الطعام المحترق الملتصق بالإناء.

يمكنك أيضًا استخدام الكاتشب في تنظيف السيارة، أولاً قم بغسيل السيارة بالمياه والصابون كالمعتاد، ثم استخدم قطعة قماش تم ترطيبها باستخدام صلصة الكاتشب، بعد تنظيفها بالطريقة السابقة لتلميعها، ثم شطفها بالماء وتلميعها مرة أخرى بقطعة قماش مبللة.

يمكنك تنظيف أدوات الحديقة من الأشياء العالقة بها والتي تحتاج لنظافة بإستمرار، ويمكن استخدام صلصة الكاتشب فى تغطية الأماكن المراد تنظيفها، منذ المساء وتركها حتى الصباح، ثم فركها باستخدام قطعة قماش مبللة.

تنظيف الكلاب بالكاتشب غير شائع، لكنه فعّال، وذلك باستخدام صلصة الكاتشب في التخلص من رائحة الكلاب من خلال وضعها على جسده مدة من 10 إلى20 دقيقة، ثم غسله بالماء جيدًا، واستخدام سائل الاستحمام الخاص بالكلاب بعده مباشرةً.



الخل

 يُخلط الماء والخل الأبيض بنسبة خمسة من الماء إلى واحد من الخل، وتُضاعف الكمية حسب حاجتك، ثم قم بمسح النوافذ بهذا الخليط كما يُمكن وضعه في عبوة رش الرذاذ لتسهيل عملية التنظيف، ثم جفف النوافذ بقطعة أخرى.

يمكنك استخدام الخل للملابس البيضاء للحفاظ على درجة بياضها، وذلك بإضافة نصف كوب من الخل الأبيض إلى الغسيل في مرحلة الشطف.


وأيضًا تنظيف بُقع السجاد والموكيت، بمزج ملعقة من الملح وتذاب في نصف كوب من الخل الأبيض، وتُفرك بها البقع من خلال قطعة قماش أو فرشاة تنظيف حتى تزول ثم تجف.


استخدمي الخل في التخلّص من رائحة البصل والثوم واللحوم عن طريق غسل اليدين بالخل الأبيض وفركهما به لدقيقتين، ثم غسلها بالماء.


 القضاء على الجراثيم بمسح اليد بقطعة مبلّلة بالخل الأبيض وخاصةً جهاز الكمبيوتر، ومقابض الأبواب، ومقود السيارة والأسطح في المطبخ.


البيكنج باودر

الألوميتال من أسرع الأماكن التى يتكون بها صدأ وأوساخ تزعجك، لذلك يمكنك أن تحضرى بعض البيكينج باودر وترشيه على الألوميتال، ثم ضعى الخل عليه.

وبفرشاه أسنان قديمة نظّفي بها الألوميتال، فشعيراتها الصغيرة تستطيع للوصول إلى أضيق الأماكن.


البيبي أويل

استخدام القليل من البيبي أويل المتوافر لديكِ لتنظيف الأحواض التي يتراكم عليها بقايا غسل الأشياء الصعب إزالتها حتى لو بالمساحيق العادية.

وقومي بدعكه جيدًا ليعطى رائحة ذكية لمطبخك، ويمكنك أن تستخدمه للفرن والبوتاجاز وأى معادن متواجدة فى منزلك.


  أهم الأخبار  

اليوم.. نظر محاكمة 120 متهما بـ«أحداث الذكرى الثالثة للثورة»

«أمطار وبرق ورعد» على الغردقة وسفاجا.. وتحذيرات من سوء الطقس

«التعادل» يحسم لقاء إسبانيول ونظيره لاكورونيا بالليجا

إصابة شخص بحروق إثر انفجار برميل أثناء قطعه ببني سويف

«لجنة الانتخابات» تعلن فوز أحمد المصري نقيبا لمهندسي الإسماعيلية

الزمالك يتفوق على نظيره الأوليمبي بدوري السوبر

 عدد المشاهدات: 542

 تعليقات الفيس بوك

 

  • اقــــرأ أيــــضا
  • الأكثر قراءة





   
  فيديوهات العاصمة