لأول مرة النقدي الأجنبي يقفز لـ42.5 مليار دولار.. وخبراء: دليل على تعافي الاقتصاد المصري.. عودة السياحة الروسية واكتشافات الغاز الجديدة من العوامل المؤثرة
بوابة العاصمة
بوابة العاصمة
بوابة العاصمة
بوابة العاصمة بوابة العاصمة
الصفحة الرئيسية

آخر الأخبار

 

لأول مرة النقدي الأجنبي يقفز لـ42.5 مليار دولار.. وخبراء: دليل على تعافي الاقتصاد المصري.. عودة السياحة الروسية واكتشافات الغاز الجديدة من العوامل المؤثرة


اضيف بتاريخ : 06/03/2018 الساعة : 8:19:25

أرشيفية
أيه حسن

أعلن البنك المركزي المصري أن حجم أرصدة الاحتياطي من النقد الأجنبي بنهاية فبراير 2018 ارتفع؛ ليسجل 42.5 مليار دولار، مقارنة بـ38.2 مليار دولار فى نهاية يناير 2018، بارتفاع قدره نحو 4.3 مليار دولار، وتعد هذه المرة الأولى، التي يشهد فيها الاحتياطي هذا الارتفاع.


وأشاد عدد من الخبراء بهذا الارتفاع مؤكدين أن هناك عوامل عديدة ساهمت في هذا الارتفاع، ومنها: اكتشافات الغاز وعودة السياحة، فضلًا عن القوانين الإصلاحية الجديدة بجانب سياسة البنك المركزي الإصلاحية.


اكتشاف حقول الغاز وراء الارتفاع:

أشاد هشام إبراهيم، خبير مصرفي، بجهود البنك المركزي في انعاش الاقتصاد المصري باتخاذ العديد من الإجراءات الإصلاحية.


وأكد: إن ارتفاع الاحتياطي النقدي الأجنبي لـ42.5 مليار دولار يأتي نتيجة اكتشافات حقول الغاز، وعودة النشاط التجاري العالمي، وعودة السياحة الروسية، فضلًا عن ارتفاع عائدات قناة السويس، وارتفاع تحويلات المصريين في الخارج.


وتوقع أن الإجراءات الإصلاحية وارتفاع النقدي الأجنبي؛ سيؤدي لانخفاض قيمة الدولار أمام الجنيه المصري أثناء الفترة المقبلة.


دليل على تعافي الاقتصاد المصري:

أكد عز حسين، خبير مالي: إن ارتفاع الاحتياطي الأجنبي لـ42.5 مليار دولار بنهاية شهر فبراير يؤكد تعافي الاقتصاد المصري ونجاح برنامج الإصلاح الاقتصادي.


وأعاد سبب الارتفاع إلى عدة أسباب، التي تتضمن طرح سندات دولارية بقيمة 4 مليار دولار، فضلًا عن عودة النشاط التجاري وعودة السياحة الروسية.


واستكمل: إن هذه الأسباب ينتج عنها: تحسن معدلات عجز الموازنة العامة، وارتفاع النقد الأجنبي.


ارتفاع النقدي الأجنبي يؤكد نجاح سياسة البنك المركزي.

قالت داليا بركات، أستاذ الاقتصاد: إن مصر تسير على الطريق الصحيح في برنامج الإصلاح الاقتصادي؛ خاصة عقب قرار تعويم الجنيه .


وأضافت: إن ارتفاع الاحتياطي النقدي الأجنبي لـ42.5 مليار دولار بنهاية شهر نوفمبر، يؤكد نجاح البنك المركزي في سياسته الإصلاحية، فضلًا عن صدورعدد من القوانين مثل: قانون الاستثمار الجديد وقانون الإفلاس، التي تشجع بيئة الاستثمار في مصر.


البنك المركزي النقد الأجنبي حقول الغاز

  أهم الأخبار  

اليوم.. مجلس الوزراء يعقد اجتماعا لمناقشة الأداء الاقتصادي

اليوم.. نظر محاكمة المتهمين بـ"تفجير أبراج الضغط العالي"

اليوم.. مجلس النواب يبحث ترتيبات ملتقى سانت كاترين للسلام العالمي

"الأرصاد": طقس اليوم مائل للحرارة على الوجه البحري والقاهرة

رئيس وزراء ماليزيا السابق يمثل أمام محكمة في تهم فساد

مقتل 6 أشخاص جراء الأمطار الغزيرة في شمال موريتانيا

 عدد المشاهدات: 223

 تعليقات الفيس بوك

 

  • اقــــرأ أيــــضا
  • الأكثر قراءة





   
  فيديوهات العاصمة