«لو بتخافي من التجاعيد».. استخدمي القرفة لشباب البشرة والتخلص من الحبوب
بوابة العاصمة
بوابة العاصمة
بوابة العاصمة
بوابة العاصمة بوابة العاصمة
الصفحة الرئيسية

آخر الأخبار

 
   المرأة  

«لو بتخافي من التجاعيد».. استخدمي القرفة لشباب البشرة والتخلص من الحبوب


اضيف بتاريخ : 07/03/2018 الساعة : 9:45:20

أرشيفية
منة موسى
تواجه كثير من النساء مشكلة الحفاظ على بشرة صافية خالية من الحبوب والتجاعيد، حتى بات أمر الوصول إلى نقاء البشرة يتطلب مجهود كبير في حالة سوء التغذية أو تناول الكافيين، أو شُرب السجائر، والتي تؤدي إلى جفاف الماء من البشرة.

وفي حالة هذه المُعاناة، تقلق بعض السيدات من اللجوء إلى استخدام الماسكات الكيميائية، لذا نقدم لكِ سيدتي من خلال التقرير حلول طبيعية، وفوائد القرفة للتخلصي بها من أزمة ظهور التجاعيد، والقضاء على حب الشباب.


فوائد القرفة ووصفاتها

أولاً علاج حب الشباب
يُعتبر السبب الرئيسي لظهور حب الشباب هو ارتفاع مستوى هرمون الإندروجين، خاصةً في فترة المراهقة، أو بسبب الغدد الدهنية تحت البشرة، والتي تعمل على تحفيز إنتاج المزيد من الزيوت والدهون.

وتحتوى القرفة على مواد مضادة للبكتيريا، يجعل لها فاعلية فى التخلص من حب الشباب .. ولكن كيف استخدم القرفة لعلاج هذه المُشكلة؟
 

وصفة القرفة
قومي بمزج ملعقة كبيرة من مسحوق القرفة و3 ملاعق كبيرة من العسل وتطبيقها على الحبوب، وتركها على وجهك لمدة 20 دقيقة ثم غسلها بالماء الدافئ، ولأن القفرة فعّالة، عليكِ الحرص في عدد مرات استخدامها، بحيث لا تزيد عن مرة واحدة في الأسبوع.
 
 تقليل التجاعيد
تقلل القرفة من ظهور التجاعيد والخطوط الدقيقة التى تحدث مع التقدم فى السن، وتعمل على تحفيز الأوعية الدموية وزيادة تدفق الدم للجلد ليبدو أكثر شبابًا.


الوصفة:
 اضيفي 3 قطرات من زيت القرفة إلى 2 ملعقة كبيرة من زيت الزيتون، ووضع هذا الخليط على الخطوط الدقيقة بالجلد، مع الحرص على تجنب العينين، كما يمكن تطبيقها على الشفاه ليعطى لمعان واللون الوردى لشفايفك
 

تطهير فروة الرأس
القرفة يمكن أن تستخدم لتغذية فروة الرأس، وتنظيفها من خلال التخلص من خلايا الجلد الميتة المتراكمة فى الشعر مما يفيد فى تغذية بصيلات شعرك ووصول الزيوت الطبيعية لها ليدو شعر أكثر صحة ولمعانًا، ويمكنك عمل وصفة طبيعية باستخدام القرفة .


الوصفة:
إمزجي ملعقة صغيرة من القرفة المطحونة، و1/4 ملعقة صغيرة زيت الزيتون الدافئ وملعقة كبيرة من العسل، وخلطهم جيدًا ثم تدليك فروة الرأس بهم وتركهم لمدة 15 دقيقة، ثم يغسل الشعر بعد ذلك بالشامبو.




وصفات طبيعية استخدام القرفة العناية بالبشرة

  أهم الأخبار  

منتخب السنغال يلتقي نظيره البولندي اليوم في المونديال

اليوم.. وزيرة الصحة تدشن منظومة الطوارئ الجديدة

اليوم.. طلاب الثانوية الأزهرية أدبي يؤدون امتحاني "الأدب والتوحيد"

فتح تحقيق عاجل في حادث إطلاق نار وسط مدينة مالمو السويدية

وزارة التجارة الصينية: نجهز ردا نوعيا حال فرض رسوم أمريكية

تراجع أسعار المعدن النفيس.. وعيار "21" يسجل 645 جنيهًا

 عدد المشاهدات: 543

 تعليقات الفيس بوك

 

  • اقــــرأ أيــــضا
  • الأكثر قراءة





   
  فيديوهات العاصمة