لأول مرة.. ترامب وزعيم كوريا الشمالية وجها لوجه.. وخبراء لـ«بوابة العاصمة»: محاولة جيدة لحل الأزمة النووية والعقوبات الاقتصادية السبب في اللقاء
بوابة العاصمة
بوابة العاصمة
بوابة العاصمة
بوابة العاصمة بوابة العاصمة
الصفحة الرئيسية

آخر الأخبار

 

لأول مرة.. ترامب وزعيم كوريا الشمالية وجها لوجه.. وخبراء لـ«بوابة العاصمة»: محاولة جيدة لحل الأزمة النووية والعقوبات الاقتصادية السبب في اللقاء


اضيف بتاريخ : 09/03/2018 الساعة : 4:19:44

أرشيفية
أيه حسن

في مقابلة تعد الأولى من نوعها، طالب زعيم كوريا الشمالية كيم جونغ، عقد لقاء مع الرئيس الأمريكي دونالد ترامب، لإجراء حوار وجها لوجه في مايو المُقبل وإجراء مفاوضات حول الأزمة النووية، وقد وافق ترامب على اللقاء، وهو ما أشاد به العديد من الخبراء متوقعين أن تكون بداية لحل الأزمة بين البلدين ووضع حلول جذرية لها.

 

بداية لحل الصراعات النووية

 

أكدت سلوى أحمد، أستاذ العلوم السياسية، أن لقاء الرئيس الأمريكي دونالد ترامب وزعيم كوريا الشمالية كيم جونغ، يعد الأول من نوعه في ظل الصراعات التي تشهدها البلدين بسبب السلاح النووي.

 

وأوضحت أن اللقاء قد يكون بداية لحل الصراعات التي بينهما وقد تفتح مجالا لإنهاء الحرب الكلامية بينهما حول التجارب النووية.

 

 

العقوبات الاقتصادية وراء مطالبة زعيم كوريا الشمالية للقاء دونالد ترامب

 

أكد محمد يوسف، خبير سياسي، أن أمريكا وكوريا الشمالية في صراع مستمر على السلاح النووي منذ تولي دونالد ترامب للرئاسة، ولذلك لابد من الجلوس على مائدة الحوار والتفاوض لتجنب أي أزمة.

 

وأضاف أن مبادرة الزعيم الكوري الشمالي كيم جونغ أون، بدعوة الولايات المتحدة الأمريكية إلى مائدة الحوار تعد خطوة جريئة، لافتا إلى أنه من المحتمل أن تكون العقوبات الاقتصادية  السبب  لدفع كوريا الشمالية إلى طاولة المفاوضات.

 

واستكمل أن نتائج اللقاء غير متوقعة لأن ترامب يعاني من هوس في أفكاره وقد يقوم برد فعل غير متوقع.

 

 وكان الرئيس الأمريكي، دونالد ترامب، قد وافق على عقد لقاء قريبًا مع الزعيم الكورى الشمالى كيم جونج أون، بعد حرب كلامية طويلة بينهما منذ وصول  ترامب إلى السلطة.

 

 

تمثل تحولا كبيرا في العلاقات بين البلدين

 

قال محمد كمال، أستاذ العلاقات الدولية، أن موافقة ترامب على مقابلة زعيم كوريا الشمالية كيم جونغ، تمثل تحولا كبيرا  في العلاقات بين البلدين.

 

وأشار إلى أنه من المفترض وضع حلول جذرية للأزمة النووية الكورية الشمالية على أساس المبادئ المتفق عليها عبر المحادثات السداسية ومجلس الأمن التابع للأمم المتحدة.

 

وأردف أن هناك  مخاوف كثيرة حول هذا اللقاء فالبعض يتوقع أن الزعيم الكوري يحاول المماطلة في المحادثات حتى يستطيع تطوير الأسلحة النووية.

 

 

 


ترامب كوريا الشمالية زعيم حرب نووي صراع

  أهم الأخبار  

منتخب السنغال يلتقي نظيره البولندي اليوم في المونديال

اليوم.. وزيرة الصحة تدشن منظومة الطوارئ الجديدة

اليوم.. طلاب الثانوية الأزهرية أدبي يؤدون امتحاني "الأدب والتوحيد"

فتح تحقيق عاجل في حادث إطلاق نار وسط مدينة مالمو السويدية

وزارة التجارة الصينية: نجهز ردا نوعيا حال فرض رسوم أمريكية

تراجع أسعار المعدن النفيس.. وعيار "21" يسجل 645 جنيهًا

 عدد المشاهدات: 196

 تعليقات الفيس بوك

 

  • اقــــرأ أيــــضا
  • الأكثر قراءة





   
  فيديوهات العاصمة