الصادرات والواردات: ارتفاع صادرات مواد البناء والصناعات المعدنية إلى ٥٥٩ مليون دولار
بوابة العاصمة
بوابة العاصمة
بوابة العاصمة
بوابة العاصمة بوابة العاصمة
الصفحة الرئيسية

آخر الأخبار

 

الصادرات والواردات: ارتفاع صادرات مواد البناء والصناعات المعدنية إلى ٥٥٩ مليون دولار


اضيف بتاريخ : 12/03/2018 الساعة : 9:41:55

صورة أرشيفية
أ.ش.أ

ارتفعت قيمة صادرات مصر من مواد البناء ،والصناعات المعدنية والحراريات خلال شهر يناير الماضي لتسجل ٥٥٩ مليون دولار في مقابل ٤٢٦ مليون دولار خلال ذات الشهر من ٢٠١٧ بنسبة نمو ٣١٪.


وأوضح تقرير التجارة الخارجية الصادر عن الهيئة العامة للرقابة على الصادرات والواردات والذي حصلت وكالة أنباء الشرق الأوسط على نسخة منه، أن قطاع مواد البناء مثل نحو ٢٨.٩٥٪ من إجمالي صادرات مصر غير البترولية خلال يناير الماضي.، استحوذت ٩ دول على ٧٤.٣٪ من إجمالي صادرات مصر من مواد البناء والصناعات المعدنية بقيمة ٤١٥.٣٨ مليون دولار خلال يناير الماضي، يأتي على رأسها الإمارات بقيمة ٢٢٠.٦٤ مليون دولار مستحوذة على ٣٩.٥٪، تليها سويسرا بقيمة ٥٣.١٢ مليون دولار، ثم لبنان بقيمة ٤٩.٠٨ مليون دولار، ثم إيطاليا بقيمة ٤٥.٦١ مليون دولار، وتركيا بنحو ٣٦.١٨ مليون دولار.


جاءت السعودية في المركز السادس في قائمة أكبر مستوردي مواد البناء من مصر بقيمة ١١.٢٥ مليون دولار، تليها ليبيا بقيمة ٥.٧٤ مليون دولار، ثم الصين بقيمة ٤.٥٨ مليون دولار، وجنوب أفريقيا بقيمة ٨٢٠ ألف دولار.


واستحوذت صادرات الحلي والأحجار الكريمة على ٦٠.٦٪ من إجمالي صادرات مواد البناء المصرية خلال شهر يناير الماضي بقيمة ٣٣٨.٨٨ مليون دولار.


وبلغت صادرات مصر من "جسور وصهاريج ومسامير وأدوات مائدة من حديد وصلب" على نحو ١٥.٨٥ مليون دولار خلال يناير الماضي، ومن "مواسير" نحو ٥٠٠ ألف دولار، ومن "خامات ومركزات وخبث رماد من معادن" نحو ٤٣٠ ألف دولار، ونحاس ومصنوعاته نحو ١٥.٨٦ مليون دولار.


وسجلت صادرات مصر من "الألمونيوم ومصنوعاته" نحو ٥١.٦٣ مليون دولار خلال يناير الماضي، ومن "حديد صب وصلب" نحو ٤٦.٨٥ مليون دولار، ومن "مواد بناء أخرى" نحو ١.٥٧ مليون دولار، ومن "مواد محجريه ومعدنية" نحو ٩.٧٣ مليون دولار، ومن عدد وأدوات قاطعة وأدوات مائدة نحو ٣.٣٨ مليون دولار.


كما بلغت قيمة صادرات "أصناف متنوعة من معادن عادية" نحو ٣٦٠ ألف دولار، ومن "زجاج ومصنوعاته" نحو ١٢٠ ألف دولار، و"سيراميك وقرميد وطوب من خزف" نحو ١١.٠٤ مليون دولار، و"رخام وجرانيت" نحو ١٣.٨٦ مليون دولار، و"الأدوات الصحية" نحو ١٠.٦٥ مليون دولار، و"رصاص ومصنوعاته" نحو ٢.١١ مليون دولار، و"المواد العازلة" نحو ٥.١٥ مليون دولار، و"الأسمنت" نحو ٧.٠٣ مليون دولار، و"نيكل ومصنوعاته" نحو ٥٤٠ ألف دولار.


مصر الهيئة العامة للرقابة على الصادرات والواردات اقتصاد مواد البناء

  أهم الأخبار  

اليوم.. مجلس الوزراء يعقد اجتماعا لمناقشة الأداء الاقتصادي

اليوم.. نظر محاكمة المتهمين بـ"تفجير أبراج الضغط العالي"

اليوم.. مجلس النواب يبحث ترتيبات ملتقى سانت كاترين للسلام العالمي

"الأرصاد": طقس اليوم مائل للحرارة على الوجه البحري والقاهرة

رئيس وزراء ماليزيا السابق يمثل أمام محكمة في تهم فساد

مقتل 6 أشخاص جراء الأمطار الغزيرة في شمال موريتانيا

 عدد المشاهدات: 198

 تعليقات الفيس بوك

 

  • اقــــرأ أيــــضا
  • الأكثر قراءة





   
  فيديوهات العاصمة