ماتفيينكو: روسيا سترد على أعمال بريطانيا بشكل عاجل وصارم وبالمثل
بوابة العاصمة
بوابة العاصمة
بوابة العاصمة
بوابة العاصمة بوابة العاصمة
الصفحة الرئيسية

آخر الأخبار

 
     

ماتفيينكو: روسيا سترد على أعمال بريطانيا بشكل عاجل وصارم وبالمثل


اضيف بتاريخ : 14/03/2018 الساعة : 5:49:15

فالينتينا ماتفيينكو
أ.ش.أ
أعلنت رئيسة مجلس الاتحاد الروسي فالينتينا ماتفيينكو أن روسيا سترد على تصريحات رئيسة الوزراء البريطاني تيريزا ماي بحق روسيا بشكل سريع، وصارم، ومماثل.

ونقلت وكالة أنباء /سبوتنيك/ الروسية عن ماتفيينكو قولها - للصحفيين - إن "البريطانيين اتهموا روسيا دون تقديم أي أدلة، هذا أمر غير مسبوق، وأعتقد أنه لا وجود لأمثلة مطابقة في العمل الدبلوماسي، ولذلك فإن روسيا سترد بشكل سريع، وصارم، وبالمثل".

وكانت رئيسة الوزراء البريطانية تيريزا ماي قد أعلنت - في وقت سابق اليوم - حزمة من الإجراءات العقابية ضد روسيا من بينها طرد 23 دبلوماسيا روسيا حول قضية "تسميم" الجاسوس الروسي السابق، وفي المقابل توعدت موسكو بالرد على هذا الإجراء الذي وصفته السفارة الروسية بلندن بـ"العدائي".

يذكر أن المتحدث باسم الكرملين ديمتري بيسكوف أعلن - في وقت سابق اليوم - أن موسكو لا علاقة لها بواقعة "تسميم" ضابط المخابرات الروسي السابق سيرجي سكريبال في بريطانيا. 

وكان سكريبال (66 عاما)، وهو ضابط مخابرات عسكرية روسي سابق برتبة كولونيل، وابنته يوليا (33 عاما) قد ظهرت عليهما يوم 4 مارس أعراض التأثر بغاز أعصاب وعثر عليهما فاقدي الوعي في مركز للتسوق في ساليزبوري. ويرقد الاثنان الآن في المستشفى في حالة حرجة.

يشار إلى أنه في عام 2004 اعتقل جهاز الأمن الاتحادي (إف.إس.بي)، وهو جهاز المخابرات في روسيا، سكريبال بتهمة الخيانة العظمى. وحُكم على سكريبال بالسجن لمدة 13 عاما. وبعد ست سنوات تم تسليم الجاسوس إلى الولايات المتحدة في إطار صفقة لتبادل الجواسيس. وفي وقت لاحق من ذلك العام سافر سكريبال إلى بريطانيا وأقام بها منذ ذلك الحين.


  أهم الأخبار  

اليوم.. فريق برشلونة يلتقي نظيره إشبيلية بـ«كأس ملك إسبانيا»

اليوم.. نظر طلب حل حزب البناء والتنمية وتصفية أمواله

البرلمان الألماني يدين العنف ضد «مسلمي الروهينجا»

اليابان عن تخفيف العقوبات على بيونج يانج: «الوقت ليس مناسبا»

اليوم.. مناقشة رواية «أبناء حفصة» ضمن فعاليات «السرد العربي»

هبوط أسعار المعدن النفيس لينهي جلسات الأسبوع على خسارة

 عدد المشاهدات: 100

 تعليقات الفيس بوك

 

  • اقــــرأ أيــــضا
  • الأكثر قراءة





   
  فيديوهات العاصمة