«فى شم النسيم».. التموين تضع خطتها لضبط الأسواق.. إعلان حالة الطوارئ وتكثيف الحملات الرقابية الأبرز
بوابة العاصمة
بوابة العاصمة
بوابة العاصمة
بوابة العاصمة بوابة العاصمة
الصفحة الرئيسية

آخر الأخبار

 

«فى شم النسيم».. التموين تضع خطتها لضبط الأسواق.. إعلان حالة الطوارئ وتكثيف الحملات الرقابية الأبرز


اضيف بتاريخ : 09/04/2018 الساعة : 4:36:02

أرشيفية
ريهام فوزى

نظرًا لاستقبال أعياد شم النسيم، وانتشار الأسماك المختلفة بالأسواق، أعلنت وزارة التموين حالة الطوارئ، وذلك بتكثيف حملات رقابية، للتأكد من جودة المنتجات المطروحة بالأسواق، وتكليف قيادات الوزارة بتشكيل غرفة عمليات ومتابعة عمل المديريات أولا بأول.

 

وبهذا الصدد رصدت «بوابة العاصمة»، إجراءات الوزارة وشركات المجمعات الاستهلاكية لضبط الأسواق والعمل على مواجهه الغلاء فى الأسعار. 

 

- إلزام التاجر بضرورة وجود فواتير تؤكد تاريخ انتاج السلعة وكذلك الأسعار المقررة، مما يُحد من طرح منتجات مجهولة المصدر بالأسواق خاصة الأسماك المملحة فى ظل زيادة إقبال المواطنين على شراء هذه المنتجات خلال أعياد شم النسيم.

 

- إلغاء إجازات مفتشى التموين للمرور على المخابز للتأكد من توافر الخبز المدعم للمواطنين وعدم تلاعب البعض فى وزن الخبز، على أن يتم تحرير محاضر للمخالفين إضافة إلى تشكيل غرفة عمليات مركزية بالوزارة وأخرى بالمديريات بالمحافظات لمتابعة تقارير عمل المخابز والتأكد من توافر السلع بالأسواق.

 

- تشكل غرفة عمليات وإلغاء إجازات مفتشى التموين للمرور على الأسواق، والتنسييق مع مباحث التموين والطب البيطرى لشن حملات على أماكن بيع الأسماك المملحة والفسيخ وكذلك كل المنتجات خاصة منتجات البروتين.

 

- التنسيق مع فروع الشعبة العامة فى مختلف المحافظات بشكل مستمر لتوفير الخبز للمواطنين، وانتظام عمل المخابز البلدية فى مختلف المحافظات خلال أعياد شم النسيم بكامل طاقتها والبالغ عددهم ما يقرب من 30 ألف مخبز لإنتاج الخبز المدعم.

 

- كما أعلنت شركات المجمعات الاستهلاكية التابعة للشركة القابضة، فتح المنافذ وفروع المجمعات الاستهلاكية، خلال صناعات الغذائية بوزارة التموين لطرح المنتجات خاصة الأسماك الطازجة والمجمدة، وكذلك منتجات الأسماك المملحة والسلع الغذائية بأسعار مخفضة من 20 إلى 30%.

 

- توفير كافة المنتجات والسلع الغذائية للمواطنين بأسعار أقل من مثيلاتها فى الأسواق الأخرى، حيث تم التعاقد على توفير منتجات الأسماك المملحة من خلال لجنة المشتريات المركزية بالشركة القابضة وطرحها للمواطنين خلال أعياد شم النسيم.

 



شم النسيم ضبط الأسواق الحملات الرقابية

  أهم الأخبار  

"شرطة جواتيمالا": لا إصابات في إطلاق نار على سيارة المسئول الأمريكي

"سكاي نيوز": 10 مصابين في حادث إطلاق نار بكندا

عاجل.. إطلاق نار في مدينة تورونتو الكندية وأنباء عن سقوط جرحى

غدًا.. مجلس النواب يناقش تطبيق منظومة الكارت الذكي

للمرة الرابعة.. هزة أرضية بقوة 5.8 درجة تضرب إيران

الرئيس الصيني يزور رواندا لتعزيز العلاقات المشتركة

 عدد المشاهدات: 239

 تعليقات الفيس بوك

 

  • اقــــرأ أيــــضا
  • الأكثر قراءة





   
  فيديوهات العاصمة