تدريب عسكري بحري مشترك بين مصر والإمارات..وخبراء أمن لـ«لوابة العاصمة»: يرفع المستوى القتالي للبحرية المصرية ويقوي طرق الدفاع المشتركة
بوابة العاصمة
بوابة العاصمة
بوابة العاصمة
بوابة العاصمة بوابة العاصمة
الصفحة الرئيسية

آخر الأخبار

 
     

تدريب عسكري بحري مشترك بين مصر والإمارات..وخبراء أمن لـ«لوابة العاصمة»: يرفع المستوى القتالي للبحرية المصرية ويقوي طرق الدفاع المشتركة


اضيف بتاريخ : 11/04/2018 الساعة : 3:33:16

أرشيفية
هاجر مختار

انطلقت فعاليات التدريب البحرى المصرى الإماراتى المشترك (خليفة 3)، الذى يستمر لعدة أيام بقاعدة البحر الأحمر بمشاركة عناصر من القوات البحرية والقوات الجوية لكلا البلدين بالمياه الإقليمية المصرية، يأتى ذلك التدريب، وفى إطار حرص القيادة العامة للقوات المسلحة على تبادل الخبرات مع الدول الشقيقة والصديقة لتنمية مهارات القادة والضباط للحفاظ على الكفاءة القتالية.

 

وأشاد الخبراء في المجال الأمني بأهمية التعاون العسكري بين البلدين.

 

التدريب المشترك بين مصر والإمارات يرفع المستوى القتالي للبحرية المصرية

 

قال اللواء نبيل فؤاد، مساعد وزير الدفاع الأسبق والخبير الاستراتيجي، إن التدريب المشترك بين مصر والإمارات، سوف يؤدي إلى تبادل الخبرات ورفع المستوي القتالي للبحرية المصرية والاماراتية.

 

وأوضح "فؤاد" خلال تصريح خاص لـ"بوابة العاصمة" أن إقامة التدريب العسكري المشترك بالبحر الأحمر له أهمية استراتيجية كبيرة، مشيرًا إلى أن الامارات دولة قوية وتتميز قواها البحرية بأنها الأقوى في دول مجلس التعاون الخليجي، مما تقع الافادة من التدريب على كل من مصر والإمارات.

 

التدريب العسكري بين مصر والإمارات تقوي طرق الدفاع المشتركة

 

قال العقيد حاتم صابر، الخبير الأمني، إن التدريب العسكري المشترك بين مصر والامارات، يهدف لتبادل الخبرات والتعاون مع الجيوش الصديقة.

 

وأوضح "صابر" خلال تصريح خاص لـ"بوابة العاصمة"، أن اجراء العملية "الخليفة-3" بالبحر الأحمر تأتي لتقوية طرق الدفاع المشتركة، في مواجهة أي من التحديات التي تنشأ في هذا الاتجاه.

 

الإمارات من أوائل الدول التي دعمت مصر وتعاونت معها

 

وفي سياق متصل قال اللواء رضا يعقوب، الخبير الأمني، إن العملية العسكرية البحرية المشتركة بين مصر والإمارات "خليفة – 3"، تأتي لتنسيق التعاون المشترك بين مصر ودول الخليج.

 

وأضاف "يعقوب" خلال تصريح خاص لـ"بوابة العاصمة" أن دولة الإمارات، من اوائل الدول التي تعاونت مع مصر في شتى المجالات ووقفت إلى جانبها في كل الأزمات، كما أنها من أهم الدول العربية التي تمتلك قرارها وبها استقرار.

 



  أهم الأخبار  

بالصور.. العصار وبدر يوقعان بروتوكول لتطوير محافظة الأقصر

«الأرصاد»: طقس اليوم مائل للحرارة على السواحل الشمالية والقاهرة

اليوم.. ليفربول يلتقي ووست بروميتش في مواجهة قوية بـ«البريميرليج»

تعرف على أسعار الدولار في شركات الصرافة

اليوم.. «الجنايات» تنظر محاكمة بديع وآخرين بـ«فض اعتصام رابعة»

وزير الطيران يبحث اليوم سبل التعاون المشترك مع كندا

 عدد المشاهدات: 167

 تعليقات الفيس بوك

 

  • اقــــرأ أيــــضا
  • الأكثر قراءة





   
  فيديوهات العاصمة