الحكومة تخطط لطرح سندات دولية بقيمة 7 مليار دولار.. واقتصاديون: يُحسن وضع الدين الخارجي .. يرفع معدلات التنمية ويجذب المزيد من الاستثمارات
بوابة العاصمة
بوابة العاصمة
بوابة العاصمة
بوابة العاصمة بوابة العاصمة
الصفحة الرئيسية

آخر الأخبار

 
     

الحكومة تخطط لطرح سندات دولية بقيمة 7 مليار دولار.. واقتصاديون: يُحسن وضع الدين الخارجي .. يرفع معدلات التنمية ويجذب المزيد من الاستثمارات


اضيف بتاريخ : 12/04/2018 الساعة : 4:18:30

أرشيفية
أيه حسن

أعلن وزير المالية، عمرو الجارحي،  أن مصر تخطط في موازنة العام المالي الجديد لطرح ما بين 6 إلى 7 مليار دولار كسندات في الأسواق الدولية، الأمر الذي أشاد به عدد من الاقتصاديين مؤكدين أنه يحسن وضع الدين الخارجي دون المساس بموازنة الدولة العامة، فضلا عن زيادة معدل الاحتياطي الأجنبي.

 

يحسن وضع الدين الخارجي

 

ومن جانبه، أكد منصورة عطوه، الخبير الاقتصادي، أن إصدار مصر سندات بقيمة 7 مليارات دولار، يأتي في إطار برنامج الإصلاح الاقتصادي المصري.

 

وأوضح خلال تصريح خاص لـ"بوابة العاصمة"، أن هذه السندات تحسن وضع الدين الخارجي الملتزمة به مصر على المدى الطويل، لافتا إلى أنها تزيد معدلات الاحتياطي النقدي.

 

وأردف أن هذذه الخطوة ستؤدي إلى قلة العجز في الموازنة العامة.

 

جذب المزيد من الاستثمارات

 

قال عز حسين، خبير مالي، إن القطاع الاقتصادي يشهد تطورا كبيرا خلال الفترة الأخيرة وذلك يرجع للإجراءات الإصلاحية التي تتخذها الحكومة.

 

وأشار لـ"بوابة العاصمة"، إلى أن مصر نجحت في الاستفادة من السندات الدولية التي طرحتها في وقتا سابق بقيمة 4 مليار دولار، مؤكدا أن ذلك أعطى الحكومة الثقة في طرح سندات جديدة وبقيمة مضاعفة تبلغ 7 مليارات دولار.

 

وأردف أن بذلك مصر ستقلل احتياجاتها للتمويل الخارجي بشكل كبير، فضلا عن المساهمة رفع معدل التنمية وجذب المزيد من الاستثمارات.

 

 

 

سد عجز الموازنة

 

أكد خالد الشافعى، الخبير الاقتصادى، على أهمية اتجاه وزارة المالية لتقليل الاقتراض الداخلى فى أذوان وسندات الخزانة المحلية، بسبب ارتفاع نسبة الفائدة عليها.

 

وأوضح أن طرح سندات دولية بقيمة 7 ميار دولار يقلل الدين الخارجي بصورة كبيرة، مما يعمل على سد عجز موازنة الدولة.

 

 


  أهم الأخبار  

بالصور.. العصار وبدر يوقعان بروتوكول لتطوير محافظة الأقصر

«الأرصاد»: طقس اليوم مائل للحرارة على السواحل الشمالية والقاهرة

اليوم.. ليفربول يلتقي ووست بروميتش في مواجهة قوية بـ«البريميرليج»

تعرف على أسعار الدولار في شركات الصرافة

اليوم.. «الجنايات» تنظر محاكمة بديع وآخرين بـ«فض اعتصام رابعة»

وزير الطيران يبحث اليوم سبل التعاون المشترك مع كندا

 عدد المشاهدات: 130

 تعليقات الفيس بوك

 

  • اقــــرأ أيــــضا
  • الأكثر قراءة





   
  فيديوهات العاصمة