مجلس الوزراء يصدق على عدد من القوانين باجتماعه الأخير و«صندوق مصر السيادي» و«المجلس الأعلى للحوار».. الأبرز
بوابة العاصمة
بوابة العاصمة
بوابة العاصمة
بوابة العاصمة بوابة العاصمة
الصفحة الرئيسية

آخر الأخبار

 

مجلس الوزراء يصدق على عدد من القوانين باجتماعه الأخير و«صندوق مصر السيادي» و«المجلس الأعلى للحوار».. الأبرز


اضيف بتاريخ : 12/04/2018 الساعة : 4:25:29

أرشيفية
هاجر مختار

وافق مجلس الوزارء بقيادة المهندس شريف إسماعيل، على عدد من القوانين خلال الجلسة الماضيه لاجتماع الحكومة، ونرصد في هذا التقرير أبرز القوانين المتفق عليها.

 

تحديد سعر توريد القمح..

 

وافق مجلس الوزراء على تحديد سعر توريد محصول القمح للموسم الجديد، ليكون السعر 600 جنيه للإردب بدرجة نقاوة 23.5%، و585 جنيهًا للإردب درجة نقاوة 23%، و570 جنيهًا للإردب درجة نقاوة 22.5%.

 

اتفاق تمويل التعاون عبر الحدود..

 

ووافق مجلس الوزراء على مشروع قرار رئيس الجمهورية بشأن اتفاق تمويل التعاون عبر الحدود، لتنفيذ البرنامج التنفيذي المشترك لحوض البحر المتوسط 2014 – 2020، ويتم تمويل هذا البرنامج بواسطة آلية الجوار الأوروبي، وصندوق التنمية الإقليمية الأوروبي، وتقدر مساهمة الاتحاد الأوروبي في البرنامج بمبلغ 209 ملايين و57 ألفا و812 يورو.

 

تعديل بعض بنود قرار تشكيل المجلس الأعلى للحوار المجتمعي..

 

كما وافق مجلس الوزراء على مشروع قرار رئيس مجلس الوزراء بتعديل بعض بنود قرار تشكيل المجلس الأعلى للحوار المجتمعي الصادر في عام 2014، فيما يختص بمجال العمل، ومجالسه الفرعية بالمحافظات، بهدف تفعيل دور هذا المجلس باعتباره يضم في عضويته ممثلين عن العمال، وأصحاب الأعمال والحكومة، والتعويل عليه كأداة لإدارة ملف العمل تنفيذًا للاتفاقيات الدولية التي صدقت عليها مصر، بما يعزز امتثال مصر لمعايير العمل الدولية.

 

تنفيذ استراتيجية تطوير منظومة التعليم..

 

كما تم الموافقة على المطالب الخاصة بتنفيذ استراتيجية تطوير منظومة التعليم المصري ما قبل الجامعي، والتأكيد على أن يبدأ التطبيق في سبتمبر المقبل، وذلك في إطار اهتمام الحكومة بالنهوض بالمنظومة التعليمية، باعتبارها أحد الركائز الرئيسية في عملية التنمية.

 

وأشار الدكتور طارق شوقي، وزير التربية والتعليم والتعليم الفني، إلى أن الاستراتيجية تهدف إلى معالجة التحديات التي تعاني منها منظومة التعليم في مصر، والنهوض بهذه المنظومة وتطوير كل عناصرها وتزويدها بالوسائل اللازمة لتحسين جودة التعليم في ظل التطورات المتلاحقة للنظم التعليمية والتكنولوجية بما في ذلك تطوير أداء المعلمين بما يحقق التجديد المعرفي والمهني لهم، وكذا التحول إلى نمط التعلم القائم على المعرفة والابتكار، من خلال مصادر متنوعة لتحسين مخرجات المنظومة التعليمية.

 

مشروع قانون بإنشاء صندوق مصر السيادي..

 

ووافق مجلس الوزراء على مشروع قانون بإنشاء صندوق مصر السيادي، بهدف المساهمة في التنمية الاقتصادية المستدامة من خلال إدارة أمواله وأصوله، وتحقيق الاستغلال الأمثل لها، وفقًا لأفضل المعايير والقواعد الدولية، وله في سبيل ذلك التعاون والمشاركة مع الصناديق العربية والأجنبية النظيرة والمؤسسات المالية المختلفة.

 

ويتولى الصندوق في سبيل تحقيق أهدافه والقيام بكل الأنشطة الاقتصادية والاستثمارية لما في ذلك المساهمة في تأسيس الشركات أو زيادة رءوس أموالها، والاستثمار في الأوراق المالية المقيدة بأسواق الأوراق المالية وغير المقيدة بها وأدوات الدين وغيرها من الأوراق المالية داخل أو خارج جمهورية مصر العربية، والاقتراض والحصول على التسهيلات الائتمانية وإصدار السندات وصكوك التمويل وغيرها من أدوات الدين، وشراء وبيع وتأجير واستئجار واستغلال الأصول الثابتة والمنقولة والانتفاع بها، وإقراض أو ضمان صناديق الاستثمار والشركات التابعة التي يملكها أو يساهم فيها مع الغير.



مجلس الوزراء الحكومة شريف اسماعيل اجتماع قوانين جلسة موافقة

  أهم الأخبار  

الأرصاد: الطقس غدًا لطيف على السواحل الشمالية.. والعظمى بالقاهرة 33

اتحاد أمهات مصر يطالب بتوفير كافة الخدمات التى يحتاجها طلاب الثانوية العامة داخل اللجان

"الأرصاد": طقس اليوم مائل للحرارة على الوجه البحري والقاهرة

ارتفاع أسعار المعدن النفيس بالأسواق

السعودية ترفع حالة الاستعداد القصوى لوصول "مكونو" لسواحل المملكة

رواد "تويتر" يدشنون هاشتاج "جمهور صلاح" قبيل نهائي دوري الأبطال

 عدد المشاهدات: 156

 تعليقات الفيس بوك

 

  • اقــــرأ أيــــضا
  • الأكثر قراءة





   
  فيديوهات العاصمة