انطلاق فعاليات منتدى الأعمال المصري البرتغالي.. خبراء لبوابة العاصمة: تستهدف تعميق العلاقات وبناء المشاريع.. وبرلماني: تعزز العلاقات الثنائية فى مختلف المجالات
بوابة العاصمة
بوابة العاصمة
بوابة العاصمة
بوابة العاصمة بوابة العاصمة
الصفحة الرئيسية

آخر الأخبار

 

انطلاق فعاليات منتدى الأعمال المصري البرتغالي.. خبراء لبوابة العاصمة: تستهدف تعميق العلاقات وبناء المشاريع.. وبرلماني: تعزز العلاقات الثنائية فى مختلف المجالات


اضيف بتاريخ : 12/04/2018 الساعة : 5:46:40

صورة أرشيفية
ريهام فوزى


بدأت مساء اليوم الخميس، فعاليات منتدى الأعمال المصري البرتغالي، بحضور مارسيلو ريبيلو دى سوزا، الرئيس البرتغالي، على رأس وفد كبير فى زيارة لمصر تستغرق 3 أيام

 

 

"تعميق القضايا الإقليمية"

 

وبهذا الشأن علق الدكتور سعيد اللاوندي، خبير العلاقات الدولية، على زيارة رئيس البرتغال للقاهرة، وذلك وللمشاركة في افتتاح منتدى الأعمال المصرى البرتغالى، ولتعزيز العلاقات الثنائية فى مختلف المجالات.

 

وقال فى تصريح خاص لـ"بوابة العاصمة"، إن الزيارة تستهدف عدة أشياء من بينها تعميق العلاقات وبناء مشاريع تنشأ بين البلدين، بالإضافة إلى طرح القضايا الإقليمية والأزمة البرلمانية والسورية.

 

وأضاف اللاوندى أن الغرض من الزيارة هو التدخل السياسى وليس العسكرى، مؤكدًا أن تعزيز العلاقات الثنائية بين البلدين، خطوة هامة.

 

"تعزيز المكانة الاقتصادية"

 

وفى سياق متصل قال أحمد فرغلي، أمين سر اللجنة الاقتصادية بمجلس النواب، إن أى زيارة من شأنها توقيع بعد الاتفاقيات لتعزيز العلاقات الثنائية فى مختلف المجالات.

 

 

 

وأكد فى تصريح خاص لـ"بوابة العاصمة"، أن زيارة رئيس البرتغال للقاهرة، تتمثل فى أهميتها لمتابعة الأمور السياسية وتعزيز المكانة الاقتصادية، مضيفًا أن مصر لها محور وأهمية للشرق الأوسط.


وأضاف فرغلى أن المجلس يعمل على دعم التقاء أطراف المنظومة الاقتصادية في البلدين لتذليل العقبات ودعم نمو العلاقات التجارية بين البلدين، موضحا أن أهم الصادرات المصرية للبرتغال تتمثل في الجلود والحديد والقطن والبلاستيك والأسمدة والسكر.

 

 

 



رئيس البرتغال القاهرة العلاقات الثنائية

  أهم الأخبار  

"شرطة جواتيمالا": لا إصابات في إطلاق نار على سيارة المسئول الأمريكي

"سكاي نيوز": 10 مصابين في حادث إطلاق نار بكندا

عاجل.. إطلاق نار في مدينة تورونتو الكندية وأنباء عن سقوط جرحى

غدًا.. مجلس النواب يناقش تطبيق منظومة الكارت الذكي

للمرة الرابعة.. هزة أرضية بقوة 5.8 درجة تضرب إيران

الرئيس الصيني يزور رواندا لتعزيز العلاقات المشتركة

 عدد المشاهدات: 171

 تعليقات الفيس بوك

 

  • اقــــرأ أيــــضا
  • الأكثر قراءة





   
  فيديوهات العاصمة