حارب الجوع المستمر بـ 5 أطعمة تشعرك بالشبع ولا تسبب السمنة
بوابة العاصمة
بوابة العاصمة
بوابة العاصمة
بوابة العاصمة بوابة العاصمة
الصفحة الرئيسية

آخر الأخبار

 

حارب الجوع المستمر بـ 5 أطعمة تشعرك بالشبع ولا تسبب السمنة


اضيف بتاريخ : 13/04/2018 الساعة : 11:52:56

أرشيفية
عهد فخر

 يعاني الكثير من الأشخاص من الشعور بالجوع، أو عند تناول الوجبة الرئيسية مشكلة في عدم السيطرة على الجوع وعدم القدرة عن التوقف عن الأكل، وهناك الكثير من الأطعمة التي تساعد في محاربة الجوع المستمر وسد الشهية، اليوم من خلال هذا التقرير نقدم أهم الأطعمة التي تشعرك بالشبع.

 

 

الموز:

يعد الموز من الفواكة المشهرة والمحببة سواء تم تناولها سليمة أو على شكل عصير، ومن أهم الأطعمة التي تساعد على الشعور بالشبع، وخاصة الموز غير الناضجة تمام، حيث تحتوي على 12,5 جرام من النشا، والتي تعمل على تعزيز عملية الأيض وحرق الدهون.

 

 

العدس:

يعتبر من أهم الأكلات المشبعة والتي لا تسمن، فهو مصدر أساسي للبروتينات المشبعة والألياف، كما يحتوي أيضا على النشا، وبالتالي يساهم في حرق الدهون، ويزيد الشعور بالشبع.

 

 

 

الكمثرى:

الكمثرى من الفواكهه التي تمنحك شعور بالشبع سريعا ولا تسمن، حيث تحتوي الثمرة الواحدة منها على 15% من الكمية المطلوب تناولها من الألياف يومياً، بالإضافة إلى أنها مصدر طبيعي للطاقة، نظرا لاحتوائها على نسبة عالية من سكر الجلوكوز الطبيعي  والكالسيوم المفيد للعظام والأسنان، كما أنها علاج فعال لحالات الإمساك.

 

 

البروكلي:

 من الخضراوات التي تشبع ولا تسمن، ولا يحتوى على عدد كبير من السعرات الحرارية، قليل الدهون و الصوديوم و يعد مثالي لخفض الوزن ولمليء المعدة والإحساس بالشبع وللوقاية من أمراض القلب، بالإضافة إلى أنه يحتوي على كمية كبيرة من الألياف والفيتامينات.

 

 

 

الشوفان:

تكفي وجبة وواحدة من الشوفان أن تساعد على الشعور بالشبع طوال اليوم، فهو غني بالألياف والنشا المقاوم، ويعد غذاء مثالي في أي حمية غذائية، وينصح به أطباء التخسيس لفوائده العديدة، كما يساهم في الحفاظ على القلب، والمساعدة في عملية الهضم وعلاج اضطرابات الجهاز الهضمي.

 

 



الشوفان الشبع السمنة الموز البروكلي الكمثرى العدس​

  أهم الأخبار  

وزيرة البيئة تشهد فعاليات ختام مشروع تحسين كفاءة الطاقة

العاهل الأردني يلتقي وزير الخارجية الإماراتي بنيويورك

السيسي يلتقي رئيس البنك الدولي في نيويورك

اليوم.. إعادة محاكمة 8 متهمين بـ "أحداث مدينة نصر"

الحماية المدنية تسيطر على حريق بمحيط مرور حلوان دون خسائر

وزير الخارجية الأمريكي يدعو من لا يؤيدون ترامب للاستقالة

 عدد المشاهدات: 408

 تعليقات الفيس بوك

 

  • اقــــرأ أيــــضا
  • الأكثر قراءة





   
  فيديوهات العاصمة