الحكومة تطلق «الشبكة المالية المصرية».. وخبراء لـ«بوابة العاصمة»: نقلة نوعية في ضبط الإنفاق الحكومي.. تحقق الشمول المالي وميكنة التعاملات المالية تجذب الاستثمارات
بوابة العاصمة
بوابة العاصمة
بوابة العاصمة
بوابة العاصمة بوابة العاصمة
الصفحة الرئيسية

آخر الأخبار

 

الحكومة تطلق «الشبكة المالية المصرية».. وخبراء لـ«بوابة العاصمة»: نقلة نوعية في ضبط الإنفاق الحكومي.. تحقق الشمول المالي وميكنة التعاملات المالية تجذب الاستثمارات


اضيف بتاريخ : 13/04/2018 الساعة : 4:54:45

صورة أرشيفية
أيه حسن


أعلن وزير المالية، عمرو الجارحي، اكتمال انطلاق الشبكة المالية للحكومة بعناصرها الثلاث، وهي "منظومة إدارة المعلومات المالية الحكومية، المنظومة البنكية لحساب الخزانة الموحد، مركز الدفع والتحصيل الإلكتروني"، وهذه الخطوة تعد نقلة نوعية في تاريخ الاقتصاد المصري، وتثبت للعالم أن مصر تمتلك منظومات إلكترونية عالية التقنية.

وأشاد اقتصاديون بجهد الحكومة في سرعة انطلاق الشبكة المالية، مؤكدين أنها خطوة لتحقيق الشمو المالي، ومواكبة النظم الاقتصادية العالمية والتي تعتمد على التعاملات الإلكترونية وليست الورقية.

 

محاولة لإحكام الرقابة على الحسابات البنكية

وقالت ماجدة شلبي، أستاذ الاقتصاد، إن اكتمال انطلاق الشبكة المالية للحكومة، يعد خطوة حيوية وهامة في ملف الإصلاح الاقتصادي.

وأوضحت أن الشبكة المالية بنظامها الجديد وميكنة التعاملات البنكية، تعد محاولة جيدة لإحكام الرقابة علي الحسابات البنكية ومنع تسرب الاموال خارج الجهاز المصرفي والقنوات الشرعية أو عمليات المضاربات، لافتة إلى أن جميع عمليات الدفع والتحصيل ستتم من خلال شبكة مالية حكومية إلكترونية مشفرة.

وأردفت أنها تساهم في  إنهاء الإجراءات المالية  بمنتهي الدقة والسرعة، وذلك عبر الوسائل الإلكترونية.

وقد أعلن وزير المالية، عمرو الجارحي، انطلاق الشبكة المالية للحكومة بعناصرها الثلاث - وهي منظومة إدارة المعلومات المالية الحكومية، المنظومة البنكية لحساب الخزانة الموحد، مركز الدفع والتحصيل الإلكترونى لوزارة المالية.

يساهم في رفع تحصيل الموازنة..

أكد الدكتور وائل النحاس، الخبير المالي، أن نجاح الحكومة في إنشاء حساب الخزانة الموحدة، يعد نقلة نوعية في ضبط الإنفاق الحكومي.

وأضاف أن إطلاق الشبكة المالية للحكومة خطوة هامة لتحقيق الشمول المالي والذي يتيح تحويل التعاملات الورقية إلى إلكترونية، موضحا أن ذلك يتيح للدولة فرصة تقنين الإقتصاد غير الرسمي لأنه سيكون هناك رقابة على جميع التحركات المالية.

وتابع أن تطبيق الشبكة المالية يساهم في تقديم مزيد من الخدمات المالية للمواطنين، فضلا عن رفع تحصيل الموازنة.

 

جذب الاستثمارات..

أشاد مختار الشريف، أستاذ الاقتصاد، بجهود الحكومة في سرعة إطلاق الشبكة المالية  خلال 15  شهرا فقط، مؤكدا أنه يدل على كفاءة وسرعة أداء العاملين بالحكومة.

وأشار إلى أن إكتمال الشبكة المالية للحكومة يعد إنجازا قوميا، مؤكدا أنها تساهم في جذب المزيد من الاستثمارات، وذلك لأنها تعمل على زيادة الثقة في سرعة انتهاء الإجراءات المالية في تنفيذ المشروعات، فضلا عن تحقيق التنمية المستدامة.

وتابع أن هذه الخطوة إثبات للعالم أن مصر تمتلك منظومات إلكترونية عالية التقنية، ومواكبة للتطور التكنولوجي.

 


الشبكة المصرية المالية الاقتصاد بوابة العاصمة الحسابات البنكية وكالات

  أهم الأخبار  

"شرطة جواتيمالا": لا إصابات في إطلاق نار على سيارة المسئول الأمريكي

"سكاي نيوز": 10 مصابين في حادث إطلاق نار بكندا

عاجل.. إطلاق نار في مدينة تورونتو الكندية وأنباء عن سقوط جرحى

غدًا.. مجلس النواب يناقش تطبيق منظومة الكارت الذكي

للمرة الرابعة.. هزة أرضية بقوة 5.8 درجة تضرب إيران

الرئيس الصيني يزور رواندا لتعزيز العلاقات المشتركة

 عدد المشاهدات: 164

 تعليقات الفيس بوك

 

  • اقــــرأ أيــــضا
  • الأكثر قراءة





   
  فيديوهات العاصمة