انطلاق فعاليات الدورة السادسة لمنتدي «الإسكندرية للإعلام» بمشاركة عربية ودولية
بوابة العاصمة
بوابة العاصمة
بوابة العاصمة
بوابة العاصمة بوابة العاصمة
الصفحة الرئيسية

آخر الأخبار

 
     

انطلاق فعاليات الدورة السادسة لمنتدي «الإسكندرية للإعلام» بمشاركة عربية ودولية


اضيف بتاريخ : 15/04/2018 الساعة : 1:31:35

أرشيفية
أ.ش.أ

انطلقت فعاليات الدورة السادسة من منتدى الإسكندرية للإعلام بعنوان "ضد الأخبار الكاذبة والمفبركة"، اليوم الأحد، بمقر الجامعة المصرية اليابانية للعلوم والتكنولوجيا ، بحضور 200 مشارك من 12 دولة عربية بالإضافة إلى خبراء دوليين من فرنسا والسويد وألمانيا وإيطاليا.


وتتضمن فعاليات المنتدى ورش عمل في مجال مكافحة الأخبار الكاذبة؛ بهدف تنمية وتطوير قدرات العاملين في المجال، بالإضافة إلى اجتماع خاص بتكنولوجيا الذكاء الاصطناعي والإعلام ومنتدى خاص بالتعليم الإعلامي في الجامعات.


وقال المدير التنفيذي للمنتدى أحمد عصمت - في كلمته خلال الافتتاح - "إن الجامعة المصرية اليابانية للعلوم والتكنولوجيا تستضيف اليومين الأول والثاني من المنتدى، وتقام فعاليات اليوم الثالث بمبنى المعهد السويدي بالإسكندرية وهو الشريك الدائم للمنتدى"، لافتا إلى أن المنتدى يقام تحت رعاية عدة جهات منها: مركز كمال أدهم بالجامعة الأمريكية، معهد جوته الألماني، التحرير لاونج والمعهد الفرنسي.


وأضاف عصمت: "أن إدارة المنتدى حرصت على مشاركة إعلاميين من ليبيا وسوريا واليمن والعراق؛ حرصا على تمثيل تلك الدول للمشاركة في ظل ما تمر به، حيث أن موضوع المنتدى سينعكس على مجتمعاتها"، موضحا أن الدورة الجديدة من المنتدى تشهد أكبر نسبة خبراء أجانب من ألمانيا والسويد وفرنسا وإيطاليا، بالإضافة إلى مدربين من مصر والعراق والمغرب ولبنان..مؤكدا حرص المنتدى على تنوع الخبراء؛ لضمان تبادل الخبرات.


وتابع: "أن المنتدى سيناقش تجربة (الذكاء الاصطناعي في الإعلام) كتجربة رائدة بدأت بتعاون إيطالي نمساوي؛ للاستعانة بأجهزة حواسيب متقدمة لجمع مواد إعلامية وإنتاجها، ما قد يكون بديل في المستقبل"، داعيا إلى الحاجة لتأهيل وتكوين قدرات مدربين إعلاميين جدد.


ولفت عصمت إلى نجاح المنتدى على مدى دوراته السابقة في تشكيل شبكة من الإعلاميين تضم نحو 700 إعلامي أصبحوا في مواقع القيادة في مؤسساتهم بالوطن العربي وإنتاج مشروعات صحافة استقصائية مشتركة في الوطن العربي، بالإضافة إلى القدرة على إطلاق بث إذاعي عربي مشترك على مدار 6 أشهر لمدة ساعة على الإنترنت، إلى جانب فوز تسعة مشاركين سابقين في المنتدى بجوائز عالمية وعربية.


من جهته، قال رئيس مركز الأدهم بالجامعة الأمريكية حسين أمين: "إن مقاومة الأخبار الكاذبة والمفبركة أمر نختبره يوميا، بوصفه خطر يهدد المجتمع"، لافتا إلى أن العالم يشهد مع الأحداث الكبيرة تصارعا على نشر الأخبار المتضاربة وغير الدقيقة، وذلك في إشارة إلى الأحداث الأخيرة في سوريا. وأضاف: "أن المعلوماتية تأخذ خطوات واسعة جدا ولكن التعاطي معها لا يزال بطئ"، موضحا أن المنصات الإلكترونية كلها أصبحت محمولة وأصبح الشكوى بشأن التغطية مسألة حيوية.


  أهم الأخبار  

اليوم.. فريق برشلونة يلتقي نظيره إشبيلية بـ«كأس ملك إسبانيا»

اليوم.. نظر طلب حل حزب البناء والتنمية وتصفية أمواله

البرلمان الألماني يدين العنف ضد «مسلمي الروهينجا»

اليابان عن تخفيف العقوبات على بيونج يانج: «الوقت ليس مناسبا»

اليوم.. مناقشة رواية «أبناء حفصة» ضمن فعاليات «السرد العربي»

هبوط أسعار المعدن النفيس لينهي جلسات الأسبوع على خسارة

 عدد المشاهدات: 276

 تعليقات الفيس بوك

 

  • اقــــرأ أيــــضا
  • الأكثر قراءة





   
  فيديوهات العاصمة