«غليون» تٌجني ثمار الاستزراع السمكي.. والأسعار تجعلها الأولى بلا منافس.. والمواطنين يتخذونها «المنتج الأفضل»
بوابة العاصمة
بوابة العاصمة
بوابة العاصمة
بوابة العاصمة بوابة العاصمة
الصفحة الرئيسية

آخر الأخبار

 
     

«غليون» تٌجني ثمار الاستزراع السمكي.. والأسعار تجعلها الأولى بلا منافس.. والمواطنين يتخذونها «المنتج الأفضل»


اضيف بتاريخ : 15/04/2018 الساعة : 4:22:51

أرشيفية
هاجر مختار

تحتل مصر المركز السابع عالمياً فى الاستزراع السمكى، طبقا لإحصائيات منظمة الأغذية والزراعة (FAO) كما تحتل المركز الأول إفريقيا في إنتاج الأسماك، وتسعى مصر لسد الفجوة الغذائية فى قطاع الأسماك عن طريق "بركة غليون".

 

وحققت "غليون" طفرة هائلة في مجال الاستزراع السمكي، حيث تساهم إنتاجية مشروعات الشركة فى تخفيض وارادت الأسماك بنسبة (27%) تقريبا، وتضم المدينة السمكية الصناعية غليون أكبر مصنع تجهيز الأسماك والجمبرى فى الشرق الأوسط على مساحة (19695 م2).

 

ويضم المشروع مفرخ أسماك ،و جمبرى على مساحة 17 فدانا بطاقة 20 مليون أصبعية أسماك بحرية ،و 2 مليار يرقة جمبرى، ومزرعة إنتاج الأسماك البحرية باجمالى 453 حوض تربية،و155 حوض تحضين، مساحة الحوض "50م،150م، بطاقة إنتاجية 3000 طن أسماك/دورة تقريبا، ومزرعة إنتاج الجمبرى بها 655 حوض تربية  مساحة الحوض"50م،50م".

 

ويعد هذا المشروع انطلاقة قوية في مجال تنمية الثروة السمكية ليس بمحافظة كفر الشيخ التي تنتج 40% من الناتج القومي، ليزيد رصيدها بعد مشروع غليون لتنتج 71% من الأسماك، على المستوى القومي، خاصة أن هناك مشاريع تقوم على صناعة الأسماك.

 

وتم افتتاح 10 منافذ لبيع منتجات أسماك بركة غليون بمحافظة كفر الشيخ كمرحلة أولى وسيتم زيادة عدد المنافذ تباعًا بكافة المراكز والمدن، ويتم بيع الأسماك بتخفيضات تتجاوز 10% ويتم البيع من المزرعة للجمهور دون وسيط مما يضمن عدم التلاعب بالاسعار.

 

وتباع أسماك المشروع بسعر 23 جنيهًا للكيلو الواحد، بدلاً من 30، و35 جنيهًا، وهذا السعر من المنبع ويباع للمواطنين بسعر التكلفة.

 



  أهم الأخبار  

تراجع المؤشر نيكي بنسبة 0.19% في بداية التعامل بطوكيو

مقتل شرطيين ومسلح بولاية فلوريدا الأمريكية

تراجع أسعار المعدن الأصفر مع انحسار توترات عالمية

واشنطن تسهل مهمة بيع طائرات الدرون لحكومات أجنبية

تعرف على أسعار الأسمنت اليوم

استقرار أسعار الفضة خلال تعاملات اليوم

 عدد المشاهدات: 646

 تعليقات الفيس بوك

 

  • اقــــرأ أيــــضا
  • الأكثر قراءة





   
  فيديوهات العاصمة