خبير اقتصادي: أول تطبيق عملي لبورصة السلع في مصر سيكون على الغاز
بوابة العاصمة
بوابة العاصمة
بوابة العاصمة
بوابة العاصمة بوابة العاصمة
الصفحة الرئيسية

آخر الأخبار

 

خبير اقتصادي: أول تطبيق عملي لبورصة السلع في مصر سيكون على الغاز


اضيف بتاريخ : 16/04/2018 الساعة : 12:36:24

محسن عادل نائب رئيس البورصة المصرية
أ.ش.أ

أكد مستشار رئيس هيئة الرقابة المالية الأسبق الدكتور عبد الحميد إبراهيم ،أن أول تطبيق عملي لبورصة السلع في مصر سيكون تطبيقا على الغاز باعتبار أن مصر ستكون خلال المرحلة القادمة من أهم الأسواق في العالم في تداول الغاز.


وقال الدكتور إبراهيم - خلال الندوة التثقيفية لقضاة المحاكم الاقتصادية، والتي تنظمها وزارة العدل لليوم الثاني تحت عنوان (جذب رأس المال المحلي والأجنبي في ظل قانون الاستثمار الجديد) - "إن أهم تعديل تم في قانون الشركات الذي تم تعديله مطلع العام الجاري هو استحداث شركة الشخص الواحد، حيث يكون صاحب الشركة مسئول عن أعمال الشركة بالكامل".


وأضاف "كما تم استثناء عدد من الأنشطة المالية المختلفة، مؤكدا أن تلك التعديلات الجديدة تساعد في جذب المزيد من الاستثمارات الأجنبية لمصر، وخاصة الاستثمارات الخليجية، حيث أن العديد من المستثمرين العرب لا يكتبون أسماء شركاتهم إلا من خلال أسمائهم فقط".


وأوضح الدكتور إبراهيم أن 80% من حجم المشروعات، التي تعمل في مصر، تنتمي لفئة المشروعات الصغيرة والمتناهية الصغر، مشيرا إلى وجود أكثر من 200 ألف مشروع يعمل ضمن المنظومة غير الرسمية، وذلك بسبب المسئولية التضامنية التي يخاف منها صاحب العمل.


ولفت إلى أن هناك نية داخل مجلس إدارة هيئة سوق المال نحو تعديل قانون النشر الخاص بالقوائم المالية لشركات سوق المال ليكون بالمواقع الإلكترونية الخاصة بالهيئة والبورصة والشركة التي تريد نشر قوائمها المالية والمواقع الخبرية والخاصة بالصحف، وذلك بعد تراجع طلب المواطنين لشراء الصحف المطبوعة مع التطور التكنولوجي وانتشار المواقع الخبرية.


ونوه الدكتور إبراهيم بأنه تم تعديل قانون سوق المال في النص الخاص بتغريم صاحب الشركة المخالف بنفس حجم المبالغ التي حصل عليها بطريقة غير قانونية، حيث كان القانون السابق ينص على تغريم صاحب الشركة ما يقرب من 50 مليون جنيه فقط، في حين أنه حاليا توجد مخالفات مالية تتجاوز تلك المبالغ المالية.


مصر وزارة العدل ندوة تثقيفية قضــــاء

  أهم الأخبار  

اليوم.. فرنسا وكرواتيا على أعتاب التتويج بنهائي كأس العالم

اليوم.. نظر محاكمة مرسي وآخرين في "التخابر مع حماس"

اليوم.. حي شرق مدينة نصر ينظم قافلة طبية مجانية

اليوم.. مجلس النواب يناقش مسار رحلة العائلة المقدسة إلى مصر

اليوم.. الجنايات تصدر حكمها على متهم بالتعدي على ضباط قسم 15 مايو

المبعوث الأممي يقدم إحاطته غدًا لمجلس الأمن حول تطورات ليبيا

 عدد المشاهدات: 259

 تعليقات الفيس بوك

 

  • اقــــرأ أيــــضا
  • الأكثر قراءة





   
  فيديوهات العاصمة