محافظ الإسكندرية يؤكد «ملف تقنين أوضاع الأراضي أملاك الدولة» يمثل تحديا لاستعادة الحقوق
بوابة العاصمة
بوابة العاصمة
بوابة العاصمة
بوابة العاصمة بوابة العاصمة
الصفحة الرئيسية

آخر الأخبار

 

محافظ الإسكندرية يؤكد «ملف تقنين أوضاع الأراضي أملاك الدولة» يمثل تحديا لاستعادة الحقوق


اضيف بتاريخ : 16/04/2018 الساعة : 3:54:18

محافظ الإسكندرية، محمد سلطان
أ.ش.أ

ترأس محافظ الإسكندرية، محمد سلطان، الاجتماع الأسبوعي مع المسئولين، والجهات المعنية ، وذلك لمتابعة آخر المستجدات لتقنين أوضاع أراضي أملاك الدولة التي تم استردادها بالإسكندرية، وذلك بحضور رؤساء الأحياء.


واستعرض المحافظ ، خلال الاجتماع، الطلبات التي تقدم أصحابها للأحياء او المحافظة لتقنين أوضاعها، مؤكدا أن هذا الملف يعد تحديا كبيرا لاستعادة هيبة الدولة وحقوقها.


وشدد في تصريح أدلى به ، على عدم السماح بأي تقصير في هذا الملف ، أو أي اعتداء على أي جزء من "الأراضي المستردة" حيث ستتم معاقبة أي مقصر أو متهاون في حق الدولة وممتلكاتها .


كما استعرض كل حي ، عدد الطلبات التي تلقاها لتقنين الأراضي ،حيث تلقى "حي منتزه " طلبي "تقنين " أوضاع أراضي أملاك الدولة ، و"حي منتزة ثان " حيث تلقى ثماني طلبات ، و"حي شرق " ٩٢ طلبا ، أما حي وسط فقد تلقى "١٨ طلبا" ، و"حي العجمي" ١٣٩ طلبا ، أما "حي الجمرك " فقد تلقى ٣ طلبات ، و"حي غرب " ١٢ طلب تقنين، و"حي العامرية " تلقى ١١٨طلبا ، و "حي العامرية ثان " تلقى ٢٢٨ طلب تقنين ، أما مركز ومدينة برج العرب فقد تلقى ٣٢٥ طلبا .


وأوضح المحافظ أن جميع الأحياء بدأت في معاينة الأراضي التي تقدم أصحابها بطلبات تقنين أوضاعها ، وتحصيل رسوم الفحص والمعاينة الفعلية ، مؤكدا ضرورة الانتهاء من تقارير المعاينة الفعلية ، وعرضها على اللجنة المختصة لاعتمادها ، والبدء في تسعير الأراضي وتحصيل مستحقات الدولة.


وأشار إلى أنه يجب أن يراعى في "التقييم " موقع الأرض ،والنشاط المقام عليها ، وأسعار القطع المجاورة المماثلة لها.


وشدد على ضرورة الإسراع في الانتهاء من فحص جميع طلبات التقنين التي تم دفع رسوم فحصها ، وإبلاغ أصحابها لتحصيل رسوم المعاينة بحد أقصى أسبوع من قبول الفحص ، موضحا أنه فِي حالة عدم دفع الرسوم يعد الطلب لاغيا.


جدير بالذكر أنه تم مد فترة طلبات تلقي طلبات تقنين الأوضاع حتى نهاية يونيو القادم ، كما كلّف المحافظ اللجان الفرعية بالأحياء الاستمرار في تلقي طلبات تقنين الأراضي ، على أن يتم عقد اجتماع أسبوعي ، لمناقشة تطورات هذا الملف ، واعتماد الطلبات المقدمة من اللجان الفرعية من قبل اللجنة العليا ، للإسراع والبدء في فحصها ومعاينتها ، ويتم قبول الطلبات أو رفضها في ضوء مواد القانون" ١٤٤ لسنة ٢٠١٧ " الخاص بالتصرف في أراضي الدولة .


محافظ الإسكندرية محمد سلطان

  أهم الأخبار  

ارتفاع جديد في حصيلة ضحايا إعصار "فلورنس" بأمريكا

اليوم.. ليفربول في مواجهة قوية أمام نظيره سان جيرمان بدوري الأبطال

اليوم.. وزير التجارة والصناعة يفتتح معرض البناء الدولي

اليوم.. الزمالك يلتقي نظيره سموحة بالدوري الممتاز

عاجل.. الحوثيون يحتجزون سيارات تابعة لمنظمات دولية وسط اليمن

اليوم.. "القابضة للنقل البحري" تعتمد ميزانيات العام السابق

 عدد المشاهدات: 256

 تعليقات الفيس بوك

 

  • اقــــرأ أيــــضا
  • الأكثر قراءة





   
  فيديوهات العاصمة