بالفيديو.. أبرز تصريحات وزير الصحة حول تطوير المنظومة الصحية
بوابة العاصمة
بوابة العاصمة
بوابة العاصمة
بوابة العاصمة بوابة العاصمة
الصفحة الرئيسية

آخر الأخبار

 
   توك شو  

بالفيديو.. أبرز تصريحات وزير الصحة حول تطوير المنظومة الصحية


اضيف بتاريخ : 10/05/2018 الساعة : 1:43:55

أحمد عمادالدين راضي، وزير الصحة
سمر عبد العزيز

أعلن الدكتور أحمد عمادالدين راضي، وزير الصحة والسكان، أن مخصصات الصحة ارتفعت خلال العام المالى الجديد 2018 إلى 76 مليار جنيه، بزيادة نحو 10 مليارات جنيه، حيث كانت 66.8 مليار جنيه العام المالى الماضى، وكان يوجه 11 مليار جنيه منها للمستشفيات الجامعية، و55.8 مليار للمستشفيات التابعة لوزارة الصحة.

 

قال وزير الصحة، خلال مؤتمر صحفي اليوم الخميس، بشأن اللائحة التنفيذية لقانون التأمين الصحي الشامل، إن العام المالى الجديد سيوجه 12.5 مليار جنيه للمستشفيات الجامعية، بينما تحصل الوزارة على 63.5 مليار، بزيادة نحو 8 مليون جنيه عن العام المالى السابق، مشددًا على أن المستشفيات الجامعية تقوم بدور مهم.

 

وأوضح، أن الخطة الاستثمارية خلال العام المالى الجديد بلغت 8.3 مليار جنيه، بزيادة 400 مليون جنيه، وبلغت مخصصات العلاج على نفقة الدولة 5.4  مليار جنبه، بعد أن كانت 4.2 مليار جنبه العام المالى السابق.

 

وأشار، إلي أن الغسيل الكلوى على نفقة الدولة يستحوذ على نحو ربع مخصصات العلاج على نفقة الدولة، معلنا رفع قيمة جلسة الغسيل الكلوى من 200 إلى 400 جنيه، و موافقة رئيس مجلس الوزراء على توجيه مبلغ 2.6 مليار جنيه لتطوير المستشفيات، مؤكدًا اهتمام الدولة بالصحة مختلف تماما وهو توجه من الرئيس عبد الفتاح السيسى.

 

وأضاف، أن توفير 460 مليون دولار للأجهزة الخاصة والمستلزمات الطبية بالمستشفيات الجديدة، موضحًا أن تكلفة المستلزمات الطبية بلغت 265 مليون دولار، أى نحو 5 مليارات جنيه، لافتًا إلي أن المستلزمات سيتم توفيرها من خلال مناقصة مجمعة تم عقدها فى شرم الشيخ، وأن مخصصاتها كانت 3.3 مليار جنبه خلال العام الماضى، لذلك كانت المستشفيات تعانى من نقصها، وتابع "طلبنا أجهزة بـ160 مليون دولار.

 



الصحة التأمين السيسي المستلزمات الطبية

  أهم الأخبار  

"الصحة": الأنسولين متواجد حاليا بمعظم الصيدليات

اليوم.. الرئيس السيسي يفتتح عددًا من المدارس اليابانية بالمحافظات

عبور 335 سفينة مجرى قناة السويس خلال 7 أيام

وزير الدفاع الأمريكي يوضح حقيقة رحيله من منصبه

ارتفاع مؤشر نيكي بنسبة 1.43% في بداية التعامل بطوكيو

البحيرة تحتفل اليوم بالعيد القومي للمحافظة

 عدد المشاهدات: 696

 تعليقات الفيس بوك

 

  • اقــــرأ أيــــضا
  • الأكثر قراءة





   
  فيديوهات العاصمة