برعاية السيسي.. احتفالية كبرى لإعلان «القاهرة عاصمة الشباب العربي» تحت شعار «حلم واحد.. هدف واحد» بحضور وزراء العرب
بوابة العاصمة
بوابة العاصمة
بوابة العاصمة
بوابة العاصمة بوابة العاصمة
الصفحة الرئيسية

آخر الأخبار

 

برعاية السيسي.. احتفالية كبرى لإعلان «القاهرة عاصمة الشباب العربي» تحت شعار «حلم واحد.. هدف واحد» بحضور وزراء العرب


اضيف بتاريخ : 13/05/2018 الساعة : 3:04:13

أرشيفية
أيه حسن

تنظم وزارة الشباب والرياضة، مساء اليوم الأحد، احتفالية كبرى للإعلان عن القاهرة عاصمة الشباب العربي لعام 2018-2019، تحت شعار "حلم واحد.. هدف واحد"، بقاعة المنارة بمركز المؤتمرات الدولى بالتجمع الخامس ، تحت رعاية الرئيس عبد الفتاح السيسي.


ونستعرض أبرز المعلومات عن الاحتفال..


- ويأتي سبب الاحتفالية، أن الجامعة العربية بالقاهرة تنظم بشكل سنوي منذ 2015 برنامج عاصمة الشباب العربي، حيث يتم اختيار عاصمة عربية تتبنى تنظيم فعاليات بهدف تشجيع الأفكار الجديدة والمبدعة في مجال العمل الشبابي على المستويات المختلفة، إذ وقع الاختيار على مملكة البحرين لتتبنى الدورة الأولى لـ«عاصمة الشباب العربي» وذلك في عام 2015 لتأتي بعدها الرباط في الدورة الثانية للفعالية لعام 2016 على أن تحتضن الكويت الدورة الثالثة في مايو 2017 لتتسلم بعدها محافظة القاهرة عن عام 2018 الدورة الرابعة لعاصمة الشباب العربي.


- تستهدف فعاليات هذه المناسبة فئة الشباب في عمر بين 14 و35 عاما من دول الوطن العربي والخليج، بما يضمن تفعيل دور الشباب وتعزيز قدراتهم في مجالات مختلفة تشمل" الفنون، والإعلام، والرياضة، والعلوم، والتكنولوجيا، والتعليم".


- ستشهد الفاعلية حضور خالد عبد العزيز وزير الشباب والرياضة، ودكتورة هالة السعيد وزيرة التخطيط، ومجموعة من الوزراء، ولفيف من الشخصيات العامة والمسئولين، بالإضافة إلى وزراء الشباب والرياضة العرب.


- ستتضمن دورة القاهرة عاصمة الشباب العربى مجموعة من الفعاليات، منها مهرجان الموسيقى والغناء التراثى للشباب العربى، ومهرجان إبداع للشباب العربى، ومؤتمر الشباب العربى فى مواجهة الإرهاب والتطرف، بالإضافة إلى تنظيم الملتقى العربى للمبادرات الشبابية، ومنتدى الشباب العربى الأفريقى، وغيرها من الفعاليات.


احتفالية شباب القاهرة وزراء العرب مهرجان

  أهم الأخبار  

اليوم.. ريـال مدريد أمام إسبانيول بالدوري الإسباني

"الأرصاد": طقس اليوم مائل للحرارة على الوجه البحري والقاهرة

الأمم المتحدة تتبنى قرارًا لتعزيز أداء قوات حفظ السلام

اليوم.. ليفربول يلتقي نظيره ساوثهامبتون في "البريميرليج"

محكمة إسرائيلية تمدد اعتقال جنديين بتهمة التحرش بفلسطينيات

مقاتلات التحالف تقصف معاقل الحوثيين في الحديدة غربي اليمن

 عدد المشاهدات: 218

 تعليقات الفيس بوك

 

  • اقــــرأ أيــــضا
  • الأكثر قراءة





   
  فيديوهات العاصمة