بالفيديو.. الحكومة تواصل دعمها لـ«الغلابة» في رمضان.. التموين تطرح سلع بتخفيضات 15% في «أهلا رمضان».. والداخلية توفر الياميش في «أمان»
بوابة العاصمة
بوابة العاصمة
بوابة العاصمة
بوابة العاصمة بوابة العاصمة
الصفحة الرئيسية

آخر الأخبار

 

بالفيديو.. الحكومة تواصل دعمها لـ«الغلابة» في رمضان.. التموين تطرح سلع بتخفيضات 15% في «أهلا رمضان».. والداخلية توفر الياميش في «أمان»


اضيف بتاريخ : 14/05/2018 الساعة : 9:53:05

من الحدث
أيه حسن


في ظل سعي الحكومة لتخفيف عبء غلاء الأسعار على المواطنين، بالتزامن مع حلول شهر رمضان، قررت وزارة التموين افتتاح معرض "سوبر ماركت أهلا رمضان" بالعديد من محافظات الجمهورية، لطرح السلع بأسعار منخفضة تبدأ من 15% وبمشاركة الشركة القابضة للصناعات الغذائية والشركات التابعة وكبار المنتجين والسلاسل التجارية الكبرى.


ويوفر المعرض مختلف السلع الغذائية واللحوم والدواجن والأسماك الطازجة والمجمدة، كما سيتم توفير منتجات الألبان والخضراوات والفاكهة.


قررت الحكومة توفير مليون و700 ألف شنطة رمضان، وتوزيعها على الأسر الأولى بالرعاية فى المحافظات بنصف قيمتهم، حيث إن سعر الشنطة 51.5 جنيه، ولكن سيتم توزيعها بسعر 25 جنيها فقط وتتضمن السلع الأساسية.


وقامت بطرح منتجات رمضان بأسعار أقل من مثيلاتها فى الأسواق الأخرى، حيث تم  طرح بلح نصف جاف بسعر 20.95 جنيه للعبوة زنة 770 جرام، والبلح الجاف الفاخر بسعر 12.35 جنيه للكيلو، والبلح الشعبى بـ 7.10 جنيه، كما تم  طرح قمر الدين السورى سعر اللفه يتراوح من 22.5 جنيه و25.65 جنيه زنة 400 جرام، إضافة إلى طرح زبيب مستورد إيرانى بسعر 97.5 جنيه للكيلو فى حين تم  طرح الزبيب المحلى بأسعار تتراوح من 51.70 جنيه إلى 63.80 جنيه للكيلو.


كما تم طرح كيلو اللحوم الطازجة بـ85 جنيها، وكيلو اللحوم المجمدة بـ60 جنيها، والدواجن المجمدة بـ19 جنيها، و طرح كيلو السكر بالمعرض بـ8.5 جنيه بدلا من 9.5 جنيه.



وأتخذت وزارة التمووين إجراءات أخرى لمواجهة الغلاء كالآتي..

- تقوم وزارة التموين بطرح 500 ألف "كرتونة" سلع تموينية من خلال منافذها بسعر الجملة.


- زيادة عدد كراتين السلع التموينية المقرر توزيعها مجانا بالمناطق والقرى الأكثر احتياجا ليصل عددها الإجمالي إلى مليون "شنطة" وتقوم وزارة الأوقاف بتوزيعها.


- تكثيف الحملات الرقابية علي الأسواق، بجانب تشكيل غرف عمليات بالمحافظات، وذلك اعتبارا من أول مايو وحتى انتهاء شهر رمضان.


- تقوم من جانبها القوات المسلحة بزيادة كميات اللحوم والدواجن والسلع بمنافذها في كافة محافظات الجمهورية.


- ضخ كميات مضاعفة من اللحوم والدواجن والسلع الأخرى، اعتبارًا من أول مايو وحتى انتهاء شهر رمضان، وضمان توزيعها ووصولها إلى أكبر عدد من المواطنين خاصة بالقرى والمناطق الأكثر احتياجا.


- زيادة الكميات المطرحة من اللحوم إلى 7500 طن ومثلها للدواجن، ورفعها إلى 10 آلاف طن للحوم و10 آلاف طن للدواجن.


- مضاعفة الكميات المطروحة للسلع الأخرى وفى مقدمتها الزيت والسكر والألبان والبقوليات وكافة مستلزمات الشهر المعظم.



منافذ وزارة الداخلية ..

قررت وزارة الداخلية أن تقدم الدعم من خلال توفير ياميش رمضان بسعر التكلفة، وذلك من خلال " ماركت أمان".


وأكد اللواء أحمد عبد المنعم، المسئول عن "ماركت أمان" بمنطقة الدراسة، أن وزارة الداخلية تقدم السلع الغذائية بسعر التكلفة، موضحا أنهم يقتلون التاجر الجشع بأسعارهم.


وأوضح أنه قد تم توفير جميع السلع الرمضانية بأسعار مخفضة أقل من الأسواق بحولي 5 جنيهات، لافتا إلى أنهم لا يسعون لتحقيق الربح بقدر سعيهم على راحة المواطن وتوفير احتياجاته اليومية.


ولم تكتفي وزارة الداخلية بضخ السلع في سلسلة "ماركت أمان" التابع لهم، إلا أنه شاركوابمنافذ على مساحة 100 متر، بمعرض "سوبر ماركت أهلا رمضان"، لعرض سلع رمضان بأسعار مخفضة، وبشكل موفر على المواطنين احتفالا بالشهر الكريم، تحت شعار "نعم للشراء المباشر.


وعرضت "أمان" كافة السلع والمستلزمات التى يحتاجها المواطنين في شهر رمضان، مثل "الأرز، والسكر، والمكرونة، واللحوم، والصلصة، وياميش رمضان، والفول"، بأسعار مخفضة لمواجهة جشع التجار.


وتعرض "أمان"، اللحوم بـ50 جنيها، وكيلو الدجاج بـ28 جنيها، والأرز بـ7 جنيهات، والسكر بـ9 جنيهات، و"لفة" قمر الدين بـ18 جنيها، والبلح بـ12 جنيها، والتين المجفف بـ30 جنيها.




الحكومة الدعم رمضان شهر رمضان أمان بوابة العاصمة

  أهم الأخبار  

اليوم.. حفل إفطار جماعي لحفظة القرآن الكريم بالغربية

الاتحاد السكندري يلتقي نظيره تيليكوم الجيبوتي في البطولة العربية

العاصفة المدارية "ميكونو" تتحول إلى إعصار من الدرجة الأولى

"الكنيست" يوافق على اقتراح "الاعتراف بمذابح الأرمن"

ارتفاع أسعار المعدن النفيس مع تراجع الدولار

308 سفينة عبرت قناة السويس خلال 6 أيام

 عدد المشاهدات: 371

 تعليقات الفيس بوك

 

  • اقــــرأ أيــــضا
  • الأكثر قراءة





   
  فيديوهات العاصمة