«معلومات تهمك» عقب موافقة البرلمان.. أبرز 6 بنود لقانون «الهيئة العامة للتنمية الصناعية»
بوابة العاصمة
بوابة العاصمة
بوابة العاصمة
بوابة العاصمة بوابة العاصمة
الصفحة الرئيسية

آخر الأخبار

 

«معلومات تهمك» عقب موافقة البرلمان.. أبرز 6 بنود لقانون «الهيئة العامة للتنمية الصناعية»


اضيف بتاريخ : 15/05/2018 الساعة : 5:19:18

ارشيفية
أيه حسن


وافق مجلس النواب، في الجلسة العامة برئاسة علي عبدالعال، نهائيا على مشروع قانون بشأن إصدار مشروع «الهيئة العامة للتنمية الصناعية».

 

نستعرض أبرز بنود القانون..

 

- يستهدف القانون تحويل الهيئة إلى هيئة اقتصادية مستقلة تعمل بالتنسيق مع وزارتي الصناعة والتعليم العالي والبحث العلمي؛ للنهوض بالصناعة في مصر من خلال توليها مسئولية إصدار التراخيص الصناعية وتوفير الأراضي للمستثمرين ووضع استراتيجية قومية للنهوض بالصناعة في ظل الاقتصاد الحر.

 

- وتكون الهيئة الجهة المسؤولة عن تنظيم النشاط الصناعى فى مصر، ووضع وتنفيذ سياسات تنمية الأراضى للأغراض الصناعية وإتاحتها للمستثمرين وتيسير حصولهم على التراخيص الصناعية.

 

- يجوز للهيئة فى سبيل تحقيق أغراضها، إجراء التعاقدات والتصرفات والأعمال اللازمة لذلك، كما يجوز لها تخصيص أو إعادة تخصيص أراض أو عقارات من أملاك الدولة الخاصة بغرض استخدامها فى شؤونها الإدارية، وفيما عدا المناطق الحرة والاستثمارية والتكنولوجية.

 

- تكون الهيئة الجهة الإدارية المختصة بالتخطيط والتنظيم فى تطبيق أحكام القانون المنظم للبناء بالنسبة للمنشآت الصناعية والمبانى الملحقة بها على مستوى الجمهورية، داخل أو خارج المناطق الصناعية.

 

-  كما تكون لها موازنة مستقلة، وتخضع حساباتها وأرصدتها وأموالها لرقابة الجهاز المركزى للمحاسبات، وتودع مواردها فى حساب خاص فى البنك المركزى المصرى أو أى من البنوك المسجلة لديه بموافقة وزير المالية، ويُرحّل الفائض من موازنة الهيئة من سنة مالية إلى أخرى.

 

- وبحسب نص القانون، يوجد بالهيئة صندوق يُسمى صندوق دعم المناطق الصناعية، يختص بدعم وإنشاء وترفيق وتطوير المناطق الصناعية فى مصر، ودعم أسعار الأراضى والأنشطة الصناعية الإنتاجية والخدمية المرتبطة بها فى المناطق الصناعية، ودعم تشجيع الصناعة بما يؤدى لزيادة قدرة المناطق الصناعية على جذب الاستثمارات والمنافسة فى الداخل والخارج، وذلك من خلال موارده المخصصة للصرف منها على هذه الأغراض.


الهيئة العامة للتنمية مصر برلمان بنود

  أهم الأخبار  

الأمن اليمني يحبط تهريب 12 قطعة أثرية إلى جيبوتي

هزة أرضية بقوة 4.8 درجة تضرب منطقة جزر الكوماندور

اليوم.. نظر تجديد حبس ضابط متهم في "رشوة الجمارك"

اليوم.. طلاب الثانوية يؤدون امتحان "الجغرافيا والأحياء والتفاضل"

إحباط مخطط إرهابي لأحد عناصر داعش في البكيرية وسط السعودية

اليوم.. "القضاء الإداري" تنظر دعوى حظر ارتداء النقاب

 عدد المشاهدات: 261

 تعليقات الفيس بوك

 

  • اقــــرأ أيــــضا
  • الأكثر قراءة





   
  فيديوهات العاصمة