«إزاي تزود التارجت بتاعك؟».. نصائح تساعدك على زيادة إنتاجيتك في العمل
بوابة العاصمة
بوابة العاصمة
بوابة العاصمة
بوابة العاصمة بوابة العاصمة
الصفحة الرئيسية

آخر الأخبار

 

«إزاي تزود التارجت بتاعك؟».. نصائح تساعدك على زيادة إنتاجيتك في العمل


اضيف بتاريخ : 15/05/2018 الساعة : 10:41:38

أرشيفية
منة موسى

"كشف الإنتاج" يُمثل صعوبة تواجه العديد من العاملين في بعض الوظائف التي تعتمد على حجم الإنتاجية من حيث نوعها وكميتها، في حين أن تحقيق الإنتاجية يتعرض لعدد من العوائق، ومهما كانت نوعية العوائق ومهما كانت طبيعية العمل، إليكم أهم النصائح التي تزيد من الإنتاجية بشكل ملحوظ عند تطبيقها جيدًا.

 

 

نصائح لزيادة إنتاجك في العمل

 

 

التخطيط

أول مرحلة عليك البدء بها، وهي وضع خطط لإتمام مهام عملك، وطرق تنفيذها، وكلما كان الالتزام بالخطة جيدًا كانت الإنتاجية أفضل.

 

 

ابدأ بالصعب

في كل بداية تكون الطاقة والحماس أكبر، ولذلك من المهم أن تُستغَل في المهام الصعبة والتي تحتاج إلى وقت وجهد أكثر، كما أن إنجاز المهام الصعبة يعطي دافعًا قويًا لإكمال باقي المهام.

 

 

فترات الراحة

من المهم عدم إلغاء وقت الراحة المخصص بين المهام، وأثناء العمل خلال اليوم، فالخروج من مكان العمل وأخذ قسط من الراحة مع الالتزام بالوقت المحدد لذلك يشحن الطاقة من جديد، ويجدد نشاطه.

 

 

التقليل من الإجتماعات

يقوم بعض العاملين في أماكن معينة، بعمل إجتماعات أكثر من المعتادة وهو أمر غير مُجدي، ويعمل على إضاعة الوقت، وبالتالي ليس لها هدف أو نتيجة، والتخلص من كل تلك الأمور التي تعمل على إضاعة الوقت فيما لا يعود بالنفع.

 

 

التركيز على المهام كلا على حدى

دمج المهام لا يمكن أن يختصر الوقت أو يساعد في زيادة الإنتاجية بسبب التشتت الذي ينتج عنها، أو إنه يمكن أن تكون الإنتاجية ليست ذات المستوى المطلوب، لذلك من المهم الالتزام بكل مهمة على حدة.

 

 

الالتزام

وهو أهم نقطة لتحقيق الأهداف والخطط والوصول إلى الإنتاجية المطلوبة والالتزام هنا يعني الالتزام بالوقت وبالجدول وبالخطة، وكذلك في أوقات الراحة والحضور إلى الدوام والمغادرة منه، ويتبع ذلك مواعيد النوم والوقت المخصص لتناول الطعام وارتداء الملابس.

 

 

صنع التحديات

يعتبر خلق التحديات وصنعها من أهم عوامل التحفيز، ويمكن أن يكون ذلك على المستوى الشخصي فقط، أو على المستوى الزملاء والمشاركين في العمل، والأهم أن تكون المحفزات قوية والمكافآت جيدة وتستحق التحدي.

 

 

بيئة العمل

مكان العمل بكل تفاصيله الصغيرة والكبيرة من الأمور التي تساعد على تحقيق الإنتاجية، فكلما كانت بيئة العمل جيدة كان التركيز أعلى، والأهم أن تكون بيئة العمل تناسب الشخص وطبيعته وما يحب وما يفضل.

 

 

النوم والغذاء

وهما العنصران المهمان للقيام بأي عمل وتحقيق أي إنتاجية وتلك الأمور من المهم أن تكون بصورة كاملة وجيدة، فمن دونها أو أي خلل بها لا يمكن أن تتحقق أي أهداف أو خطط.

 



العمل انتاجية العمل نصائح لزيادة إنتاجيتك في العمل​

  أهم الأخبار  

"الأرصاد": طقس اليوم مائل للحرارة على الوجه البحرى والقاهرة

118 سفينة عبرت مجرى قناة السويس خلال يومين

القوات الفرنسية تلاحق الرجل الثاني في "داعش الصحراء"

مقتل وإصابة 6 أشخاص خلال تظاهرة للمعارضة في نيكاراجوا

زعيم كوريا الجنوبية يلتقي ترامب اليوم في نيويورك

مصر تشارك اليوم في المنتدى الإقليمي للزراعة الذكية بالخرطوم

 عدد المشاهدات: 244

 تعليقات الفيس بوك

 

  • اقــــرأ أيــــضا
  • الأكثر قراءة





   
  فيديوهات العاصمة