بروتوكول تعاون بين مهرجاني الأقصر وروما للسينما الإفريقية
بوابة العاصمة
بوابة العاصمة
بوابة العاصمة
بوابة العاصمة بوابة العاصمة
الصفحة الرئيسية

آخر الأخبار

 
   الفن  

بروتوكول تعاون بين مهرجاني الأقصر وروما للسينما الإفريقية


اضيف بتاريخ : 16/05/2018 الساعة : 12:47:39

أرشيفية
أ.ش.أ

وقع كل من السيناريست سيد فؤاد مؤسس ورئيس مهرجان الأقصر للسينما الإفريقية والمخرجة عزة الحسيني مدير ومؤسس المهرجان بروتوكول تعاون مع أنطونيو فلاميني مدير مهرجان "روما" للسينما الإفريقية.


وقال السيناريست سيد فؤاد، في تصريح اليوم الأربعاء، إن هذا التعاون يمثل مرحلة جديدة ومهمة من عمر مهرجان الأقصر للسينما الإفريقية بعد ثماني سنوات، وبدأت الرحلة الإفريقية تجني ثمارها في عالم السينما العالمية، حيث تم تأكيد ودعم استمرار التعاون مع مهرجان روما للسينما الإفريقية ومشروع "السينما المصرية والإيطالية تأثير وتأثر" في روما 2018، بعروض أفلام مصرية إيطالية مشتركة العناصر مثل "المومياء، وموسيقى ماريو تشميني.. وغيرها".


وأضاف فؤاد، أنه تم توزيع كتاب "سمير فريد الناقد النموذج والمثال" إنتاج مهرجان الأقصر وتأليف الدكتور أمل الجمل، باللغة الفرنسية، لكبار السينمائيين من أصدقاء سمير فريد من أوروبا والعالم وسط ترحيب كبير بالكتاب المهم.


وأشار إلى أنه تم أيضا توزيع كتيب مهرجان الأقصر للسينما الإفريقية باللغة الفرنسية والإنجليزية عن مساهمات مصر في مهرجان "كان" منذ إنشائه وحتى الآن بفيلم "يوم الدين" للمخرج أبوبكر شوقي، ويحوي الكتيب أيضا صورا لمعظم مواقع التصوير في مصر كجزء من دور المهرجان في دعم السينما والتصوير الأجنبي والإنتاج المشترك في مصر، كما بدأت إجراءات الإنتاج المشترك المصري السنغالي "موسى توريه/ جابي خوري" والتي بدأت في الأقصر بفيلم روائي طويل.


في سياق متصل، حضر السيناريست سيد فؤاد مؤسس ورئيس مهرجان الأقصر، لقاء اتحاد السينمائيين الأوروبيين والأفارقة "الأفرو أوروبي" والاحتفال بتدشينه من مهرجان "كان" وذلك بدعوة من الاتحاد الجديد.


سيد فؤاد مهرجان الأقصر

  أهم الأخبار  

اليوم.. الرئيس السيسي يلتقي قادة العالم بمدينة نيويورك

اليوم.. رئيس الوزراء يتفقد عدد من المشروعات التنموية بأسيوط

اليوم.. أرسنال يلتقي نظيره واتفورد بالدوري الإنجليزي

روسيا تهدد واشنطن بـ"المشروع الفضائي"

"تعليم البرلمان" تناقش انطلاق العام الدراسي الجديد

اليوم.. وزير القوى العاملة يبحث أوضاع مصانع القطاع الخاص بالغربية

 عدد المشاهدات: 412

 تعليقات الفيس بوك

 

  • اقــــرأ أيــــضا
  • الأكثر قراءة





   
  فيديوهات العاصمة