السيسي: قمنا بتعيين مليون شخص في 2011 ليس لهم أي فائدة بالجهاز الإداري
بوابة العاصمة
بوابة العاصمة
بوابة العاصمة
بوابة العاصمة بوابة العاصمة
الصفحة الرئيسية

آخر الأخبار

 

السيسي: قمنا بتعيين مليون شخص في 2011 ليس لهم أي فائدة بالجهاز الإداري


اضيف بتاريخ : 16/05/2018 الساعة : 5:09:37

الرئيس عبد الفتاح السيسي
أ.ش.أ

أكد الرئيس السيسي "الأسر المصرية بتقول أنا علمت ابني وانتم شغلوه عندكم، هناك مئات الآلاف من الخريجين سنويا لا حاجة لهم بسوق العمل، وهناك ثقافة عند الأسر في مصر إن الشاب خريج جامعة فقط وأى شيء تاني غير مقبول، ولا يقبلوا أن يكون ابنهم خريج مدرسة فنية مثلا ".


وقال السيسي: " إن التأهيل لسوق العمل مرتبط بالتعليم وإصلاحه، وخليني أكون صريح معكم هل التعليم في مصر بيطلع فرصة جيدة للخريج للعمل في سوق العمل، أكيد لأ ، سوق العمل تشبع على سبيل المثال كلية التجارة بها 70 ألف طالب".


وأضاف أن "هناك تحد أخر مثل الجهاز الإداري للدولة، هل هو يعمل بالشكل الذي نتمناه، أنا بقول لكم لأ ، نحن قمنا بتعيين مليون شخص في 2011 ليس لهم أي فائدة ، لأن الجهاز مشبع وكان به نصف مليون بالفعل، الكلام ده حدث في كل وزارات مصر".


وأكد " أنا لا استطيع أن أسرح تلك العمالة في الجهاز الإداري للدولة ولا يستطيع أحد ، فتلك فاتورة كلنا بندفعها مع بعضنا ، عايزكم تكونوا في ضهر مصر".


وأشار "المليون شخص العبء على الجهاز الإداري لو في المتوسط كل فرد بيقبض الفين جنيه هيكلفنا حوالي 2 مليار في الشهر ، في السنة بـ 25 مليار ، في 8 سنين بـ 150 مليار والمبلغ ده اقترضناه من قبل وهنقترضه من جديد".


وقال الرئيس " أنا هقولكم مين في ضهرى، ربنا هو اللي في ضهري لأنه هو المطلع عليا وهو اللى هيحاسبنى وهو اللى مطلع على كل شئ بقوله، وربنا عنده حسابات أخرى هي الحساب الإلهي" .


وتابع " الاقتصاد غير الرسمي مهم جدا أن يدخل في الاقتصاد الرسمي، داعيا من يعمل في الاقتصاد غير الرسمي وبياناته غير معلومة لدى الحكومة وليس له أي وثائق خاصة به إلى الدخول في الاقتصاد الرسمي للدولة" .


وقال السيسي: "لا تعتقدوا أن الإصلاح هو الصلاة والصوم فالذي اتحدث عنه إصلاح الناس وأن نحافظ عليهم وعلى حياتهم و عل مستقبلهم".


وأشار الرئيس إلى أنه تم تسديد 6.3 مليار دولار كانت ديون علينا للشريك الأجنبي في قطاع البترول، مشيرا إلى حرصنا على سداد مستحقات الشركات الأجنبية في قطاع البترول لتأكيد مصداقية الدولة، والذي بدوره جعلها تضخ استثمارات في قطاع البترول في مصر مما أدى إلى زيادة حجم الاحتياطات لدينا.


وفيما يخص شبكات الغاز قال السيسي "كان المعدل السنوي 750 ألفا والمستهدف مليون و350 ألف مشترك والذي سيتم انجازه بتكلفة ما بين 6.5 أو 7 مليارات جنيه لوصول الغاز للمنازل".


السيسي رؤية شبابية

  أهم الأخبار  

عبور 158 سفينة للمجرى الملاحي بقناة السويس خلال 3 أيام

"الأرصاد": طقس اليوم حار على الوجه البحري والقاهرة

اليوم.. نظر محاكمة ميرهان حسين وضابطي الهرم

مقتل 12 مدنيا إثر هجوم مسلح شمال شرق مالي

اليوم.. بدء فعاليات الأسبوع الثاني للمصريين في الخارج بشرم الشيخ

مقتل مشتبه به وإصابة 3 من الشرطة الأمريكية بكانساس

 عدد المشاهدات: 125

 تعليقات الفيس بوك

 

  • اقــــرأ أيــــضا
  • الأكثر قراءة





   
  فيديوهات العاصمة