في مؤتمر الشباب .. السيسي يصارح المصريين بالتحديات التي يواجهها الوطن: النمو السكاني يعيق الشعور بأي ايجابية.. التعليم موضوع كبير جدا ..ويؤكد: ليس لدينا وقت للترف
بوابة العاصمة
بوابة العاصمة
بوابة العاصمة
بوابة العاصمة بوابة العاصمة
الصفحة الرئيسية

آخر الأخبار

 

في مؤتمر الشباب .. السيسي يصارح المصريين بالتحديات التي يواجهها الوطن: النمو السكاني يعيق الشعور بأي ايجابية.. التعليم موضوع كبير جدا ..ويؤكد: ليس لدينا وقت للترف


اضيف بتاريخ : 16/05/2018 الساعة : 5:32:24

الرئيس عبد الفتاح السيسي
سمر عبد العزيز


افتتح الرئيس عبد الفتاح السيسي، المؤتمر الوطنى الخامس للشباب بفندق الماسة بالقاهرة، بحضور عدد كبير من ممثلي القوى السياسية وشباب الأحزاب.

 

وحضر المؤتمر رئيس الوزراء المهندس شريف إسماعيل والفريق أول صدقي صبحي القائد العام للقوات المسلحة وزير الدفاع والإنتاج الحربى، وعدد من الوزراء وكبار رجال الدولة.

 

ووجه الرئيس السيسي، خلال المؤتمر العديد من الرسائل الهامة للشباب خاصة، والشعب المصرى بشكل عام.

 

وخلال المؤتمر، شدد الرئيس السيسى، أن وزير النقل أخبره بأن الخط الأول للمترو يحتاج إلى صيانة تقدر بـ30 مليار جنيه، قائًلا:"لو فيه لمبة اتحرقت مش هانعرف نصلحها، لأن تشغيل الخط مبيحققش مصاريفه من مرتبات وصيانة.. فى الوقت الذى لم نستطع فيه حتى الآن تسديد قرض إنشاء خط المترو الأول.. طيب نقفل الخط بتاع حلوان؟ واحنا كدولة بنحاول نحل المسألة قدر الإمكان".

 

وأوضح، أن سعر تذكرة المترو فى اشتراكات الطلبة وكبار السن وذوى الاحتياجات الخاصة، يصل سعرها من 12 إلى 15 قرشا، مضيفا: "أن سعرها الحقيقى 16 جنيهًا".

 

وكشف الرئيس السيسي، أن التحدى الذى يواجه مصر أكبر من أى حكومة وأى رئيس، قائًلا: "‘اذا كنتم عاوزين بلدكم تتبوأ مكانها وسط الأمم أوعوا تتصورا أن ده بييجى بسهولة، وليس لدينا ترف فى تضييع الوقت أو عدم اتخاذ القرار ولو ماخدتش القرار يبقى قصرت فى حقكم كلكم".

 

كما سلط الرئيس الضوء علي جهود الحكومة والأجهزة التنفيذية في نجاح رفع إنتاج شبكة الكهرباء بنسبة 100% خلال عامين ونصف العام.

 

وأشار، إلي أن الإجراءات التى تمت فى قطاع الكهرباء ليست من أجل توفير الكهرباء فى المنازل فقط، وإنما من أجل الصناعة أيضا، مشددًا على أنه لولا تطوير الشبكة لن تأتى استثمارات للدولة.

 

ووجه "السيسي"، رسالة قوية للقنوات المغرضة التي تخدع الناس وتحطم آمالهم وتستغل الأزمات من أجل زعزعة الاستقرار في مصر، قائًلا:"أى حد بيتكلم في القنوات التليفزيونية برة دول يقولوا علينا بتاع، والله كله هيتحاسب، والله كله هيتحاسب، اللى بيضحك على الناس، واللي بيخدع الناس واللي بيحطم أمال الناس، كله هيتحاسب".

 

كما علق الرئيس السيسي علي الزيادة السكانية، مؤكدًا أن جميع المحاولات الماضية في ضبط معدل النمو السكاني لم تفلح، و أن النمو السكاني تحدٍ مرتبط بالدولة وملزم للشعب، وأن مواجهته تحتاج تضافر جميع القوى وفئات المجتمع.

 

وأشار، إلي أن النمو السكاني أحد التحديات الكبيرة التي تواجه الدولة على مدى زمني كبير وليس في الفترة الأخيرة فقط، لافتًا إلي أن المواطنين لن يستطيعوا الشعور بتأثير أي إيجابيات إلا إذا كان معدل النمو السكاني مناسبًا.

 

وأعلن "السيسي"، أن معدل النمو وصل فى الفترة الراهنة إلى 5.4%، متابعا: "وده مكنش متوقع.. وحتى لو كان المستهدف فى 2022، 7% أو 8%.. المعدل اللى اتحقق خلال الربع التالت وبنتمنى أن إحنا فى الربع الرابع من هذا العام إننا نحقق 5.5% أو 5.6%".

 

كما ناقش الرئيس السيسى، خلال المؤتمر، الموضوع المتعلق بتطوير التعليم فى مصر، منتقدًا مطالب البعض بتطوير التعليم بالتزامن مع مطالبهم بتأجيله وعدم تطبيقه على أبنائهم "يا مصريين عاوزين تعملوا تعليم جيد ولا لأ.. قالوا أيوه.. لكن ساعة ما تيجى تعمل تعليم كويس يقولك أيوه بدل التعليم السيئ اللى فى مصر بس لو سمحت مش أولادى.. خليه على الأولاد اللى بعدى".

 

قال "السيسي"، أن الدكتور طارق شوقى، وزير التربية والتعليم، كان الأمين العام للمجالس التخصصية التابعة لرئاسة الجمهورية قل توليه مسئولية الوزارة، وتابع مازحا: "كان مغلبنى فى الإصلاح.. وعرضت عليه الموضوع مرتين أنه يمسك وزارة التربية والتعليم قال لأ.. لغاية ما أحرجتوا قدامكم من سنة ونص فى مؤتمر للشباب.. وقلت حتى الناس اللى موجودة معايا مش عاوزين يمسكوا القطاع".

 

واستكمل: "ثم بعد كده اخترناه وزير للتعليم.. لكن فى ناس بتتصدى للموضوع ولا تعلم عنه شئ.. وألاقى أحبابنا فى الإعلام جايبين أهالى طلبة فى التليفزيون بيتكلموا عن الموضوع.. ده التعليم ده موضوع كبير جدا!".

 

وتابع: "مفيش إجراء من اللى بنتكلم فيه غير لما بيتناقش فى مجلس الوزراء ودولة الرئيس بالوزراء أقروه وبعدين يجى بيتعرض علينا، بتتكلموا عن التأهيل لسوق العمل.. طيب لما النهاردة بطلع 100 ألف خريج تجارة و100 ألف خريج حقوق.. طيب هو سوق العمل عاوز دول؟ ولا أنت عاوز قدام ابنك أو بنتك تقول أن أنا علمتك وعاوز تقول للدولة إبنى اتعلم شغله؟ إحنا مش هنحل المسألة كده أن النهاردة الأسر تقول أنا علمت ابنى شغلهولى كده.. طيب أشغلهولك فى إيه إذا كان كل سنة مئات الألوف بيخرجوا لا حاجة لسوق العمل لهم.. وبقى فيه ثقافة عن الأسر والناس فى مصر أنه خريج جامعة بس لكن أى حاجة تانية مش مقبول مثل مدرسة فنية وبيكسب وعلى خلق كده.. يقولك بنتنا مش بتجوز غير خريج جامعة".

 

وشدد، أن التأهيل لسوق العمل يرتبط بالتعليم وإصلاحه، لأن التعليم الحالى بمصر لا يمنح الخريج فرصة عمل جيدة فى سوق العمل.

 

 

 

 


السيسي مؤتمر الشباب التعليم النقل

  أهم الأخبار  

"الأرصاد": طقس اليوم مائل للحرارة على الوجه البحرى والقاهرة

118 سفينة عبرت مجرى قناة السويس خلال يومين

القوات الفرنسية تلاحق الرجل الثاني في "داعش الصحراء"

مقتل وإصابة 6 أشخاص خلال تظاهرة للمعارضة في نيكاراجوا

زعيم كوريا الجنوبية يلتقي ترامب اليوم في نيويورك

مصر تشارك اليوم في المنتدى الإقليمي للزراعة الذكية بالخرطوم

 عدد المشاهدات: 257

 تعليقات الفيس بوك

 

  • اقــــرأ أيــــضا
  • الأكثر قراءة





   
  فيديوهات العاصمة