«فرحة رمضان للجميع».. السيسي يهدي العفو الرئاسي لـ 330 شاب.. والمؤتمر الخامس يفعل دور الشباب في الحياة السياسية ويحث على أهمية وجود معارضة إيجابية
بوابة العاصمة
بوابة العاصمة
بوابة العاصمة
بوابة العاصمة بوابة العاصمة
الصفحة الرئيسية

آخر الأخبار

 

«فرحة رمضان للجميع».. السيسي يهدي العفو الرئاسي لـ 330 شاب.. والمؤتمر الخامس يفعل دور الشباب في الحياة السياسية ويحث على أهمية وجود معارضة إيجابية


اضيف بتاريخ : 16/05/2018 الساعة : 6:03:46

ريهام فوزى


انطلقت فعاليات المؤتمر الوطني الخامس للشباب، اليوم لتأهيل الشباب للقيادة والذي يهدف إلى إعداد قاعدة شبابية من الكفاءات، وذلك بحضور المهندس شريف إسماعيل رئيس الوزراء، وكبار رجال الدولة، وشباب من مختلف محافظات مصر، وعدد من نواب البرلمان وقيادات الأحزاب السياسية.


وتضمنت فعاليات المؤتمر ثلاث جلسات، الأولى تحت عنوان "رؤية شبابية لتحليل المشهد السياسي"، والثانية جاءت تحت عنوان "رؤية شبابية للدولة المصرية خلال السنوات الأربعة المقبلة"، وتُختتم فعالياته بجلسة أخيرة تحت عنوان "أسأل الرئيس".


"الحياه السياسية للشباب"

قال سعد الزنط، مدير مركز الدراسات السياسية والاستراتيجية، إن تنظيم فاعليات ومؤتمرات بشكل دورى، سلوك إيجابي يعكس 60% من ثقافة الرئيس ووعيه.


وأضاف الزنط، فى تصريح خاص لـ"بوابة العاصمة"، أن الرئيس أدرك مشكلة إحساس الشباب بالتهميش وبعده عن المشهد السياسي، والأزمات الوطنية التى تحدث بينهم وبين الوطن.


وأشار إلى أن السيسى ألقى اهتمام واضح على دعم الأحزاب السياسية ودورها الفعال فيه، موضحًا أن اكتمال الحياه السياسية لم تكتمل سوى به.


وأردف أن وجود برلمان قوى واعى من أهم الملفات المصرية للمشاركة فى الحياة السياسية بشكل إيجابي، مؤكدًا أن المعارضة المشار إليها فى المؤتمر يٌقصد بها المعارضة الإيجابية، بمعنى إعادة ضبط المنظومة.


"تفعيل الأحزاب"

وعن تفعيل دور الأحزاب، قال يحيي الكدواني، وكيل لجنة الدفاع، إن تفاعليات مؤتمر الشباب بطرح حلول للدولة، حوار مجتمعى جيد، وله مردود إيجابي للأوضاع الداخلية والخارجية.


وأضاف الكدوانى، فى تصريح خاص لـ"بوابة العاصمة"، أن المؤتمر يعد دعوة للانطلاق وتحقيق الهدف المطلوب بدعم الشباب.


وعن تفعيل دور الأحزاب، أكد أن الأحزاب تنقسم إلى 3 اتجاهات "الوسط، اليمين، اليسار"، والتي تؤكد على زيادة الوعي السياسي لدي الشباب واستغلال الكوادر، بالإضافة إلى أنها تتفق على إيديولوجية واحدة.


وأضاف أن التجربة السياسية فى مصر أمر يحتاج إلى تعاون أحزاب قريبة من الشباب، لافتًا إلى ضرورة إحداث طفرة للشباب المصري، ورغبة الدولة للدفع بالشباب في القيادات، لذا بدأت الأحزاب تعتمد عليهم بشكل كبير.


"العفو الرئاسي"

أما عن العفو الرئاسي أكد محمد عبد النعيم، رئيس المنظمة المتحدة الوطنية لحقوق الإنسان، أن الإعفاء عن الشباب المحبوسين، يُعد انجازًا لملف حقوق الإنسان.


وأضاف عبد النعيم، في تصريح خاص لـ"بوابة العاصمة"، أن مؤتمرات الشبابية المُنعقدة للشباب تعتبر تحقيق للديمقراطية فى مصر.


وأوضح أن الدولة تسير على خُطى الديمقراطية، ولم تمنع حرية التعبير عن الرأى أو القضايا العالقة بين المتظاهرين.



أوضح أيمن أبو العلا، عضو بمجلس النواب، أن قرار الإفراج عن 332من الشباب المحبوسين والصادر بحقهم أحكام قضائية نهائية وفقا لتوصيات لجنة العفو الرئاسي، به لافتة إنسانية.


وأشار أبو العلا، فى تصريح خاص لـ"بوابة العاصمة"، إلى أن الدولة المصرية أصبحت تمد يدها للحوار مع الشباب وتمكينهم خلال الفترة الأخيرة، لافتا إلى أن الدولة بدأت عهدًا جديدًا مع الشباب فى مصر.


وأوضح أن الشباب هم عماد الحاضر وأمل المستقبل وعلى الوزراء والمحافظين، لافتًا إلى الرئيس يعمل على تمكين الشباب فى الهيئات والوزارات المختلفة.



"التنمية البشرية"

أشاد حسين عشماوي، عضو لجنة الشباب والرياضة بمجلس النواب، بفعاليات المؤتمر الوطني الخامس للشباب.


وأضاف عشماوي، فى تصريح خاص لـ"بوابة العاصمة"، أن الدولة جادة في خلق جيل جديد من الشباب قادرة على تولي المسؤولية خلال المرحلة المقبلة.


وأوضح أن العمل على إعداده وثقل مؤهلاته بما يتناسب مع حجم المسؤولية، له عائد إيجابي على التنمية البشرية والكوادر الشبابية.


السيسي عفو رئاسي مؤتمر الشباب بوابة العاصمة

  أهم الأخبار  

عبور 158 سفينة للمجرى الملاحي بقناة السويس خلال 3 أيام

"الأرصاد": طقس اليوم حار على الوجه البحري والقاهرة

اليوم.. نظر محاكمة ميرهان حسين وضابطي الهرم

مقتل 12 مدنيا إثر هجوم مسلح شمال شرق مالي

اليوم.. بدء فعاليات الأسبوع الثاني للمصريين في الخارج بشرم الشيخ

مقتل مشتبه به وإصابة 3 من الشرطة الأمريكية بكانساس

 عدد المشاهدات: 208

 تعليقات الفيس بوك

 

  • اقــــرأ أيــــضا
  • الأكثر قراءة





   
  فيديوهات العاصمة