مجلس الوزراء يقدم التهنئة للرئيس السيسي والشعب المصري بمناسبة حلول شهر رمضان
بوابة العاصمة
بوابة العاصمة
بوابة العاصمة
بوابة العاصمة بوابة العاصمة
الصفحة الرئيسية

آخر الأخبار

 

مجلس الوزراء يقدم التهنئة للرئيس السيسي والشعب المصري بمناسبة حلول شهر رمضان


اضيف بتاريخ : 17/05/2018 الساعة : 5:34:44

أرشيفية
أ.ش.أ

قدم مجلس الوزراء في مستهل اجتماعه اليوم الخميس برئاسة المهندس شريف إسماعيل رئيس مجلس الوزراء التهنئة للسيد عبد الفتاح السيسي، رئيس الجمهورية، والشعب المصري العظيم، بمناسبة حلول شهر رمضان الكريم، داعين المولى عز وجل أن يعيد علينا مثل هذه الايام المباركة وعلى شعوب الأمة العربية والإسلامية بالخير واليمن والبركات.


وفي بداية الاجتماع عرضت وزيرة التخطيط والمتابعة والإصلاح الإداري تقريرا حول المؤشرات الأولية للأداء الاقتصادي والاجتماعي خلال الربع الثالث والتسعة أشهر الأولى من العام المالي 2017 - 2018.


وقد أوضحت المؤشرات أن ارتفاع معدل النمو الاقتصادي أدى إلى زيادة في معدلات التشغيل حيث انخفضت نسبة البطالة إلى 10.6 % بعد أن كانت قد وصلت العام الماضي إلى 12%، وقد تركزت فرص العمل الجديدة في مجالات الزراعة والبناء والتشييد.


وأظهر التقرير معدلات نمو الناتج المحلي الإجمالي والتي وصلت إلى 5.4% وهو الرقم الاعلى منذ سبع سنوات ويتم قياسها بناء على معدلات الاستهلاك والاستثمار وصافي التجارة الخارجية.


وأشارت الوزيرة إلى أنه خلال العام الحالي جاءت 65 % من معدلات النمو من صافي التجارة الخارجية والاستثمار و40% من الاستهلاك، وهو الأمر الذي يعد نقلة نوعية حقيقية حيث حققت جميع المجالات معدلات نمو إيجابية.


ولفتت الوزيرة إلى انخفاض معدلات التضخم حيث وصلت إلى 12.9%، وأوضحت أن مؤشرات صافي حركة التجارة الدولية جميعها ايجابية حيث ارتفعت معدلات نمو الصادرات غير البترولية خلال التسعة أشهر الأولى بنسبة 12% لتحقق 17.5 مليار جنيه مقارنة ب15,6 مليار جنيه في نفس الفترة من العام الماضي.


كما كشفت الوزيرة عن تراجع معدلات واردات السلعية غير البترولية بنسبة 3% حيث انخفضت من 45.8 مليار جنيه إلى 44.4 مليار جنيه الأمر الذي انعكس بالإيجاب على ميزان العجز التجاري حيث انخفض ميزان العجز التجاري من 30 مليار جنيه إلى 26.8 مليار جنيه في التسعة أشهر الأولى من العام المالي الحالي بنسبة 11% .


شريف إسماعيل رئيس مجلس الوزراء

  أهم الأخبار  

اليوم.. حفل إفطار جماعي لحفظة القرآن الكريم بالغربية

الاتحاد السكندري يلتقي نظيره تيليكوم الجيبوتي في البطولة العربية

العاصفة المدارية "ميكونو" تتحول إلى إعصار من الدرجة الأولى

"الكنيست" يوافق على اقتراح "الاعتراف بمذابح الأرمن"

ارتفاع أسعار المعدن النفيس مع تراجع الدولار

308 سفينة عبرت قناة السويس خلال 6 أيام

 عدد المشاهدات: 70

 تعليقات الفيس بوك

 

  • اقــــرأ أيــــضا
  • الأكثر قراءة





   
  فيديوهات العاصمة