كبير مذيعي إذاعة القرآن الكريم: رمضان يمثل لنا حالة خاصة.. نستعد قبل قدومه بـ90 يومًا.. و«اللهم إني صائم» نقطة فارقة في تاريخي.. ونقل الصلاة من الحرم المكي أجمل ذكرياتي
بوابة العاصمة
بوابة العاصمة
بوابة العاصمة
بوابة العاصمة بوابة العاصمة
الصفحة الرئيسية

آخر الأخبار

 
   حوارات  

كبير مذيعي إذاعة القرآن الكريم: رمضان يمثل لنا حالة خاصة.. نستعد قبل قدومه بـ90 يومًا.. و«اللهم إني صائم» نقطة فارقة في تاريخي.. ونقل الصلاة من الحرم المكي أجمل ذكرياتي


اضيف بتاريخ : 21/05/2018 الساعة : 8:04:49

كبير مذيعين إذاعة القرآن الكريم إبراهيم خلف
هاجر مختار

نزح من الباجور بالمنوفية إلى القاهرة عام 1978، للدراسة بكلية دار العلوم جامعة القاهرة وتخرج منها عام 1982 التحق بعدها مذيعا بإذاعة القرآن الكريم في أكبر مسابقة على مستوى الجمهورية، وقدم عدة برامج أشهرها في بواكير عمله برنامج ( كُتّاب على الهواء ) وكان من أهم البرامج على الساحة الإذاعية في ذلك الوقت مع زميله سعد المطعني ثم دعوة للتأمل وسفراء الإسلام، وصولاً إلى "اللهم قد بلغت" والذي يتحول اسمه في رمضان إلي "اللهم إني صائم"، هو الإعلامي وكبير مذيعين إذاعة القرآن الكريم إبراهيم خلف.


وتزامنًا مع شهر رمضان الكريم قامت "بوابة العاصمة" بمحاورته لمعرفة خطة عمل الإذاعة خلال الشهر الكريم بالإضافة إلى التعرف على ذكرياته خلال رمضان وأهم المحطات في حياته، وإلى نص الحوار..


بداية كيف تستعد إذاعة القرآن الكريم لشهر رمضان؟

في إذاعة القرآن الكريم يكون هناك استعدادات مسبقة الدفع قبل رمضان بحوالي 90، حيث يجتمع كل فريق العمل ونقوم بتقديم الاقتراحات ونتناقش حتي نستقر على خريطة العمل.


ماهي خريطة عمل إذاعة القرآن الكريم بشكل عام؟

الاذاعة تبث 24 ساعة ما بين تلاوات قرآنية مرتلة ومجودة وبرامج، نسبة إذاعة القران بتمثل 70% من مجموع إرسال المحطة، والبرامج 30 %، ويتخلل ذلك الفواصل وهي مجموعة من الابتهالات المعتمدة بالإذاعة لكبار المنشدين.


وماذا عن خريطة العمل خلال شهر رمضان؟

خلال شهر رمضان يتم بث برامج موسمية وهما حوالي 2 أو 3 برامج، ومن ضمن برامج الاذاعة خلال هذا العام "الصالحون في رمضان"، ويتم بث قرآن المغرب والفجر لكبار الشيوخ، إضافة إلى نقل صلاة العشاء والتراويح من مساجد مصر الكبرى.


ماهي المساجد التي تنقل منها إذاعة القرآن الكريم الصلاة خلال شهر رمضان؟

تنقل اذاعة القرآن الكريم من مساجد مصر الكبري، ومنها مسجد الأزهر الشريف، مسجد الحسين، مسجد السيدة زينب، مسجد السيدة نفيسة، مسجد النور، مسجد الفتح، وغيرها من المساجد الكبرى، وذلك لأنها تكون عند المسلمين بمثابة "كعبة" للمصرين مع الفارق في التعبير.


هل يتضمن محتوى إذاعة القرآن الكريم أي أعمال درامية؟

في كل عام اعتادت إذاعة القرآن الكريم بث مسلسلات قصيرة "سيمي دراما"، تتناول قصة حياة مشاهير الصالحين والتابعين، ويضم فريق العمل الخاص به قافله من المذيعين والمخرجين وبعض الممثلين ذوى النطق العربي الصحيح، لنقدم قصة هذا الصحابي بطريقة مبسطة وميسرة ويكون مدته حوالي ربع ساعة.



ماهي تفاصيل برنامج "اللهم اني صائم"؟

برنامج اللهم اني صائم كان ينزل الي الشارع لأول مرة في تاريخ الاذاعة، حيث يتم التصوير في نهار رمضان، بنزل للشارع ومعي العلماء والتقط بعض السلوكيات التي تتنافى مع الصيام وبعد اللقاء مع المواطن، يأتي دور العالم حيث يعقب على ذلك ويوضح السلوكيات الصحيحة، وكان دائمًا يحصد المراكز الاولي، واستمر خمس سنوات.


حدثنا عن ذكرياتك خلال شهر رمضان؟

انا فرد في كتيبة إذاعة القرآن الكريم، وشهر رمضان يمثل لنا حالة خاصة، حي يكون هناك في استنفار جميلة، ونعمل على تقديم ما يفيد المواطنين، ولكن من أهم ذكرياتي مع شهر رمضان عندما اسند إلي السفر لمكة المكرمة في عام 2012، وذلك لنقل الصلاة خلال العشر الأواخر من رمضان من أمام الكعبة.


ماهي مكونات استديو إذاعة القرآن الكريم؟

استديو الإذاعة مثله كأي استديو يتكون من جناح كامل والجناح يتكون من ثلاث حجرات، حجرة المذيع، وحجرة الهندسة الإذاعية، وحجرة للضيوف.



إذاعة القرآن الكريم كبير مذيعي إبراهيم خلف رمضان استعدادات برامج اللهم اني صائم مساجد

  أهم الأخبار  

الوداد المغربي يلتقي صن داونز اليوم بدوري الأبطال

واشنطن: الجيش الصيني يتدرب على توجيه ضربات لأمريكا

نيجيريا توضح حقيقة دفع فدية لجماعة بوكو حرام مقابل إطلاق سراح أطفال

اليوم.. رئيس الوزراء الماليزي يزور الصين لبحث تعزيز التعاون

اليوم.. رئيس طاجيكستان يزور أوزبكستان لبحث عدد من القضايا

 عدد المشاهدات: 1603

 تعليقات الفيس بوك

 

  • اقــــرأ أيــــضا
  • الأكثر قراءة





   
  فيديوهات العاصمة