أشياء تجنبيها فورًا قد تنهي حياتك الزوجية
بوابة العاصمة
بوابة العاصمة
بوابة العاصمة
بوابة العاصمة بوابة العاصمة
الصفحة الرئيسية

آخر الأخبار

 
   المرأة  

أشياء تجنبيها فورًا قد تنهي حياتك الزوجية


اضيف بتاريخ : 04/07/2018 الساعة : 4:45:40

أرشيفية
منة موسى

تواجه الكثير من النساء حول العالم مشكلة خيانة الزوج، مع اختلاف الثقافات والمحيط العام من إمرأة لأخرى ولكن تبقى فكرة الخيانة شعور غير مقبول وموجع لهؤلاء النساء، وقد يخون الرجل زوجته بعلاقة كاملة أو مجرد صداقة، لكن في النهاية تكون الخيانة من أسوأ التصرفات التي يمكن أن تصدر من الزوج ويصعب التعامل معها ولكن عندما تحدث تترك خلفها مجموعة من الأسئلة، مثل.. ما هي الأسباب التي تدفع الزوج للخيانة حتي إذا كان الزوجين يعيشوا حياة سعيدة معًا.

وهُناك نسبة كبيرة في المجتمع يرى أن الخيانة خطيئة حصرية للرجال فقط، وعادة يكون الدافع وراءها إهمال الزوجة أو عدم اهتمامها بنفسها، دون الرجوع إلى عالم الزوجة الدفين وحالتها النفسية واحتياجاتها التى ربما تدفعها نحو هذا الخطأ، فالخيانة فعل وذنب بشرى ليس حكرًا على جنس دون الأخر. ولكنه بالنهاية خطيئة لا تُحتمل.

وقد تجد المرأة صعوبة في تفسير الأسباب التي دفعت الزوج للخيانة، وبالفعل هناك الكثير من الأسباب التي تدفع الزوج للخيانة نعرضها لكِ من خلال التقرير ..

دوافع الرجل للخيانة

قد يكون فعل الخيانة بشع، ولكن تشارك كثير من النساء في أسبابه، حين تكون غير قادرة على التفاهم والاستيعاب أو تتصف بـ "النكدية" وهي آفة الحياة الزوجية حاليًا.

شعور الزوج بالوحدة

يشعر الزوج في بعض الأحيان بالوحدة نتيجة التزام زوجته بعمل، أو نشاط حياتي آخر، مما يُولِّد لديه شعوراً فظيعاً وهو البحث عن الصداقة مع امرأة أخرى، وعلى الرغم من بدء الأمر كصداقة عادية، إلا أنَّ ذلك مع مرور الوقت يتطور إلى أمر أوسع، وقد تسيطر عليه هذه الصداقة فكرياً وعقلياً، حتى تصل في نهاية المطاف إلى الوقوع في الخيانة.


عدم التفاهم والندّية

هناك زوجات يصعب التفاهم معها، واستيعاب حديث زوجها، والتعالي على الزوج رافضة فكرة الإعتذار أو تقبل بعض الأمور التي يسهل فيها النقاش، كما أن الندية أمر خطير يعتقده كثير من النساء خاصةً في مصر، ويتسبب حالات طلاق كثيرة. عليكِ أن تتحلي بالتفاهم واستيعاب الطرف الأخر حتى تخسري بيتك.

قلة الرومانسية

لسوء الحظ تقع العديد من النساء ضحية لفكرة " الأمير الساحر"، أي أنهن يعتقدن أنه من المفترض على الزوج أن يوفر لها كل ما تريده وترغب به من أمور رومانسية جميلة، ومن الطبيعي في مثلِ هذه الحالة أن يمل الرجل بعد عدة سنوات من زواجهم؛ لأنه الوحيد الذين يحاولو خلق جو الرومانسية في البيت، مما يؤدي إلى الخيانة للعثور على الرومانسية، وبشكلٍ عام فإن الخيانة ترتبط بعدم الرضا العاطفي في العلاقة بين الزوجين.

الغضب والصراخ

يميل بعض الناس إلى التعبير عن غضبهم بطرق سلبية وعدوانية، فقد يلجأ بعض الأزواج إلى طرق غير واعية مثل الخيانة بهدف التعبير عن غضبهم من زوجاتهم، حيث يفضلون التعرف على امرأة أخرى بدلاً من الحديث مع الزوجة والشجار معها أو حل المشاكل التي بينهم



مشكلات زوجية خيانة زوجية أسباب خيانة الرجل

  أهم الأخبار  

"الأرصاد": طقس اليوم مائل للحرارة على الوجه البحرى والقاهرة

118 سفينة عبرت مجرى قناة السويس خلال يومين

القوات الفرنسية تلاحق الرجل الثاني في "داعش الصحراء"

مقتل وإصابة 6 أشخاص خلال تظاهرة للمعارضة في نيكاراجوا

زعيم كوريا الجنوبية يلتقي ترامب اليوم في نيويورك

مصر تشارك اليوم في المنتدى الإقليمي للزراعة الذكية بالخرطوم

 عدد المشاهدات: 438

 تعليقات الفيس بوك

 

  • اقــــرأ أيــــضا
  • الأكثر قراءة





   
  فيديوهات العاصمة