«السيسي» يأمر بإطلاق المرحلة الأولي لـ«التأمين الصحي الشامل».. توجيهات بالقضاء على قوائم الإنتظار للمرضى.. وبرلمانيون: حلم طال إنتظاره ويوحد الشعب كله تحت مظلة صحية واحدة
بوابة العاصمة
بوابة العاصمة
بوابة العاصمة
بوابة العاصمة بوابة العاصمة
الصفحة الرئيسية

آخر الأخبار

 

«السيسي» يأمر بإطلاق المرحلة الأولي لـ«التأمين الصحي الشامل».. توجيهات بالقضاء على قوائم الإنتظار للمرضى.. وبرلمانيون: حلم طال إنتظاره ويوحد الشعب كله تحت مظلة صحية واحدة


اضيف بتاريخ : 07/07/2018 الساعة : 4:33:18

الرئيس عبد الفتاح السيسي
هاجر مختار

يسعى الرئيس عبدالفتاح السيسي، لتحسين أوضاع المرضى من خلال تطبيق منظومة التأمين الصحي الشامل، حيث أكد السفير بسام راضى المتحدث الرسمى باسم رئاسة الجمهورية، أن الرئيس عبد الفتاح السيسي أمر بإطلاق المرحلة الأولى لتنفيذ المشروع القومى للتأمين الصحى، والذى يتضمن خطوات وإجراءات تمهيدية على فترات وجدول زمنى محدد طبقا للآتى:

 

1- القضاء على قوائم الانتظار للمرضى بالجراحات والتدخلات الطبية الحرجة خلال فترة ستة أشهر.

 

2- إطلاق مشروع تطوير المستشفيات النموذجية بإجمالى 47 مستشفى بجميع محافظات مصر والتابعة لوزارة الصحة والمستشفيات الجامعية.

 

3- توفير المخزون الاستراتيجى من ألبان الأطفال والأمصال واللقاحات.

 

4- المسح والعلاج الشامل لفيرس c بإجمالى 45 مليون مواطن مصرى بالاشتراك مع كبرى الشركات الدوائية وذلك خلال عامين.

 

5- الانتهاء من تجهيز وميكنة محافظة بورسعيد من حيث الإنشاءات والتجهيزات وإعداد القوى البشرية وحصر وتسجيل المنتفعين خلال عام، على أن يتم البدء فى التطبيق تباعا فى باقى محافظات المرحلة الأولى ( السويس - الإسماعيلية - شمال وجنوب سيناء )

 

وأوضح أعضاء لجنة الشئون الصحية بمجلس النواب إن تطبيق التأمين الصحي الشامل يساهم في توحيد المواطنين أسفل مظلة واحده كما يساهم في تحسين الخدمات الصحية المقدمه لهم.

 

«التأمين الصحي الشامل» يتيح للمرضى الحصول على أفضل الخدمات بالمجان

 

قال النائب أيمن أبو العلا، وكيل لجنة الشئون الصحية، إن مشروع التأمين الصحي الشامل حلم طال انتظاره وبدء تحقيقه على أرض الواقع.

 

وأوضح "أبو العلا"، خلال تصريحات خاص لـ"بوابة العاصمة"، أن تنفيذ منظومة التأمين الصحي أصبحت وشيكة على الانتهاء وسيتم البدء بمحافظة بورسعيد يليها باقي المحافظات.

 

وأردف، إلى أن منظومة التأمين الصحي الشامل تتيح للمرضى العلاج بمكان يليق بهم ويتبع معايير الجودة العالمية، مؤكدا أن المريض سيحصل على أفضل الخدمات بالمجان.

 

رفع كفاءة المستشفيات الحالية بالتزامن مع تطبيق التأمين الصحي الشامل

 

وأيده في الرأي حاتم عبدالحميد، عضو لجنة الصحة بمجلس النواب، حيث قال إن التأمين الصحي الشامل يتم الاستعداد لتطبيقه حاليًا بخمس محافظات من بينهم بورسعيد والسويس.

 

وأشار "عبدالحميد" خلال تصريح خاص لـ"بوابة العاصمة" إلى أنه تقدم بمقترح لرفع كفاءة المستشفيات الحالية بجانب العمل على تطبيق منظومة التأمين الصحي، لافتًا إلى ضرورة تثقيف هيئة التمريض بالمستشفيات بكيفية التعامل الآدمي مع المرضى.

 

وطالب، الدولة بعمل مصنع لتصنيع الأدوية الخاصة بالأمراض المنتشرة بمصر، كالسكر والضغط والأورام لمنع هيمنة الشركات الخاصة على الأدوية والتحكم في الأسعار.

 

التأمين الصحي الشامل يساهم في توحيد الشعب كله أسفل مظلة صحية واحدة

 

وفي سياق متصل قال النائب سامي المشد، عضو لجنة الصحة بمجلس النواب، إن قانون التأمين الصحي الشامل يساهم في  توحيد ودمج الشعب كله أسفل مظلة صحية واحدة.

 

وأضاف "المشد" خلال تصريح خاص لـ"بوابة العاصمة" أن وزارة الصحة تسعى لتحسين الخدمات الصحية للمرضى بما يساهم في تقديم أفضل الخدمات العلاجية لجميع المواطنين.



التأمين الصحي البرلمان الصحة السيسي مواطنون

  أهم الأخبار  

اليوم.. مجلس الوزراء يعقد اجتماعا لمناقشة الأداء الاقتصادي

اليوم.. نظر محاكمة المتهمين بـ"تفجير أبراج الضغط العالي"

اليوم.. مجلس النواب يبحث ترتيبات ملتقى سانت كاترين للسلام العالمي

"الأرصاد": طقس اليوم مائل للحرارة على الوجه البحري والقاهرة

رئيس وزراء ماليزيا السابق يمثل أمام محكمة في تهم فساد

مقتل 6 أشخاص جراء الأمطار الغزيرة في شمال موريتانيا

 عدد المشاهدات: 459

 تعليقات الفيس بوك

 

  • اقــــرأ أيــــضا
  • الأكثر قراءة





   
  فيديوهات العاصمة