«وفاة غواص وأكثر من 100 عملية حفر».. القصة الكاملة عن حادث «أطفال الكهف» في تايلاند
بوابة العاصمة
بوابة العاصمة
بوابة العاصمة
بوابة العاصمة بوابة العاصمة
الصفحة الرئيسية

آخر الأخبار

 

«وفاة غواص وأكثر من 100 عملية حفر».. القصة الكاملة عن حادث «أطفال الكهف» في تايلاند


اضيف بتاريخ : 07/07/2018 الساعة : 6:42:46

أرشيفية
منة موسى

منذ 14 يومًا بالتمام، صباح السبت الموافق 23 يونيو، فقد فريق كرة الأشبال التايلاندي طريقه إلى كهف "خاو لوانغ" الذي يبعد عن شاطىء باتا حيثُ كان يتواجد الفريق، حوالي 800 متر مربع. والذي شهد طقس جاف خلال الأيام الماضية.

 

وكان الفتيان البالغة أعمارهم بين 11 عام و16 دخلوا مع مدربهم لكرة القدم إلى تلك المغارة الواقعة شمال تايلاند عند الحدود مع بورما ولاوس، بعد إنهاء تدريبهم الرياضي.

 

وأثناء وجودهم في داخلها، هطلت أمطار موسمية غزيرة ومفاجئة أغرقت أجزاء منها.

 

 

 

بمجرد وصول الفريف المكون من اثنى عشر لاعبًا ومدربًا شعروا بالحصار فى الكهف الذي غمرته المياه فى شمالى تايلاند منذ نحو 12 يومًا.

 

ظل الأطفال برفقة مدربهم مختفيين حتى تم معرفة أمرهم بعد 10 أيام من الحادث، وذلك من خلال فيديوهات حصلت عليها البحرية التايلاندية، وقامت بنشر تسجيلين يُظهران فريق كرة القدم ومدربهم المحاصرين منذ 23 يونيو الماضي.

 

وكشفت التسجيلات أن الأولاد بصحة جيدة، ولكن زادت الضغوط التي تواجه السلطات لوضع خطة إنقاذ مع نقص مستويات الأكسجين في الكهف وتوقعات الأرصاد الجوية بهطول المزيد من الأمطار الغزيرة.

 

وقال قائد وحدة القوات البحرية الخاصة الأميرال أرباكورن يوكونكايو أمس الجمعة الماضية، إن أحد أفراد الوحدة وهو سامارن كونان وعمره 38 عام توفي أثناء عمله تحت الماء المتجمع داخل الكهف.

 

إذ حاول ساماران في الساعة الثانية صباحًا وضع اسطوانات أكسجين على طريق ربما يمكن إخراج المجموعة المحصرة منه لكنه لقى حتفه بعد عناء المحاولة.

 

 

وكان سامارن يعمل مع زميل له، وأثناء عودتهما فقد سامارن الوعي على بعد نحو 1.5 كيلومتر من مدخل الكهف.

 

 وحذر المسؤولون من أن الفرصة السانحة لإنقاذ الأطفال أصبحت "محدودة" وسط مخاوف من سقوط أمطار غزيرة، مع العلم بأنهم يلزمهم الغوص لنحو 30 مترا للنجاة من الكهف.

 

 

الأزمة باتت في مواجهة عمال الإنقاذ صعوبات كبيرة لدى سعيهم لمساعدة الأطفال العالقين مع مدربهم في كهف شمالي البلاد. والأمر الذي زاد الوضع سوءًا توقعات هطول أمطار غزيرة خلال أيام، وأن تصاحبها زيادة في منسوب المياه، وهو ما يمثل تهديدا لجهود الإنقاذ والظروف التي يعيش فيها الأطفال.

 

وأعلن حاكم المنطقة يوم الخميس الماضي أنهم في سباق مع الزمن والمياه أيضًا لإنقاذ الأطفال، واقترح المسؤولين في البحرية التايلاندية عن إمكانية طفو الأطفال على سطح المياه بعد ارتداء سترات نجاة. وضرورة تركيب عدد من الهواتف داخل الكهف، كي يتمكن الأطفال من الحديث مع أسرهم.

 

كما كشفوا أنه في حال توقفت الأمطار لفترة ما، فقد يتمكن الأطفال من الخروج على أقدامهم من منطقة كهف ثام لوانغ أو الطفو على المياه بدلا من الاضطرار إلى الغوص.

 

 

ولكن لا يستطيع أغلب الأطفال السباحة، ولذا سيكون من الضروري تعليمهم مهارات الغوص الأساسية إذا لم يتمكنوا من مغادرة الكهف مشيًا أو طفوًا.

 

وفي اليوم التالي، حذر مسؤولون من أن مستويات الأكسجين داخل الكهف تتناقص، وأن رجال الإنقاذ يسابقون الزمن لوضع مزيد من اسطوانات الأكسجين داخل الكهف. وتعمل فرق الإنقاذ على مد خط أسطوانات أكسجين بطول خمسة كيلومترات داخل الكهف لانتشال المجموعة المحاصرة، قبل هطول أمطار غزيرة أخرى على شمال البلاد في الأسبوع المقبل وهو ما قد يزيد من تعقيد عملية الإنقاذ.

 

وفي اليوم السبت، نجح رجال الإنقاذ اليوم في إزاحة كمية كافية من الماء من داخل الكهف بما يمكنهم من السير في المياه إلى أحد تجاويف الكهف على بعد نحو 1.7 كيلومتر من موقع الفريق الصغير.

 

 

كما أجرت فرق الإنقاذ أكثر من 100 عملية حفر السبت، وتعمل السلطات على إجلاء الفتيان من فوق بدلا من إخراجهم من خلال عملية غوص محفوفة بالمخاطر.

 

 

وقال قائد خلية الأزمة نارونغساك اوسوتاناكورن في حديثه مع الوكالات الأجنبية، اليوم السبت "لقد قمنا بأكثر من مئة عملية حفر لكننا لم نحدد موقعهم بعد".

 

وأكد أن الأطفال في داخل الكهف "في صحة جيدة" رغم القلق من تراجع مستوى الأكسجين داخل الكهف.

 


أطفال الكهف حادث أطفال الكهف في تايلاند تايلاند

  أهم الأخبار  

الأرصاد الجوية: طقس اليوم حار على الوجه البحري والقاهرة

اليوم.. سماع الشهود بمحاكمة 213 متهما من عناصر "بيت المقدس"

اليوم.. الأزهر الشريف يطلق قافلة طبية إلى جنوب سيناء

195 سفينة عبرت مجرى قناة السويس خلال 4 أيام

اليوم.. محافظ يكرم أوائل طلبة الثانوية العامة

ارتفاع المؤشر نيكي القياسي بنسبة 0.04% في بداية التعامل بطوكيو

 عدد المشاهدات: 1956

 تعليقات الفيس بوك

 

  • اقــــرأ أيــــضا
  • الأكثر قراءة





   
  فيديوهات العاصمة