تعرف على أبرز الأمراض المناعية والروماتيزم
بوابة العاصمة
بوابة العاصمة
بوابة العاصمة
بوابة العاصمة بوابة العاصمة
الصفحة الرئيسية

آخر الأخبار

 

تعرف على أبرز الأمراض المناعية والروماتيزم


اضيف بتاريخ : 08/07/2018 الساعة : 1:09:58

أرشيفية
سمر عبد العزيز


قال الدكتور إبراهيم سلام استشاري الأمراض المناعية والروماتيزم، إن أسباب الروماتيزم والأمراض المناعية متعددة وهي عبارة عن خلل يفشل الجهاز المناعي، في التفرقة بين أنسجة الجسم وخلاياه وبين الأنسجة الغريبة فتؤدي إلى الأصابة بأمراض مختلفة.

 

وأضاف سلام خلال تصريحات صحفية، أن هناك 4 أسباب تؤدي للأمراض المناعية وهي العدوى البكتيرية أو الفيروسية، وبعض الآثار الجانبية من بعض الأدوية، والسموم الكيماوية، والملوثات البيئية، مشيرا إلى أن هناك أكثر من 80 نوعا من أمراض المناعة الذاتية المحتملة، ومن أكثر المناطق لتي تصاب بها هي المفاصل والعضلات، وخلايا الدم الحمراء، والأوعية الدموية، والأنسجة الضامة.

 

وأوضح،  أن من أشهر الأمراض المناعية الذاتية هو التهاب المفاصل الروماتويدي وهو التهاب مزمن في بطانة المفاصل مما يؤدي إلى ألم وتورم في اليدين والقدمين، ويمكن أن يؤثر على أي شخص وتعتبر النساء الأكثر عرضة للإصابة ومن الممكن أن يؤثر على أعضاء أخرى في الجسم مثل الجلد والعينين والرئتين والأوعية الدموية ومن أشهر أعراضه ألم شديد وتورم في المفاصل.

 

كذلك تعتبر "الذئبة الحمراء" والالتهاب الناتج عنها من أشهر الأمراض حيث يؤثر على العديد من المناطق كالقلب والمفاصل والكلى والدماغ وهو الأكثر انتشارا عند النساء.

 

أما المرض الأخير هو مرض كرون والتهاب القولون التقرحي وهو التهاب يؤثر على الأمعاء والقولون ويمكن أن يؤثر على أي جزء من الجهاز الهضمي ولكن عادة يحدث في الأمعاء الدقيقة والقولون.


امراض مناعة عدوى كبدية آثار جانبية

  أهم الأخبار  

اليوم.. "مياه القليوبية" تعلن قطع خدمتها عن 5 مناطق بشبرا

قصف النظام يوقف مستشفى مدينة نوى السورية عن الخدمة

الأمم المتحدة: مصر مثال رائد للإصلاحات الاقتصادية في أفريقيا

الأرصاد الجوية: طقس اليوم حار على الوجه البحري والقاهرة

اليوم.. سماع الشهود بمحاكمة 213 متهما من عناصر "بيت المقدس"

اليوم.. الأزهر الشريف يطلق قافلة طبية إلى جنوب سيناء

 عدد المشاهدات: 70

 تعليقات الفيس بوك

 

  • اقــــرأ أيــــضا
  • الأكثر قراءة





   
  فيديوهات العاصمة