إنشاء أول مدينة رياضية إفريقية بأسوان على مساحة 500 فدان.. تهدف لتوفير أرباح مالية لتطوير الأنشطة الشبابية وتستضيف كافة المحافل والمناسبات الدولية
بوابة العاصمة
بوابة العاصمة
بوابة العاصمة
بوابة العاصمة بوابة العاصمة
الصفحة الرئيسية

آخر الأخبار

 

إنشاء أول مدينة رياضية إفريقية بأسوان على مساحة 500 فدان.. تهدف لتوفير أرباح مالية لتطوير الأنشطة الشبابية وتستضيف كافة المحافل والمناسبات الدولية


اضيف بتاريخ : 08/07/2018 الساعة : 2:19:47

صورة أرشيفية
هاجر مختار


تواصل محافظة أسوان جهودها للتحول لعاصمة للاقتصاد والثقافة الإفريقية، تنفيذًا لتوجيهات الرئيس عبد الفتاح السيسي في ختام المؤتمر الوطني الثاني للشباب يناير 2017، وفي ذلك الإطار أعلن اللواء مجدي حجازي، محافظ أسوان، موافقة الدكتور مصطفي مدبولي، رئيس مجلس الوزراء على تخصيص مساحة بمحافظة أسوان لوزارة الشباب والرياضية لإنشاء أول وأكبر مدينة رياضية بمصر.


ووجّه "حجازي" بإعداد خطاب للدكتور أشرف صبحي، وزير الشباب والرياضية لإدراج المدينة الإفريقية المتكاملة ضمن خطة العام المالي الجديد 2018/2019، على أن يتضمن الخطاب الخرائط المعتمدة مع توضيح ما يتم من إجراءات بشأن عمل الشبكات للمساحة المخصصة، والتي تأتي بالتوازي مع إنهاء الإجراءات المالية والإدارية لسرعة تنفيذ أعمال المنشآت سواء من أسوار أو ملاعب مكشوفة أو غيرها من منشآت أخرى.


وتقام المدينة الإفريقية المتكاملة للألعاب والأنشطة الرياضية بمدينة أسوان الجديدة على مساحة 500 فدان، وتقع بمدينة أسوان الجديدة ومطلة على الطريق الصحراوي الغربي بمدخل أسوان.


ومن المقرر أن تكون مدينة رياضية متكاملة تحتوي على عدد من المنشآت الرياضية الخاصة بجميع الألعاب، واستضافتها لكافة المحافل والمناسبات والفعاليات الدولية والأفريقية والمحلية سواء الرياضية أو الثقافية.


بالإضافة إلى إنشاء فنادق داخل المدينة الرياضية لإقامة واستضافة الرياضيين المصريين والأفارقة والأجانب، باعتبارها منطقة جذب سياحي.


وتهدف المدينة إلى المساهمة في توفير أرباح مالية يتم توجيها لصالح النهوض بالأنشطة الشبابية والرياضية بالمحافظة.


أول مدينة رياضية أسوان استضافة رياضة

  أهم الأخبار  

اليوم.. مجلس الوزراء يعقد اجتماعا لمناقشة الأداء الاقتصادي

اليوم.. نظر محاكمة المتهمين بـ"تفجير أبراج الضغط العالي"

اليوم.. مجلس النواب يبحث ترتيبات ملتقى سانت كاترين للسلام العالمي

"الأرصاد": طقس اليوم مائل للحرارة على الوجه البحري والقاهرة

رئيس وزراء ماليزيا السابق يمثل أمام محكمة في تهم فساد

مقتل 6 أشخاص جراء الأمطار الغزيرة في شمال موريتانيا

 عدد المشاهدات: 96

 تعليقات الفيس بوك

 

  • اقــــرأ أيــــضا
  • الأكثر قراءة





   
  فيديوهات العاصمة