في إطار زيارته الحالية.. «شكري»: العلاقات المصرية الصينية شراكة إستراتيجية كاملة.. «العرابي»: أكبر مستثمر في تنمية محور القناة.. وخبير: لديها إستثمارات ضخمة منها أكبر مزرعة سمكية بالشرق الاوسط
بوابة العاصمة
بوابة العاصمة
بوابة العاصمة
بوابة العاصمة بوابة العاصمة
الصفحة الرئيسية

آخر الأخبار

 

في إطار زيارته الحالية.. «شكري»: العلاقات المصرية الصينية شراكة إستراتيجية كاملة.. «العرابي»: أكبر مستثمر في تنمية محور القناة.. وخبير: لديها إستثمارات ضخمة منها أكبر مزرعة سمكية بالشرق الاوسط


اضيف بتاريخ : 09/07/2018 الساعة : 4:51:25

سامح شكري وزير الخارجية مع وانج تشي شان

مارينا عادل

تشهد العلاقات بين مصر والصين تطورًا كبير وملحوظ، حيث أكد وزير الخارجية سامح شكري، على ارتقاء العلاقات بين البلدين إلى مستوي " الشراكة الاستراتيجية الشاملة"، وجاء ذلك خلال التقاء سامح شكري وزير الخارجية، اليوم الاثنين، مع "وانج تشي شان" نائب الرئيس الصيني، وذلك في إطار زيارته الحالية إلى الصين، والتي يعقبها مشاركته في الدورة الثامنة للاجتماع الوزاري لمنتدى التعاون العربي الصيني يوم غد الثلاثاء.


وفيما يلي نستعرض اراء الخبراء الاستراتيجيين في مجال العلاقات الخارجية لمعرفة دلالات تطور العلاقات بين مصر والصين وتأثيرها على مصر:



الاستثمارات الصينية بالعاصمة الإدارية تؤكد عمق العلاقة بين البلدين


أشار اللواء محمد رشاد، وكيل المخابرات العامة سابقاً، إلى أن الصين من أكبر الدول المصدرة لجميع دول العالم، ولديها مشروعات استثمارية ضخمة في مصر.


وأكد رشاد في تصريحات خاصة لـ "بوابة العاصمة"، أن الصين تعمل علي جعل مصر بوابة لتجميع المنتجات الصينية بها ثم إعادة توزيعها على دول العالم، نظرًا لموقع مصر المتميز بين قارات العالم.


وأضاف، أن الصين دولة مصدرة للاستثمارات وخصوصًا النقل والسكة الحديد، وأن لها عدة مشروعات في العاصمة الإدارية وهذا يدل على الاستقرار الموجود في مصر والعلاقة القوية بين البلدين.




الصين أكبر مستثمر يساهم في تنمية محور قناة السويس


قال السفير محمد العرابي، وزير الخارجية الأسبق، وعضو مجلس النواب، إن العلاقات بين مصر والصين في تطور دائم لأن الصين من الدول التي لا يوجد لديها في مشروطية في تقديم المساعدة، كما أنها تعد أكبر مستثمر يساهم في تنمية محور قناة السويس.


وأكد العرابي في تصريحات خاصة لـ "بوابة العاصمة"، أن الصين لديها مشروعات استثمارية ضخمة، ومنها مشروع طريق الحرير الذي انضمت مصر إليه، وهو يهدف إلى الربط بين قارات آسيا وإفريقيا وأوروبا ويمر عبر 56 دولة.


وأشار إلى أن العلاقة بين مصر والصين قوية ومتقدمة، كما أن الصين مهتمة بالشئون الإفريقية بشكل كبير، وأنها ستعقد قمة بكين في سبتمبر المقبل لمناقشة كافة المساهمات الصينية في الاقتصاد الإفريقي.




الصين تساهم في تحديث المصانع القديمة وتجميع مصادر السلاح


قال اللواء حسام سويلم، الخبير الاستراتيجي، إن العلاقة الوطيدة بين مصر والصين، أوجدت لمصر مجال مهم فيما يتعلق بتحديث أنظمة الدافعية، خاصة في ظل القيود المفروضة من امريكا في بعض أنظمة التسليح.


وأكد سويلم في تصريحات خاصة لـ "بوابة العاصمة"، أن الصين لها استثمارات ضخمة في مصر ومنها أكبر مزرعة سمكية في الشرق الأوسط ببركة غليون كفر الشيخ، وايضًا تعمل الصين على تحديث المصانع القديمة وتجميع مصادر السلاح.


وأضاف، أن إشادة نائب الرئيس الصيني "وانج تشي شان"، خلال لقاؤه مع سامح شكري وزير الخارجية اليوم الإثنين، بمجهودات مصر في الحفاظ على الاستقرار، وتأكيد الصين علي دعم كافة مجهودات مصر في التنمية هي خطوة جيدة تؤكد مساهمة الصين في دعم مصر عسكرياً ومدنياً وتوفير اسلحة الحماية لها.




سامح شكري وزير الخارجية الصين علاقات التنمية

  أهم الأخبار  

عاجل.. إطلاق نار في مدينة تورونتو الكندية وأنباء عن سقوط جرحى

غدًا.. مجلس النواب يناقش تطبيق منظومة الكارت الذكي

للمرة الرابعة.. هزة أرضية بقوة 5.8 درجة تضرب إيران

الرئيس الصيني يزور رواندا لتعزيز العلاقات المشتركة

تفاصيل أول حالة انتحار بسبب "الحوت الأزرق" فى اليمن

الحرائق تلتهم الغابات في لاتفيا.. وخبراء يحذرون من تفاقم الأوضاع

 عدد المشاهدات: 82

 تعليقات الفيس بوك

 

  • اقــــرأ أيــــضا
  • الأكثر قراءة





   
  فيديوهات العاصمة