«على قد جيبك».. أشهر 5 مصايف شعبية يفضلها المصريين لقضاء إجازة الصيف
بوابة العاصمة
بوابة العاصمة
بوابة العاصمة
بوابة العاصمة بوابة العاصمة
الصفحة الرئيسية

آخر الأخبار

 

«على قد جيبك».. أشهر 5 مصايف شعبية يفضلها المصريين لقضاء إجازة الصيف


اضيف بتاريخ : 09/07/2018 الساعة : 6:24:25

أرشيفية
منة موسى

بمجرد حلول فصل الصيف وخاصةً في شهري يوليو وأغسطس، تبدأ العائلات في التجهيز لسفرية المصيف المعتاد عليها كل موسم صيفي، وتبدأ التحضير لإختيار الأماكن الأفضل والأكثر شعبية والمُفضلة لقضاء أوقات لطيفة دون صرف الكثير من الأموال، وحسب كل طبقة تختار الأنسب لها عرضنا أكثر 6 مصايف يمكنك الاستمتاع بها خلال عطلتك الصيفية.

 

الإسكندرية

 

تعتبر الإسكندرية من أكثر محافظات بحري شهرة في المصايف، وهي مقصد لمن يبحث عن رحلة إلى الحب والدفء والجمال الأبدي، فمن لا يعرف شاطئ الكورنيش الأزرق الممتد على ساحل المدينة العريقة، حيث يصبح غروب الشمس هواية مفضلة لزائري الكورنيش، يحد الاسكندرية  من الشمال البحر المتوسط، وبحيرة مريوط جنوبًا حتى الكيلو 71 على طريق القاهرة الإسكندرية الصحراوي، يحدها من جهة الشرق خليج أبو قير ومدينة إدكو، ومنطقة سيدي كرير غربًا حتى الكيلو 36.30 على طريق الإسكندرية.. مطروح السريع.

 

 رأس البر


يتردد على مصيف رأس البر العديد من المواطنين لقضاء فترة الصيف هناك، ويتوافد السياح على منطقة اللسان التي يلتقى فيها مياه النيل العزبه مع مياه البحر المالحة، التي هي أحد معجزات الله، وهى من أكثر المصايف متعة وتنوعًا، ما بين التسوق ومأكولات السمك الرائعة، ويوجد بها عدد من دور السينما مثل سينما الباتروس وسينما مصر وسينما ريو وسينما النورس وكلا بها فيه عرضين سينمائيين لإمتاع المصيفين.


وتعتبر فرصة للروقان والاستمتاع 24 ساعة  بها منشآت سياحية عظيمة ومرافق ذات قدرة استيعابية كبيرة ومساحات خضراء واسعة وحدائق ونخيل، و يضم المصيف عددً من المزارات السياحية منها منطقة "اللسان – منطقة الجربى – شاطئ العائلات – شارع النيل. وشاطى خليج رأس البر".

 

 جمصة


أما جمصة كمصيف تمتاز بمياهها الصافية وانخفاض نسبة الرطوبة بها، ورمالها الناعمة وارتفاع نسبة اليود وهو أقرب المصايف إلى مدينة القاهرة، كما يتميز جوها بالهدوء والراحة، ويعتبر مصيف جمصة من المصايف المصرية ذات الأسعار المتوسطة.

 

 بلطيم


تعتبر بلطيم مصيف رائع ومن الدرجة الأولى لما تتمتع به من طبيعة خلابة وهدوء طبيعى، بالإضافة إلى الأسعار المعتدلة، والخدمات الموجودة بوفرة، وتمتعها بأمان وحيوية كبيرة تجعل منها مقصد مناسب لكل العائلات.

 

ومصيف بلطيم عبارة عن لوحة فنية يتكون من 6 شواطئ وهى "الفنار، النرجس، الزهراء، السلام، الأمل، الفيروز" وتحتوى على الآف العشش والشقق والفيلات المتعددة، حيث يتكون كل شاطئ من 6 صفوف، وأسعار الشقق والعشش تتراوح بين 100 إلى 350 جنيهًا حسب موقع الشقق والعشش من البحر.

 

 دمياط الجديدة


رغم أن دمياط أحد محافظات الدلتا، إلا أن عد مدينة دمياط الجديدة تُعد من مناطق الجذب السياحى الواعدة، وهي تمثل انجاز عملاق في مجال المجتمعات العمرانية الجديدة التي تُعيد التركيب الهيكلى لخريطة مصر السكانية وذلك عن طريق إنشاء مناطق للانطلاق العمراني في مراكز جديدة.

 

الساحل الشمالي


آخر المناطق المشهورة بالمصايف الشعبية الساحل الشمالي وذلك لما يتمع به بطابع سياحي عن غيرها من المناطق، ومع مرور السنوات أصبحت علامة بين المصايف الأخرى فتمتاز بالهدوء ورخص الثمن مقابل الخدمات المقدمة، ويفضل كبار السن قضاء الوقت والإجازة في مصايف الساحل الشمالي دون عن المصايف الأخرى.


مصايف موسم الصيف اشهر مصايف شعبية في مصر

  أهم الأخبار  

ما حكم التردد فى صوم التطوع؟

"الأوقاف" تعلن موضوع خطبة جمعة اليوم بالمحافظات

موسكو تهاجم التقرير الأمريكي حول "الإرهاب" في العالم

اليوم.. مازيمبي يواجه أول أغسطس بربع نهائي إفريقيا

نص بيان الاتحاد السعودي بشأن "السوبر السعودي المصري"

اليوم.. الرئيس السيسي يشارك في الدورة الـ 73 للأمم المتحدة

 عدد المشاهدات: 1685

 تعليقات الفيس بوك

 

  • اقــــرأ أيــــضا
  • الأكثر قراءة





   
  فيديوهات العاصمة