وزيرة الهجرة تؤكد حرص الوزارة على حل المشكلات التي تواجه المصريين بالخارج
بوابة العاصمة
بوابة العاصمة
بوابة العاصمة
بوابة العاصمة بوابة العاصمة
الصفحة الرئيسية

آخر الأخبار

 

وزيرة الهجرة تؤكد حرص الوزارة على حل المشكلات التي تواجه المصريين بالخارج


اضيف بتاريخ : 11/07/2018 الساعة : 12:06:54

وزيرة الدولة للهجرة وشئون المصريين بالخارج السفيرة نبيلة مكرم
أ.ش.أ

أكدت وزيرة الدولة للهجرة وشئون المصريين بالخارج السفيرة نبيلة مكرم حرص الوزارة على تذليل العقبات وحل المشكلات التي تواجه المصريين بالخارج بالتعاون مع مؤسسات الدولة.


جاء ذلك خلال الاجتماع الذي عقدته الوزيرة اليوم /الأربعاء/ بمقر الوزارة، مع ممثلي وزارات الدفاع والداخلية والتربية والتعليم والتعليم العالي والإسكان والاستثمار والمالية والداخلية والصناعة والتجارة والبنك المركزي المصري؛ للوقوف على آخر الاستعدادات قبيل انعقاد منتدى المصريين بالخارج المقرر انطلاقه بالقاهرة في نهاية يوليو الجاري.


وقالت مكرم: "إنه سيتم عقد هذا المنتدى بهدف التواصل المباشر بين المواطنين بالخارج والمسئولين دون وجود وسيط أو حاجز وذلك بطرح كل وزارة لرؤيتها؛ للعمل على تذليل العقبات وحل المشكلات التي تواجههم"..مطالبة بإعداد ردود شافية لتساؤلات المواطنين وذلك حتى يخرج المنتدى بنتائج ملموسة يشعر بها المواطنين على أرض الواقع.


ومن جهتهم، استعرض ممثلو الوزارات المختلفة ما تقدمه وزاراتهم من تيسيرات للمصريين بالخارج، وما تقدمه من خدمات سواء من خلال فتح الفرص أمام المستثمرين في المجالات المختلفة وكذلك في ملف التعليم، بجانب توفير وحدات وأراضٍ سكنية تناسب مختلف الشرائح وفئات الدخل، كما استعرضوا مشكلة إجازات المصريين بالخارج وغيرها من المشكلات التي تؤرقهم.


كما تطرق اللقاء للمقترحات التي تقدم بها المصريون بالخارج خلال تسجيلهم لحضور المنتدى وما أشاروا إليه من مشكلات لتجهيز حلول والتعاون لتنفيذ ما يهدف للصالح العام ويخدم المصريين في الخارج والداخل على حد سواء.


واتفق الحاضرون في الجلسة التنسيقية على تقسيم ورش العمل خلال المنتدى إلى 6 ورش عمل للتواصل المباشر بين المسئولين والمواطنين بالخارج الذين يقضون إجازاتهم في مصر، كما اتفقوا على عقد المنتدى يوم الأحد 29 يوليو الجاري في الرابعة عصرًا بمقر الوزارة المؤقت بالجهاز المركزي للتعبئة والإحصاء.


وكانت وزارة الهجرة قد أعلنت مسبقًا عن انطلاق منتدى المصريين المغتربين بالخارج تحت شعار (في إجازتك بوطنك نشوفك ونسمعك)، ويتم تسجيل البيانات للمشاركة في المنتدى مستمر حتى 15 يوليو الجاري عبر التطبيق الإلكتروني الذي قامت الوزارة بتدشينه لتلقي بيانات المصريين المقيمين بالخارج الراغبين في حضور فعاليات المنتدى وطرح أهم المحاور الراغبين في مناقشتها.


وزيرة الدولة للهجرة وشئون المصريين بالخارج السفيرة نبيلة مكرم

  أهم الأخبار  

الوداد المغربي يلتقي صن داونز اليوم بدوري الأبطال

واشنطن: الجيش الصيني يتدرب على توجيه ضربات لأمريكا

نيجيريا توضح حقيقة دفع فدية لجماعة بوكو حرام مقابل إطلاق سراح أطفال

اليوم.. رئيس الوزراء الماليزي يزور الصين لبحث تعزيز التعاون

اليوم.. رئيس طاجيكستان يزور أوزبكستان لبحث عدد من القضايا

 عدد المشاهدات: 107

 تعليقات الفيس بوك

 

  • اقــــرأ أيــــضا
  • الأكثر قراءة





   
  فيديوهات العاصمة