رحلة جان السينما من «الصراع» إلى «الجولدن جلوب».. صور نادرة لعمر الشريف لم تراها من قبل
بوابة العاصمة
بوابة العاصمة
بوابة العاصمة
بوابة العاصمة بوابة العاصمة
الصفحة الرئيسية

آخر الأخبار

 

رحلة جان السينما من «الصراع» إلى «الجولدن جلوب».. صور نادرة لعمر الشريف لم تراها من قبل


اضيف بتاريخ : 11/07/2018 الساعة : 5:46:48

أرشيفية
منة موسى

بدأت بوادر الرحلة من هنا "مسرح فيكتوريا كوليدج"، حيثُ تلازم الصديقان ميشيل ويوسف شاهين على خشبة مسرح مدرسة فيكتوريا التي كانا يدرسان بها، حيثُ كان يوسف شاهين زميل دراسة لعمر الشريف أن يُغير ديانته، وأسند إليه صديقه يوسف شاهين دور البطولة في فيلم " صراع في الوادي" أمام نجمة مصر الأولى وقتها فاتن حمامة، بدأت قصة الحب الشهيرة بين النجمة والممثل الصاعد، وختارت له اسم عمر الشريف ووافقها الرأي "شاهين" ليبدأ ميلاد نجم مصري وقصة الحب الأشهر في السينما المصرية. تكللت بالزواج عام 1955 بعد اسلام عمر الشريف.

 

توالت عليه عدد من الأعمال السينمائية الجماهيرية، كان أشهرها فيلم إشاعة حب، وشارك في بطولة فيلم "في بيتنا رجل" والذي كان سببًا في انطلاق رحلته إلى العالمية. اتجع "الشريف" إلى تجربة التمثيل في عدد من دول أوروبا منها فرنسا، ومنها اتجه إلى هوليوود، وكانت أولى أفلامه في هوليوود هي " لورانس العرب" والتي رُشح من خلاله للأوسكار وحصد عنه جائزة الجولدن جلوب.

أسفر زواج "الشريف" من فاتن حمامة عن انجاب ابنهما طارق، ولكن انتهت زيجتهما بالطلاق عام 1974 وفي بداية السبعينات، إذ توترت العلاقة بينه وبين فاتن حمامة لإصراره على السفر خارج مصر دائمًا لكنها رفضت العيش في أمريكا وفضلت قضاء وقتًا في لبنان لإتخاذ قرار في علاقتهما .. حتى تم الإنفصال بشكل تهائي.

 

توالت عليه أعمالًا فنية في هوليوود أشهرها د.زيفاجو الذي حصد عنه أيضًا جائزة الجولدن جلوب؛ كما حقق فيلمه “funny girl” نجاحًا جماهيريًا كبيرًا؛ توالت أعماله الفنية الناجحة بعد ذلك أبرزها الوادي الأخير، وسقوط امبراطورية روما وفيلم C’era una volta أمام صوفيا لورين، بجانب فيلم تشي جيفارا.

حقق الشريف شهرة عالمية حيث اشترك في أفلام أمريكية وبريطانية وفرنسية وإيطالية، وكان عمر الشريف يتحدث 7 لغات بطلاقة تامة أبرزها العربية والإنجليزية والفرنسية والإيطالية والاسبانية. ومن أشهر أفلامه الفرنسية السيد ابراهيم الذي شارك به عام 2003 ونال من خلاله عدة جوائز.

 

ارتبط الشريف بعدة صداقات في الوسط الفني العالمي أبرزها مع النجم العالمي بيتر أوتول، والذي شاركه بطولة لورانس العرب   كما ارتبط بصداقة مع النجم الاسباني انطونيو بانديراس الذي شاركه بطولة فيلم المحارب الـ 13،  وفي الـ 10 من يوليو من عام 2015 تم إعلان وفاة عمر الشريف عن عمر 83 عام  ونعته جميع المؤسسات المعنية بالفن والسينما وعدد كبير من نجوم العالم، كما تم رثاءه في مهرجاني الأوسكار والجولدن جلوب.

خلال التقرير نعرض مجموعة من صور عمر الشريف النادرة مع نجوم هوليوود:













عمر الشريف الجولدن جلوب يوسف شاهين

  أهم الأخبار  

ما حكم التردد فى صوم التطوع؟

"الأوقاف" تعلن موضوع خطبة جمعة اليوم بالمحافظات

موسكو تهاجم التقرير الأمريكي حول "الإرهاب" في العالم

اليوم.. مازيمبي يواجه أول أغسطس بربع نهائي إفريقيا

نص بيان الاتحاد السعودي بشأن "السوبر السعودي المصري"

اليوم.. الرئيس السيسي يشارك في الدورة الـ 73 للأمم المتحدة

 عدد المشاهدات: 134

 تعليقات الفيس بوك

 

  • اقــــرأ أيــــضا
  • الأكثر قراءة





   
  فيديوهات العاصمة