«إزاي تبدأ يومك بصحة وتفاؤل؟».. خطوات يومية تحقق لك السعادة على مدار اليوم
بوابة العاصمة
بوابة العاصمة
بوابة العاصمة
بوابة العاصمة بوابة العاصمة
الصفحة الرئيسية

آخر الأخبار

 

«إزاي تبدأ يومك بصحة وتفاؤل؟».. خطوات يومية تحقق لك السعادة على مدار اليوم


اضيف بتاريخ : 12/07/2018 الساعة : 1:49:36

أرشيفية
منة موسى

يعتبر أولى صفحات السعادة في دفتر يوم أي شخص مسلم كان أو مسيحي، هو التوجه إلى الله بكلمات الطاعة والذكر، طلبًا للرزق والسلام على مدار اليوم، ويُفضل أن تفتتح يومك بالصلاة، وهناك أشخاص يستيقظون في نية لقضاء يوم جميل، في حين أن هناك آخرين يستقبلون نهارهم بالروتين اليومي لهم.


في النهاية القرار يرجع لك أن تجعل يومك بداية اما جميلة أو مملة وروتينية، وإليك النصائح التالية التي تساعدك على تحقيق بداية صحية وسعيدة ليومك.


خطط لليوم من أوله

وذلك من أجل أن تبدأ يوم أكثر تنظيما وأعلى كفاءة، سيكون لديك قائمة بواجباتك هذا اليوم، والملابس التي سترتديها، وحتى طعام افطارك لهذا اليوم، سوف تشعر أنك أكثر استرخاء وأكثر قدرة على السيطرة على أحداث وتفاصيل يومك، والأهم من ذلك سيكون لديك مزيد من الوقت في الصباح.

فمن الجيد أن تنشئي قائمة يومية، تحدد بها المهام التي يجب عليك عملها في اليوم، والهدف من هذه القائمة هو قياس مدى إنتاجيتك اليومية؛ لتكون حافز لإنجاز أهدافك ومهامك المتعددة.

الاستحمام

لتبدأ يوم مُنعش بدون أي طاقة سلبية، عليك أن تأخذ دش سريع بعد استيقاظك مباشرةً، فإنك تخرج جسدك من حالة النوم إلى وضع اليقظة لبداية اليوم بنشاط، مع الحرص على استخدام المعطرات ذو الروائح المنعشة.

تناول فطار صحي

بالتأكيد لا يمكنك أن تنعم بيوم سعيد وأنت في حالة صحية غير جيدة، ولأن الإفطار هو أهم وجبة للجسم والتي تساعده على استكمال يومه، عليك أن تتناول فطار صحي يمنحك طاقة لتكمل يومك بقوة وايجابية. مع الحرص على خلق روتين صباحي رياضي قبل التوجه إلى العمل، حتى لو كان يقتصر على بعض التمارين التي لا تأخذ منك سوى 15 أو 20 دقيقة، أو استبدلها بالمشى أثناء توجهك إلى العمل.

قلل من السوشيال ميديا وقابل أصدقائك

تلتهم مواقع السوشيال ميديا من فيسبوك وتويتر وأنستجرام، ساعات طويلة من يومك، لذا عليك أن تكون حريص في فتح هذه المواقع لأن كلما إلتهمت من ساعات يومك أثرت بالسلب على قدرتك على التواصل المباشر، وعلاقاتك الاجتماعية مع أسرتك وأصدقائك. في هذه الحالة عليك تحديد يومين فأكثر في الأسبوع لمقابلة الأصدقاء القُدامى أو المقربين لديك.

القراءة كل صباح

من المفيد إدراج القراءة في الروتين الصباحي اليومي لكِ، فالقراءة تنقلك إلى آفاق جديدة وتوسع من مداركك.

وصفة لدوام السعادة لأيام أطول

هناك طريقة ليس بجديدة لكن تم تأكيدها الآن عبر دراسات حديثة، ستجعلك سعيد لأنها تؤثر على مزاجك بشكل إيجابي فتعيش في سعادة تمتد لأيام أطول معك.. والطريقة هي التوجّه إلى حفل موسيقي والإستماع إلى أجمل الأغاني مباشرة من على المسرح.

إذ أثبتت دراسة أجريت في جامعة Goldsmiths في لندن، أن الإستماع إلى الموسيقى في حفل مباشر أفضل من ممارسة اليوغا التي تعتبر وسيلة أيضاً للتخلص من الضغوط النفسية.

وتوصل الباحثون إلى هذا الإستنتاج بعدما تمّت الدراسة عبر قياس معدّل ضربات القلب للمتشاركين الذين انقسموا بين مَن تواجد في حفلة غنائية وبين مَن كان في جلسة يوغا. وأظهرت نتائج الإختبارات النفسية أن الأشخاص الذين استمعوا إلى الأغاني في حفل موسيقي ولمدة 20 دقيقة، كان لديهم نسب مضاعفة من السعادة مقارنة مع المجموعة التي مارست اليوغا بـ20 دقيقة أيضًا.



السعادة طريقة لقضاء يوم سعيد خطوات يوم سعيد

  أهم الأخبار  

بالصور.. كريستيانو رونالدو أثناء إجراء الفحص الطبي في يوفنتوس

عبور 158 سفينة للمجرى الملاحي بقناة السويس خلال 3 أيام

"الأرصاد": طقس اليوم حار على الوجه البحري والقاهرة

اليوم.. نظر محاكمة ميرهان حسين وضابطي الهرم

مقتل 12 مدنيا إثر هجوم مسلح شمال شرق مالي

اليوم.. بدء فعاليات الأسبوع الثاني للمصريين في الخارج بشرم الشيخ

 عدد المشاهدات: 90

 تعليقات الفيس بوك

 

  • اقــــرأ أيــــضا
  • الأكثر قراءة





   
  فيديوهات العاصمة