لجان النواب النوعية تواصل اجتماعاتها الأسبوع المقبل لمناقشة عدد من مشروعات القوانين
بوابة العاصمة
بوابة العاصمة
بوابة العاصمة
بوابة العاصمة بوابة العاصمة
الصفحة الرئيسية

آخر الأخبار

 

لجان النواب النوعية تواصل اجتماعاتها الأسبوع المقبل لمناقشة عدد من مشروعات القوانين


اضيف بتاريخ : 12/07/2018 الساعة : 4:08:05

أرشيفية
أ.ش.أ

تواصل اللجان النوعية لمجلس النواب اجتماعاتها /السبت/ المقبل، وعلى مدى خمسة أيام، لمناقشة عدد من الموضوعات ومشروعات القوانين.


وتعقد لجنة الخطة والموازنة بمجلس النواب اجتماعا يوم السبت، لمناقشة قرار رئيس مجلس الوزراء بمشروع قانون بإنشاء صندوق مصر، وذلك بالاشتراك مع لجنة الشئون الاقتصادية، كما تستكمل لجنة الخطة والموازنة مناقشة إعادة صياغة بعض مواد مشروع القانون المقدم من الحكومة بإصدار قانون تنظيم المناقصات والمزايدات، بمشاركة لجان الشئون الاقتصادية، والإدارة المحلية، والإسكان والمرافق العامة والتعمير، والزراعة والري والأمن الغذائي والثروة الحيوانية، والشئون الدستورية والتشريعية.. وتواصل اللجنة اجتماعتها يوم الأحد، لاستكمال مناقشة المشاكل التي تواجه الجهات الإيرادية بالدولة.


وتستعرض لجنة "العلاقات الخارجية" يوم الأحد، تعديلات واقتراحات وزارة الهجرة وشئون المصريين بالخارج حول مقترح مشروع قانون "تنظيم الجاليات المصرية بالخارج " .


وذلك بحضور السفيرة نبيلة مكرم، وزيرة الهجرة وشئون المصريين بالخارج.. كما تستكمل لجنة الدفاع والأمن القومي، المناقشة التمهيدية لمشروع قانون المرور الجديد، بالاشتراك مع لجان الشئون الدستورية والتشريعية، والخطة والموازنة، والصناعة، والنقل والمواصلات، والإدارة المحلية،


وتستكمل لجنة الصناعة مناقشة مشروع قانون مقدم من النائب المهندس أحمد سمير صالح وآخرين (أكثر من عُشر أعضاء المجلس) بإصدار قانون تنظيم اتحاد الصناعات المصرية والغرف الصناعية والمجالس الإقليمية للصناعة، بالاشتراك مع لجنتي الخطة والموازنة، والشئون الدستورية والتشريعية.


وتناقش لجنة المشروعات المتوسطة والصغيرة ومتناهية الصغر، دعم جهاز تنمية المشروعات المتوسطة والصغيرة ومتناهية الصغر للمستثمرين لتوفير وحدات طعام متنقلة، وذلك بحضور الأستاذة نيفين جامع، رئيس جهاز تنمية المشروعات المتوسطة والصغيرة ومتناهية الصغر.. كما تستكمل لجنة الطاقة والبيئة مناقشة طلب الإحاطة المقدم من النائب عبدالعزيز حمودة، بشأن عدم إنشاء محطات معالجة لمياه مصرف كتشينر في مركز الحامول بمحافظة كفر الشيخ ، واستكمال مناقشة طلبا الإحاطة المقدمان من النائب يس عبدالصبور، بشأن: قيام بعض المصانع والمطاعم العائمة بصرف مخلفاتها في نهر النيل وما ينتج عن ذلك من تلوث مياه الشرب، واستمرار مصنع السكر بكوم امبو بأسوان بإلقاء المخلفات بالمصارف وبجوار القرى وخروج انبعاثات الأدخنة وملوثات البيئة في سماء المدينة .


وتستكمل لجنة الزراعة والري والأمن الغذائي والثروة الحيوانية مناقشة مشروع القانون المقدم من الحكومة بإصدار قانون الموارد المائية والري، بالاشتراك مع لجنة الشئون الدستورية والتشريعية.. كما تناقش لجنة التعليم والبحث العلمي قرار رئيس جمهورية مصر العربية رقم 293 لسنة 2018 بشأن الموافقة على اتفاق قرض (مشروع دعم إصلاح التعليم في مصر) بين حكومة جمهورية مصر العربية والبنك الدولي لإعادة الإعمار والتنمية بمبلغ 500 مليون دولار أمريكي، والموقع في واشنطن بتاريخ 21/4/2018.


وتناقش لجنة الشئون الدينية والأوقاف قرار رئيس جمهورية مصر العربية رقم 242 لسنة 2018 بالموافقة على إلغاء القرار الجمهوري رقم 161 لسنة 2013 بشأن اتفاقية بيع لأجل بين حكومة جمهورية مصر العربية والبنك الإسلامي للتنمية بشأن توكيل حكومة جمهورية مصر العربية لشراء معدات باسم ونيابة عن البنك ثم بيعها للوكيل لاستخدامها في مشروع إنشاء المستشفى التعليمي لجامعة الأزهر، والموقعة في القاهرة بتاريخ 14/1/2013.


وتبحث لجنة السياحة والطيران المدني، متابعة ملف إحياء مسار رحلة العائلة المقدسة إلى مصر، وتحويله إلى برنامج سياحي متكامل، باعتباره منتجاً سياحياً متفرداً ينافس بقوة على المستوى العالمي.. كما تستمع لجنة الشئون الصحية إلى بيان الدكتورة هالة زايد وزير الصحة والسكان، بشأن سياسة الوزارة خلال المرحلة القادمة.


وتستكمل لجنة النقل والمواصلات دراسة مشروع القانون المقدم من الحكومة بإصدار قانون الملاحة الداخلية، بالاشتراك مع لجان الإدارة المحلية، والدفاع والأمن القومي، والزراعة والري والأمن الغذائي والثروة الحيوانية، والشئون الدستورية والتشريعية.


وتناقش لجنة الإدارة المحلية مشروعات القوانين المقدمة من النواب: بسام فليفل، وسلامة الرقيعي، وأحمد عبداللطيف الطحاوي، و60 نائباً (أكثر من عُشر عدد أعضاء المجلس) لكل منهما، بشأن "تعديل بعض أحكام القانون رقم 144 لسنة 2017 في شأن بعض قواعد وإجراءات التصرف في أملاك الدولة الخاصة"، بالاشتراك مع لجنتي الخطة والموازنة والشئون الدستورية والتشريعية.


وتواصل لجنة الشباب والرياضة، نظر مشروع قانون مقدم من النائبة نادية هنري و60 نائباً (أكثر من عُشر عدد أعضاء المجلس) بشأن تعديل قانون الخدمة العامة رقم 76 لسنة 1973، بالاشتراك مع لجنة الدفاع والأمن القومي، والخطة والموازنة، والإدارة المحلية.


بول ريان رئيس مجلس النواب الأمريكي

  أهم الأخبار  

اليوم.. ريـال مدريد أمام إسبانيول بالدوري الإسباني

"الأرصاد": طقس اليوم مائل للحرارة على الوجه البحري والقاهرة

الأمم المتحدة تتبنى قرارًا لتعزيز أداء قوات حفظ السلام

اليوم.. ليفربول يلتقي نظيره ساوثهامبتون في "البريميرليج"

محكمة إسرائيلية تمدد اعتقال جنديين بتهمة التحرش بفلسطينيات

مقاتلات التحالف تقصف معاقل الحوثيين في الحديدة غربي اليمن

 عدد المشاهدات: 160

 تعليقات الفيس بوك

 

  • اقــــرأ أيــــضا
  • الأكثر قراءة





   
  فيديوهات العاصمة