«البرلمان» يتدخل لإنقاذ مراكز الشباب.. مقترح بإنشاء صندوق لدعمها.. «عشماوي»: يمكن تمويله من خلال بعض المشروعات.. و«ندا»: تطويرها يساعد في القضاء على الإرهاب وتقليل الجريمة
بوابة العاصمة
بوابة العاصمة
بوابة العاصمة
بوابة العاصمة بوابة العاصمة
الصفحة الرئيسية

آخر الأخبار

 

«البرلمان» يتدخل لإنقاذ مراكز الشباب.. مقترح بإنشاء صندوق لدعمها.. «عشماوي»: يمكن تمويله من خلال بعض المشروعات.. و«ندا»: تطويرها يساعد في القضاء على الإرهاب وتقليل الجريمة


اضيف بتاريخ : 12/07/2018 الساعة : 10:14:35

أرشيفية

مارينا عادل

توجد أهمية كبيرة لمراكز الشباب في جميع المحافظات، وتزيد أهميتها في الاماكن الشعبية وقرى المحافظات النائية، لأنها تحتاج لجهد أكبر في توعية الشباب واستغلال طاقتهم، خصوصاً لأن المراكز في هذه المناطق يكون لها دور تعليمي وتثقيفي، ولكثرة المشاكل المالية التي تتعرض لها هذة المراكز، اصدرت لجنة الشباب والرياضة بالبرلمان بيان يوصي بضروة إنشاء صندوق لتوفير الدعم لمراكز الشباب.

 

وسيتم تعزيز موارد هذا الصندوق وتمويله، من خلال بعض المخصصات، مثل نسبة 2% من حصيلة مخالفات المرور، تخصيص نسبة 2% من الأموال المصادرة فى قضايا المخدرات، فضلا عن نسبة 2% من حصيلة الرسوم القضائية، بالإضافة إلى مساهمات رجال الأعمال والإعانات والهبات.

 

وجاءت آراء أعضاء لجنة الشباب والرياضة بالبرلمان، كلها محابية لفكرة إنشاء الصندوق لدعم مراكز الشباب لإيمانهم الشديد بدورها في تربية النشئ من الشباب الذين هم مستقبل مصر.

 

 

 

يمكن دعم الصندوق من خلال المشروعات المفيدة

 

قال النائب حسين عشماوي عضو لجنة الشباب والرياضة بمجلس النواب، إن موازنة الدولة المخصصة للشباب والرياضة كانت مليار وخمسين مليون جنيه، وتم خصم 200 مليون جنيه، ترشيدًا للنفقات مما أدى لحدوث بعض المشاكل والعجز في تطوير الملاعب وحمامات السباحة .

 

وأشار عشماوي في تصريحات خاصة لـ "بوابة العاصمة"، إلى أنه من ضمن مخصصات ترشيد النفقات كان هناك فيما يسمي بالباب الرابع وهم 35 مليون جنيه، كان منهم 17.5 مليون للانفاق علي مراكز الشباب وعمل ندوات تثقيفية، وأنشطة ورحلات، وايضًا 17.5 مليون جنيه تم اقتصاصهم من مرتبات الموظفين في الإدارة المركزية.

 

 وأكد، على ضرورة إنشاء صندوق لدعم مراكز الشباب، وأن يتم تمويله ليس من خلال تحصيل نسب من مخالفات المرور، بل من خلال عمل بعض المشروعات المفيدة مثل تدوير القمامة والاستفادة من المخلفات الصلبة، لأنها فكرة ستدر مليارات الجنيهات عند عمل الشباب بها، حيث يتم أخذ نسبة من عوائد هذا المشروع وتوزيعها علي مراكز الشباب.

 

 

مراكز الشباب تعاني الفقر وتحتاج لمساندات مالية

وفي السياق نفسه قال النائب فوزي فتي، عضو لجنة الشباب بمجلس النواب، إن مراكز الشباب هي أساس جميع الرياضات في مصر، وذلك لأن مراكز الشباب هي البذرة التي تنبت لنا جيل من النشئ الرياضي، الذي يهيئ بعد ذلك للعب في أندية رياضية كبيرة في مختلف مجالات الرياضة.

 

 

 

وأكد "فتي" في تصريحات خاصة لـ "بوابة العاصمة"، أن مراكز الشباب تعاني من الفقر الشديد، خصوصاً في مناطق الصعيد ولا تستطيع الاعتماد علي نفسها في توفير الأموال المطلوبة  لتغطية التكاليف المختلفة، التي تحتاجها وذلك لأن عضوية الاشتراك في هذة المراكز تكون بمبالغ رمزية للغاية.

 

 

وأشاد، بمحاولات إنشاء صندوق لتوفير الدعم لمراكز الشباب وتعزيز مواردها، من خلال توفير مصادر تمويل عن طريق  تخصيص نسبة 2% من حصيلة مخالفات المرور، تخصيص نسبة 2% من الأموال المصادرة فى قضايا المخدرات، تخصيص نسبة 2% من حصيلة الرسوم القضائية، مساهمات رجال الأعمال و الإعانات والهبات، مضيفا أنها فكرة توفر الكتير من الأموال لدعم مراكز الشباب، حيث أن الدولة لا تستطيع  توفير الأموال الكافية من الموازنة العامة لدعمها، نظرًا لوجود اهتمامات أخرى.

 

 

 

 مراكز الشباب تساهم في التطوير ومقاومة الارهاب

ومن جانبه، أكد النائب فتحي ندا عضو لجنة الشباب والرياضة بالبرلمان، أن هناك علاقة وثيقة بين إنشاء وتطوير مراكز الشباب و القضاء علي الارهاب وتقليل مستوي الجريمة، لذلك قرارإنشاء صندوق لدعم مراكز الشباب هو أمر هام للغاية وسيساهم بشكل كبير في تطوير مراكز الشباب الموجودة في الاماكن الفقيرة و  الشعبية .

 

وأشار ندا في تصريحات خاصة لـ "بوابة العاصمة"، إلى أنه كلما زاد الاهتمام بمراكز الشباب كلما ارتفع التعليم،وارتفعت الصحة، وانخفضت معدلات الارهاب والجريمة، لأن البعض يعتقد خاطئًا أن مكافحة الارهاب تكون بالسلاح بل الحقيقة أنها تكون بمقاومة الفكر وهو ما تعمل علي بثه ونشره مراكز الشباب.

 

وأضاف أن المشكلة الدائمة هي أننا نتعامل مع رد الفعل وليس مقاومة اصل الفعل، لكن إنشاء صندوق لدعم مراكز الشباب سيكون مصدر مهم لتمويل هذه المراكز،وبالتالي سنكثف جهودنا من خلال الانشطة المختلفة لتوجيه طاقة الشباب إلي كل ما هو مفيد.

 


البرلمان مراكز الشباب الدولة الإرهاب تطوير صندوق مجلس النواب بوابة العاصمة

  أهم الأخبار  

اليوم.. تواصل تلقي طعون وتظلمات طلاب الثانوية الأزهرية

اليوم.. "مياه القليوبية" تعلن قطع خدمتها عن 5 مناطق بشبرا

قصف النظام يوقف مستشفى مدينة نوى السورية عن الخدمة

الأمم المتحدة: مصر مثال رائد للإصلاحات الاقتصادية في أفريقيا

الأرصاد الجوية: طقس اليوم حار على الوجه البحري والقاهرة

اليوم.. سماع الشهود بمحاكمة 213 متهما من عناصر "بيت المقدس"

 عدد المشاهدات: 144

 تعليقات الفيس بوك

 

  • اقــــرأ أيــــضا
  • الأكثر قراءة





   
  فيديوهات العاصمة