مصر تتسلم رئاسة جمعية البنوك المركزية الإفريقية.. مساعد وزير الخارجية الأسبق :خطوة تؤكد اهتمام مصر بالتنمية..وخبير اقتصادى: نقطة إيجابية نحو الإصلاح
بوابة العاصمة
بوابة العاصمة
بوابة العاصمة
بوابة العاصمة بوابة العاصمة
الصفحة الرئيسية

آخر الأخبار

 

مصر تتسلم رئاسة جمعية البنوك المركزية الإفريقية.. مساعد وزير الخارجية الأسبق :خطوة تؤكد اهتمام مصر بالتنمية..وخبير اقتصادى: نقطة إيجابية نحو الإصلاح


اضيف بتاريخ : 10/08/2018 الساعة : 7:37:26

أرشيفية
ريهام فوزى

 

 تسلمت مصر رسميًا رئاسة جمعية البنوك المركزية الإفريقية،  للعام 2018/2019، تحت رئاسة طارق عامر، محافظ البنك المركزى المصرى، والتى تضم فى عضويتها 40 بنكا مركزيا تمثل 52 دولة إفريقية، وذلك فى ختام الاجتماع السنوى 41 لمجلس محافظى الجمعية، بعد استضافة مصر لها لأول مرة بمدينة شرم الشيخ.

 

 وتهدف إلى تنمية التعاون ودعم جهود تحقيق الاستقرار النقدى والمالى فى أفريقيا، وتشجيع تبادل الخبرات فى الأمور النقدية والمصرفية بين البنوك المركزية بالقارة.

 

 وجاء ذلك في إطار الجهود المصرية لتعزيز العلاقات مع الدول الإفريقية، والتوسع فى مجالات التعاون المشترك، خاصة فى المجال الاقتصادى، وتنمية التعاون وتحقيق الاستقرار النقدى والمالى في أفريقيا.

 

و أشاد عدد من خبراء العلاقات الدولية بترأس مصر لأول مرة، موضحين أهمية هذه الخطوة فيما بعد.

 

إهتمام مصر بالتنمية الأفريقية

وقال السفير إبراهيم الشويني  مساعد وزير الخارجية للشئون الافريقية الأسبق، إن ترأس مصر جمعية البنوك المركزية الإفريقية، والذى عُقد في مدينة شرم الشيخ لأول مرة، يؤكد إهتمام مصر بالتنمية الأفريقية.

 

 وأضاف الشوينى، لـ«بوابة العاصمة»، أن إلتحاق مصر برئاسة جمعية البنوك المركزية يوضح مدى أهمية دور البنوك الإفريقية خاصة في تمويل المشروعات،مشيرا إلى أن مصر تتولى دور عظيم في وضع خطط التنمية مع أفريقيا والشراكة معها، بخلاف التمويل العربى والأفريقى، وفرص لدعم الاتحاد الأفريقي داخل القارة.

 

وعن كيفية استغلال ترأس مصر في خلق علاقات مع الدول الأوروبية، أوضح  أن الاتصالات الجديدة بين مصر والدول الممولة والموجودة بأوروبا وأمريكا، من الممكن أن تحقق تنمية.

 

 إمتداد للمجالات المنعقدة

 

 من ناحيته قال محمد العرابي وزير الخارجية الأسبق، وعضو لجنة العلاقات الخارجية بالبرلمان، إن مصر كانت من أكثر الدول دعمًا لأفريقيا في مختلف المجالات.

 وأضاف العرابى، لـ«بوابة العاصمة»، أن تسلم مصر رسميًا لرئاسة جمعية البنوك المركزية الأفريقية، أحد أهم المجالات في علاقة مصر بأفريقيا، موضحًا أن مدى حجم الخبرات المكتسبة لمصر كبير،لافتا إلى أن ترأس مصر لهذه الجمعية أمر إلى حد ما يعتبر إمتداد للمجالات المنعقدة بين البلدين.

 

نقطة إيجابية للاقتصاد المصرى

 ومن الناحية الاقتصادية، قال مجدى عبد الفتاح الخبير الاقتصادى، إن تسلم مصر رسميًا جمعية البنوك المركزية الإفريقية، نقطة إيجابية نحو الاقتصاد المصرى، وإنطلاقته إلى الأمام.

وأضاف عبد الفتاح لـ«بوابة العاصمة»، أن بروتوكول الترأس دبلوماسية دولية، وجزء من البروتوكول مع جميع الدول.

وأشار إلى أن تعامل مصر مع الاقتصاد سيزداد تحسنًا مع الدول الآخرى، تعزيزًا للجهود المصرية في العلاقات مع الدول الإفريقية، والتوسع فى مجالات التعاون المشترك، مما يساعد على تحقيق الآمال.

 


أفريقيا مصر جمعية البنوك المركزية الإفريقية وزير الخارجية الاقتصاد

  أهم الأخبار  

«مدبولي» يهنئ شيخ الأزهر بمناسبة حلول عيد الأضحى المبارك

السلطات اليابانية ترفع حالة الطوارئ تحسبا للزلازل والبراكين

مخاوف من عواصف رعدية قد تشعل المزيد من حرائق كاليفورنيا

اليوم.. الزمالك يلتقي نظيره المقاصة في الدوري الممتاز

256 سفينة عبرت مجرى قناة السويس خلال 5 أيام

وزير التموين يعقد مؤتمرًا اليوم لاستعراض عدد من الملفات

 عدد المشاهدات: 102

 تعليقات الفيس بوك

 

  • اقــــرأ أيــــضا
  • الأكثر قراءة





   
  فيديوهات العاصمة