7 أشكال للموضة في الماضي لن تصدق عودتها مرة أخرى .. تعرف عليها
بوابة العاصمة
بوابة العاصمة
بوابة العاصمة
بوابة العاصمة بوابة العاصمة
الصفحة الرئيسية

آخر الأخبار

 

7 أشكال للموضة في الماضي لن تصدق عودتها مرة أخرى .. تعرف عليها


اضيف بتاريخ : 10/09/2018 الساعة : 5:10:16

صورة أرشيفية
منة موسى

يختلف كل زمن وكل عقد عن ما يسبقه ويتلاشى بعد ما يليه، وخلال العقود الماضية تغيرت الأذواق والمحتوى المعروض، ومحتوى الأشخاص أيضًا، لما لا؟ إذ تتغير الثقافات ويصبح العقل أكثر انفتاحًا وتغقيدًا نوعًا ما. 

ظهر مصطلح الموضة منذ زمن، وهي كلمة تعبر عن ذوق سائد ومعتمَد في فترة ما، وقد تكون الموضة في فكرة، أو في السينما وفي الأغنية، بخلاف الملبس. 

في الستينات والسبعينات والثمانينات والتسعينات حتى الألفية، ظهرت موضات واختفت، ومنها ما استمر حتى اليوم بحيث أصبح شىء أساسي مثل موضة لبس الجوانتي في السهرات مازالت منذ الخمسينيات حتى يستخدمها البعض حاليا أيضا السواريهات. والبدل السموكي. 

وهناك موضات ظهرت واختفت تماما لعدم تقبل الأجيال الأحدث لها. خلال التقرير نعرض 7 أشياء اشتهرت كموضة في عصرها، لكنها لم تستمر. 

وسط الفستان 

اشتهرت فتيات فترة الستينات بالرشاقة والأناقة، حتى أن  الكثيرات منهن اعتادوا ارتداء الفساتين نحيفة الوسط، اطخ كان الوسط نحيف بدرجة كبيرة أثناء لبس الفستان، بالتالي، كان هناك تلبيسة صلبة وجامدة على شكل طوق يتم غلقه على الوسط تحت الفستان حتى يصبح نحيف جدًا ويبدو في منتهى الرشاقة، ولكن هذه الطريقة العالمية لم تستمر فيما بعد. 


استخدام الصابون للعناية بالبشرة

اعتادت نساء فترة الخمسينات والستينات متابعة ما يخص العناية بالبشرة، وكان كل ما يتعلق بهذه العناية هو استخدام الصابون المستورد للوجه وهو ما يعني أنه يعادل مستحضرات تجميل الوجه ولكن بشكل أخف. 

الشعر المنكوش في السبعينات وثمانينات

ظهر العديد من أنواع الموضة خاصةً بعد الانفتاح وتقليد الغرب في طريقة اللبس وحتى تسريحات الشعر، وهو ما بدى لنا خلال استايلات هذه الفترة في الأعمال السينمائية، منها موضة الشعر الكيرلي الهائش، واراتداء الرجال للبناطيل الشارلستون بألوانها الملفتة مع لبس القمصان المشجرة بألوانات قد تبدو غير متناسقة في جيلنا الحالي. 
بناطيل الرجال الواسعة في السبعينات

 
ألوان البدل

ظهرت موضة البدل الملونة للرجال في الثمانينات واستمرت بعض الشىء في التسعينات، وهي كانت مقبولة بالكاد. ولكن هل تتصور أن تجد أشخاص حاليين يرتدون هذه البدل، من الأصفر والأخضر والأبيض والأزرق؟! بشكل طبيعي لأ. إذ اختفت موضة الألوان للرجال في البدل، ورغم محاولات مُسوقي الملابس في مصر وعرض أشكال من البدل الغريبة لارتداؤها فيما بعد مثل بدلة ميسي التي تشبه ملابس السيرك ولكنها كانت غير مقبولة، غير الألوان الغامقة والسادة التي استمرت حتى اليوم. 

التايور التسعيناتي 

اشتهرت موضة التايور بين العديد من نساء هذه الفترة، حتى أن التايور باحجامه المبالغ فيها كان مطلوب بكثرة، وظهر ذلك جليا حال متابعتك لدراما وسينما تلك الفترة. 

الفساتين أم كرانيش 

معروف أن موضة الفساتين لم تختفي بعد، ولكن استايلات هذه الفساتين في فترة الثمانيات والتسعينات تعتبر أذواق غير مُفضلة اليوم، فبرغم الفساتين إنها موضة ومستمر ارتداءها لليوم، إلا أن فساتين هذه الفترة كانت مليئة بالكرانيش والآكتاف. 



موضة أشياء موضة لم تستمر تقاليع تطور شكل الموضة

  أهم الأخبار  

اليوم.. ريـال مدريد أمام إسبانيول بالدوري الإسباني

"الأرصاد": طقس اليوم مائل للحرارة على الوجه البحري والقاهرة

الأمم المتحدة تتبنى قرارًا لتعزيز أداء قوات حفظ السلام

اليوم.. ليفربول يلتقي نظيره ساوثهامبتون في "البريميرليج"

محكمة إسرائيلية تمدد اعتقال جنديين بتهمة التحرش بفلسطينيات

مقاتلات التحالف تقصف معاقل الحوثيين في الحديدة غربي اليمن

 عدد المشاهدات: 72

 تعليقات الفيس بوك

 

  • اقــــرأ أيــــضا
  • الأكثر قراءة





   
  فيديوهات العاصمة