هذه الأعراض قد تكون بداية لـ«الزهايمر».. تعرف عليها
بوابة العاصمة
بوابة العاصمة
بوابة العاصمة
بوابة العاصمة بوابة العاصمة
الصفحة الرئيسية

آخر الأخبار

 

هذه الأعراض قد تكون بداية لـ«الزهايمر».. تعرف عليها


اضيف بتاريخ : 10/09/2018 الساعة : 8:00:21

أرشيفية
منة موسى

من المُشاع أن مرض الزهايمر يعاني منه كِبار السن نتيجة الهِرم والعُزلة، فلا نجد شخص أربعيني مثلاً مُصاب به، إذ أن الزهايمر لم يكن وراثيا لكنه نتيجة تغيرات فسيولوجية في سن الكبر. وهناك شخص واحد من بين كل 10 أشخاص في سن 65 عامًا فأكثر يعاني خرف الزهايمر.

 

يتغلب كثير من ذوي المرضى المصابين بالكشف عليهم وأخذ أدوية لمساعدة المُصاب على التذكر شيئًا فشىء، والتشخيص المبكر للزهايمر يكون مفيد جدًا للحاق بالحصول على رعاية طبية مُبكرة لإبطاء تقدّم المرض، والحصول على الدعم الاجتماعي لكل من المريض ومقدم الرعاية.

 

من خلال التقرير، نعرض علامات قد تبدو على ذويك سواء كان شريكك أو شخص من أقربائك من الممكن أن يكون مُصاب بالزهايمر.

 

 

1. من أعراض الزهايمر أنك قد تعاني فقدان ذاكرة بسيط في مواقف حياتكِ اليومية، مثلا نسيان موقف حدث منذ ساعات، أو معلومة عادةً ما تكون تعلمها، إعطاء مواعيد ثم نسيانها بشكل دائم.

 

 

2. أن تجد صعوبة في استخدام الكلمات أثناء الحديث أو الكتابة، ومحاولات تذكر الكلمة التي هي سهلة ومعروفة، مثل تذكر أسماء الأشياء المحيطة بك في المنزل، مثل ريموت التليفزيون مثلا.

 

وهي من علامات الشيخوخة العادية، أن يكون الشخص غير قادر أحيانًا على التفكير بالكلمة الصحيحة. أيضا ضمن علاماتها سؤال أحد أفراد العائلة كيف تُجري مُكالمة من تليفونك الشخصي.

 

 

3. وجود صعوبة في إكمال عمل روتيني، مثل نسيان الوصول إلى أحد المحلات المعتاد الذهاب إليها، وتشتري منها احتياجاتكِ منذ سنوات، أو أن تنسي خطوات لعبتك المفضلة التي اعتدت عليها.

 

 

4. قد تصاب بالتشوش حول المكان الذي تتواجد فيه، وأيضا يفقد مُصاب الزهايمر إحساسه بالوقت، وقد يتواجد بأحد الأماكن التي يعتادها، ثم يبدأ يتسائل،  "أين أنا؟" أو "كيف وصلت إلى هنا؟". أو قد تنسي للحظة ما هو هذا اليوم من الأسبوع، وخصوصًا في يوم كثير الانشغال.

 

5. قد يحدث كما يحدث في الشيخوخة الطبيعية من تغييرات في البصر، بسبب إعتام عدسة العين. أو وضع الأشياء في غير موضعها دائمًا، أو في أماكن غير اعتيادية.

 

 

6. يبدأ الشخص المُصاب بالزهايمر بالانسحاب من العمل والأنشطة الاجتماعية والابتعاد عن ممارسة الهوايات. أو حتى تناول وجبة العشاء مع الأصدقاء كما اعتاد فيصبح شخصا انطوائيا. أو فقدان الرغبة في الخروجات العائلية.

 

 


الزهايمر أعرض الزهايمر الشيخوخة

  أهم الأخبار  

اليوم.. ريـال مدريد أمام إسبانيول بالدوري الإسباني

"الأرصاد": طقس اليوم مائل للحرارة على الوجه البحري والقاهرة

الأمم المتحدة تتبنى قرارًا لتعزيز أداء قوات حفظ السلام

اليوم.. ليفربول يلتقي نظيره ساوثهامبتون في "البريميرليج"

محكمة إسرائيلية تمدد اعتقال جنديين بتهمة التحرش بفلسطينيات

مقاتلات التحالف تقصف معاقل الحوثيين في الحديدة غربي اليمن

 عدد المشاهدات: 62

 تعليقات الفيس بوك

 

  • اقــــرأ أيــــضا
  • الأكثر قراءة





   
  فيديوهات العاصمة