«لو متجوزين جديد».. أفكار توفر في ميزانية الشهر «من غير بعزقة»
بوابة العاصمة
بوابة العاصمة
بوابة العاصمة
بوابة العاصمة بوابة العاصمة
الصفحة الرئيسية

آخر الأخبار

 

«لو متجوزين جديد».. أفكار توفر في ميزانية الشهر «من غير بعزقة»


اضيف بتاريخ : 11/09/2018 الساعة : 3:37:58

أرشيفية
منة موسى

في الحالات العادية يواجه الأشخاص صعوبة في التوفير من راتبهم الشهري، وتوافر جزء من المال لشراء أغراضهم المُكلفة، فما بالك إذا كنت حديث الزواج خاصةً بعد مرور أول ثلاث شهور من الزواج، تبدأ في التفكير عن إمكانية تدبير المال لمواجهة الحالة الإقتصادية الصعبة، وهي عائق أمام كثير من الأشخاص.

 

ولأن المتزوجين الجُدد لم يكن لديهم خبرات كافية في تدبير نفقات المنزل وفي ظل الارتفاع المُستمر في الأسعار، نقدم من خلال التقرير، حلول تُساعد على إدارة نفقة المنزل "من غير بعزقة".

 

أولاً: قائمة الأولويات

 

يجب أن تجلسا معًا قبل بداية كل شهر مع تدوين المصاريف الأساسية التي تحتاجها الأسرة بشكل يومي، وتحديد الأولويات، ووضع مصاريف الكهرباء والإيجار والإنترنت جانبًا، ثم التركيز مع المتطلبات اليومية، علي سبيل المثال أغراض السوبر ماركت، واللحوم ، ومستلزمات التنظيف، تحديد ميزانية للخروج في الإجازات لقضاء يومين خارج المنزل دون تكاليف باهظة.

 

تقسيم الراتب

 

طبيعي أن كلاً من الزوج والزوجة على علم براتب بعضهم البعض، يمكن تقسيم راتبهم تبعًا لبنود كل شخص مسئول عن بنود معينة، مثل بند اشتراك الإنترنت والتليفون المحمول أو تليفون المنزل، أو مصروف أكل البيت، وبند طوارئ، يمكن عمل ظرف في خزينة المكتب مكتوب عليه كل بند بالمبلغ تبعه.

 

قائمة مشتريات

 

بعد تقسيم الراتب وترتيب البنود، اعدي قائمة مشتريات يومية في بداية اليوم، بالأغراض التي يحتاجها المنزل، ولا تلتفتي إلى عروض الخصومات المُكررة لأن أغلبها يكون بسعر مُخفض وهمي، خاصةً إذا لم تكن هذه الأغراض ضرورية لكِ في الوقت الحالي.

 

بلاش إصراف في السوبر ماركت الكبيرة

 

بعد عمل قائمة المشتريات، أنتِ لستِ في حاجة دائمًا للذهاب إلى المتاجر الكبيرة لشراء متطلبات بأسعار كبيرة، يمكن أن تكون متوافرة في أسواق أخرى بأسعار قليلة، يمكنك اللجوء إلي باعة الخضروات و الفاكهة في الأسواق المحلية،

 

اشتري من تاجر الجملة

 

تبيع متاجر الجملة بمبالغ مُخفضة، خاصة في السلع الأساسية مثل الأرز والمكرونة والزيت وغيرها، لذلك ينصح في أول الشهر شراء كيس أرز كبير بسعر مناسب يكفي لعدة أشهر. أيضًا يمكن عمل الشيء نفسه مع أدوات ومنتجات التنظيف، يمكن شراء الأحجام الكبيرة منها مرة واحدة في بداية الشهر، لأنكِ ستكونين في حاجة لها بشكل مستمر.

 

عروض المحال الكبيرة

 

يمكنكِ أيضًا استغلال العروض التي تُقدمها المحلات التجارية الكبيرة وبحيث تكون حقيقية وأنت تعلم جيدًا أنها مُخفضة في السعر،  هذه العروض الشهرية، يمكن أن توفر كثير من المبالغ، ما يساعد على ظبط ميزانية الشهر.

 

عدم صنع أكلات بكميات كبيرة

 

ننصحكِ بالتفكير قبل عمل أكلات بكميات كبيرة، ما يجعلكِ تضطرين إلى التخلص منها بعد تكلفتها، يمكنكِ صنع أكلات معينة وتخزينها في الثلاجة لتوفر فلوسك ومجهودك.

 

بلاش خروجات عمال على بطال

 

يمكن عمل ميزانية للخروج مرة أو مرتين في الشهر، في أماكن متوسطة التكلفة لتوفير مصاريف الشهر، ويمكن تحضير وجبات الطعام في المنزل لتناولها في العمل، بدلًا من شراء الأطعمة الجاهزة التي تصرف مبلغ كبير من راتبك.

 


 


ميزانية ميزانية المنزل قائمة مشتريات جدول للراتب

  أهم الأخبار  

اليوم.. ريـال مدريد أمام إسبانيول بالدوري الإسباني

"الأرصاد": طقس اليوم مائل للحرارة على الوجه البحري والقاهرة

الأمم المتحدة تتبنى قرارًا لتعزيز أداء قوات حفظ السلام

اليوم.. ليفربول يلتقي نظيره ساوثهامبتون في "البريميرليج"

محكمة إسرائيلية تمدد اعتقال جنديين بتهمة التحرش بفلسطينيات

مقاتلات التحالف تقصف معاقل الحوثيين في الحديدة غربي اليمن

 عدد المشاهدات: 74

 تعليقات الفيس بوك

 

  • اقــــرأ أيــــضا
  • الأكثر قراءة





   
  فيديوهات العاصمة