أفكار ريجيم صحي لإنقاص وزنك بـ«المأكولات المسلوقة»
بوابة العاصمة
بوابة العاصمة
بوابة العاصمة
بوابة العاصمة بوابة العاصمة
الصفحة الرئيسية

آخر الأخبار

 
   المرأة  

أفكار ريجيم صحي لإنقاص وزنك بـ«المأكولات المسلوقة»


اضيف بتاريخ : 11/09/2018 الساعة : 4:16:58

بطاطس مسلوقة
منة موسى

تُمثل الكيلوجرامات الزائدة أزمة تؤرق غالبية النساء، خاصةً ممن لديهم أجسام قابلة للزيادة بشكل ملحوظ، ويصبح الهدف الأساسي لهن كيفية التغلب على هذه الزيادة، للتخلص من الشعور النفسي السلبي المُلازم لهن أمام المرآه، في الوقت نفسه ليس من السهل عمل نظام غذائي يعتمد على "التجويع"، ولهذا السبب ينقطع الأشخاص عن الريجيم بعد فترات من عمله مستسلمين للطعام.

لذلك قررنا تقديم أفكار أطعمة شهية للريجيم تعمل على إنقاص وزنك بشكل ملحوظ خلال الشهر الأول، وتحتوي على كل العناصر الغذائية المهمة لصحة الجسم، ومنها البطاطس المسلوقة والأسماك الدهنية.


البطاطس المسلوقة

يخشى البعض من فكرة تناول البطاطس أثناء الريجيم حتى لو مسلوقة، وهذا تصرف غير سليم، إذ تحتوي البطاطس المسلوقة على عناصر غذائية مهمة لصحة الجسم وتكون خالية من النشا  والدوهون، وتعطيكِ شعور بالشبع ولفترات طويلة خلال اليوم.


الأسماك الدهنية

الدهون غير مُفضلة في اللحوم الحمراء، لكنها مهمة جدًا في الأسماك، خاصةً عائلات سمك السلمون مثل السلمون والسردين والماكريل، لغناها بزيوت الأوميجا3 المهمة لصحة الجسم والدماغ، وانقاص الوزن، لذا يشتهر سمك التونة بتناوله أثناء وجبات الريجيم، كما تعمل على الشعور بالشبع  وتحسن عملية الأيض، وتضبط أداء الغدد الدرقية.


اللحوم المسلوقة والمشوية

تعتبر اللحوم المُصنعة العدو الأول لصحة الجسم، ابتعدي عنها تمامًا، أما اللحوم غير المُصنعة مهمة جدًا في النظام الغذائي لغناها بالبروتين كما تعمل على شعورك بالشبع لفترات طولة دون حاجتك إلى تناول وجبات أخرى.


البيض المسلوق

البيض المسلوق عنصر مهم للجسم خاصةً أثناء الريجيم، وأظهرت دراسات حديثة أن البيض هو مصدر هام جداً للبروتين، ويساعد بشكل كبير في إنقاص الوزن، ويمكن تناوله بجانب الوجبات خاصةً على الإفطار.


الخضروات المُشبعة

الخضروات لا غنى عنها في أي نظام غذائي، سواء الورقية أو الصلبة، فالأوراق الخضراء مثل السبانخ والجرجير والبقدونس، وغيرها تساعدك في فقدان الوزن الزائد بفاعلية كبيرة، فهي غنية بمضادات الأكسدة والفيتامينات والمعادن والمكملات الغذائية وهي تعزز من صحة جسمك بشكل عام.


والخضروات مثل البروكلي والكابوتش والقرنبيط، غنية بالألياف وتعتبر مصدر جيد للبروتين النباتي، وتحتوي على فيتامينات تقاوم الإصابة بالأورام السرطانية، وهي  أفضل الأطعمة لإنقاص الوزن، يمكنك تقطيعها سناكس ووضعها في الثلاجة وتناولي منها أثناء اليوم إذا شعرتِ بالشبع.



ريجيم نظام غذائي أكلات للنظام الغذائي

  أهم الأخبار  

اليوم.. ريـال مدريد أمام إسبانيول بالدوري الإسباني

"الأرصاد": طقس اليوم مائل للحرارة على الوجه البحري والقاهرة

الأمم المتحدة تتبنى قرارًا لتعزيز أداء قوات حفظ السلام

اليوم.. ليفربول يلتقي نظيره ساوثهامبتون في "البريميرليج"

محكمة إسرائيلية تمدد اعتقال جنديين بتهمة التحرش بفلسطينيات

مقاتلات التحالف تقصف معاقل الحوثيين في الحديدة غربي اليمن

 عدد المشاهدات: 290

 تعليقات الفيس بوك

 

  • اقــــرأ أيــــضا
  • الأكثر قراءة





   
  فيديوهات العاصمة