المحرصاوي: افتتاح البوابة الحضارية لفرع البنات بالقاهرة العام المقبل
بوابة العاصمة
بوابة العاصمة
بوابة العاصمة
بوابة العاصمة بوابة العاصمة
الصفحة الرئيسية

آخر الأخبار

 

المحرصاوي: افتتاح البوابة الحضارية لفرع البنات بالقاهرة العام المقبل


اضيف بتاريخ : 12/09/2018 الساعة : 2:07:51

محمد حسين المحرصاوي، رئيس جامعة الأزهر
أ.ش.أ

أعلن الدكتور محمد المحرصاوي رئيس جامعة الأزهر -خلال المؤتمر الصحفي لإعلان نتيجة التنسيق- افتتاح البوابة الحضارية لفرع البنات بالقاهرة مع بداية العام الجامعي المقبل، حتى تُسهم في القضاء تمامًا على ظاهرة التكدس، مضيفًا :"راعينا في تصميمها الاستغلال الأمثل لكل المساحات الفارغة بما يخدم الطالبات".


وأشار إلى الخطوات الفاعلة التي اتخذتها جامعة الأزهر نحو تطوير المناهج الدراسية حيث تتولى اللجان العلمية الدائمة المراجعة المستمرة والدقيقة للمحتوى العلمي المقرر على الطلاب، بما يضمن تطوير المناهج الدراسية بما يُلبي احتياجات العصر، ويخدم رسالة الأزهر.


وقال :"تقرر إعداد محتوى علمي موحد بالكليات والأقسام الشرعية المتناظرة بالقاهرة والأقاليم، يشارك في إعداده وتدقيقه كل أعضاء هيئة التدريس المختصين بما يتوافق مع توصيف كل مقرر دراسي وأهدافه، ويُسهم في تحقيق تكافؤ الفرص بين الطلاب".


وأوضح المحرصاوي أنه تقرر تدريس مادة الفقه بكليات الطب والزراعة والتجارة هذا العام بحيث يتضمن المقرر الدراسي لكل قطاع ما يحتاج الطلاب معرفته من القضايا المعاصرة فمثلاً في الطب تعالج مادة الفقه قضايا تشريح الجثث ونقل الأعضاء وبنوك الأجنة وتأجير الأرحام وهدايا شركات الأدوية وغيرها إضافة إلى أخلاقيات المهنة والعلاقة بين الأطباء والمرضى.


وأعلن رئيس الجامعة تطبيق تجربة الكتاب الإلكتروني هذا العام، دون إلغاء الكتاب الورقي، في بعض المواد الدراسية بكليتي اللغات والترجمة والهندسة، بحيث سيتم إتاحته على الموقع الإلكتروني لجامعة الأزهر بالإنترنت، وسيتم تقييم هذه التجربة والتأكد من أنها في مصلحة الطلاب، قبل إقرارها في الكليات الأخرى.


محمد حسين المحرصاوي جامعة الأزهر افتتاح عام دراسي

  أهم الأخبار  

اليوم.. ريـال مدريد أمام إسبانيول بالدوري الإسباني

"الأرصاد": طقس اليوم مائل للحرارة على الوجه البحري والقاهرة

الأمم المتحدة تتبنى قرارًا لتعزيز أداء قوات حفظ السلام

اليوم.. ليفربول يلتقي نظيره ساوثهامبتون في "البريميرليج"

محكمة إسرائيلية تمدد اعتقال جنديين بتهمة التحرش بفلسطينيات

مقاتلات التحالف تقصف معاقل الحوثيين في الحديدة غربي اليمن

 عدد المشاهدات: 159

 تعليقات الفيس بوك

 

  • اقــــرأ أيــــضا
  • الأكثر قراءة





   
  فيديوهات العاصمة