«المرآه الذكية» تقنية جديدة تلتقط عيوب وجهك وتقدم علاجها.. تعرف على أشكال المرايا وتطور استخدامها
بوابة العاصمة
بوابة العاصمة
بوابة العاصمة
بوابة العاصمة بوابة العاصمة
الصفحة الرئيسية

آخر الأخبار

 

«المرآه الذكية» تقنية جديدة تلتقط عيوب وجهك وتقدم علاجها.. تعرف على أشكال المرايا وتطور استخدامها


اضيف بتاريخ : 12/09/2018 الساعة : 4:18:22

المرآة الذكية
منة موسى


المرآه، تلك الأداة التي يستخدمها الأشخاص للتأنق والتزيين ورؤية صورهم التي تعكسها، لما لها من قابلية على عكس الضوء بطريقة تُحافظ على خواصها، مرّت المرآه بالعديد من مراحل التطور حتى وصلت إلى أحدث تقنيات لها، فلم تكن مجرد أداة عاكسة للصور فحسب، بل أنها أيضًا كاشفة عن عيوب الوجه، مُقترحة طُرق علاجها.

كانت بِرك المياه الساكنة وداكنة اللون، وسيلة للأشخاص لرؤية صورهم أي أنها كانت بمثابة مرآه وقتها، أما أقدم مرآه صُنعت عبارة عن قطع من الحجارة المصقولة مثل "السبج" وهو نوع من الزجاج البركاني الطبيعي، صُنعت منه المرايا في الأناضول قبل قرون طويلة من الآن، بعدها صُنعت في أمريكا الوسطى والجنوبية، وبلاد الرافدين ومصر القديمة.
وفي الصين والهند، صنعوا المرايا من البرونز والنحاس والقصدير، حتى تمكنت الصين من صناعتها كمعدن مُغطى بالزجاج وذو خلفية ذهبية.


أما في العصور الحديثة، تم إنتاج المرايا عن طريق تشكيل مادة الأساس وتصقلها وتنظيفها، ثم تغطيتها بمادة غير سامة، في الغالب تكون الفضة أو الألومنيوم الحاوي، وأكثر المرايا شيوعًا هي المرآة المسطحة، وقد تستخدم المرايا المنحنية لتكوين صورة مكبرة أو مصغرة كما في التليسكوبات.

تصنيع المرآه العادية


صُنعت المرايا بتطبيق التغطية العاكسة لمادة أساس مناسبة، والأكثر شيوعًا هي الزجاج نظرًا لشفافيته وسهولة تصنيعه وصلابته وقابليته على امتلاك حواف ناعمة، وعادة ما تطبق التغطية العاكسة على الجانب الخلفي للزجاج بحيث يكون الطرف العاكس من الغطاء محمي من التآكل والأضرار.

تقنية المرآه الذكية

HiMirror Plus + هكذا اسمها، وهي مرآة ذكية تقوم وظيفتها في مسح وجه المستخدم، وإطلاعه على العيوب الصغيرة، لتُظهر له الفرق بين صورته ونسختها المثالية، إذ تكون هذه المرآه قادرة على الكشف عن التجاعيد والبقع الحمر والمسام والخطوط الدقيقة ومستويات إشراق البشرة.


بعد الكشف عن هذه المُلاحظات، تقوم المرآه الذكية بإعداد تقارير مفصَّلة حول الخطوات التي يمكن للمستخدم اتخاذها للعلاج، وتتمكّن المرآه هذه من تقييم كل جزء من أجزاء البشرة على مقياس 0/100 ورقم مائة يُعني كمال البشرة، كما تدرس هذه المرآه الآثار التي يُحدثها بعض منتجات العناية بالبشرة على المستخدم.

تلتقط المرأه الذكية الصور بلا مكياج باستخدام كاميرتها، من ثمّ تبدأ في تحليل البقع الداكنة وهالات العينين السود والتجاعيد، وغيرها من عيوب البشرة. وتُعد تقرير يشرح كل التفاصيل عن صحة البشرة، ثم تمسح الوجه، وتعطي لك ترشيحات بمنتجات يمكنك استخدامها للعلاج، وروتين مناسب للعناية بالبشرة حسب طلبك.


تكلفة المرآه الذكية

تبلغ تكلفة هذا الجهاز، الذي يمكن تركيبه على أي سطح صلب، حوالي 267 دولار، وهي قادرة على تخزين ما يصل إلى 14.000 صورة، وتستخدم هذه  التقنية الأخيرة في تسجيل حال البشرة بمرور الوقت، مما يشير إلى المنتجات التي تناسب المستخدم بشكل أفضل.





المرآه المرأه الذكية أشكال المرأه تطور شكل المرآه

  أهم الأخبار  

اليوم.. ريـال مدريد أمام إسبانيول بالدوري الإسباني

"الأرصاد": طقس اليوم مائل للحرارة على الوجه البحري والقاهرة

الأمم المتحدة تتبنى قرارًا لتعزيز أداء قوات حفظ السلام

اليوم.. ليفربول يلتقي نظيره ساوثهامبتون في "البريميرليج"

محكمة إسرائيلية تمدد اعتقال جنديين بتهمة التحرش بفلسطينيات

مقاتلات التحالف تقصف معاقل الحوثيين في الحديدة غربي اليمن

 عدد المشاهدات: 81

 تعليقات الفيس بوك

 

  • اقــــرأ أيــــضا
  • الأكثر قراءة





   
  فيديوهات العاصمة