الجامعة العربية المفتوحة تستقبل وفد الاعتماد البريطاني لتقييم نظم الامتحانات واعتماد النتائج
بوابة العاصمة
بوابة العاصمة
بوابة العاصمة
بوابة العاصمة بوابة العاصمة
الصفحة الرئيسية

آخر الأخبار

 

الجامعة العربية المفتوحة تستقبل وفد الاعتماد البريطاني لتقييم نظم الامتحانات واعتماد النتائج


اضيف بتاريخ : 14/09/2018 الساعة : 1:19:06

صورة أرشيفية
أ.ش.أ

استقبلت الجامعة العربية المفتوحة، وفدا بريطانيا من 13 أستاذا بالجامعة تم انتدابهم من مختلف الجامعات البريطانية كوفد من الجامعة البريطانية المفتوحة، التي تدخل في شراكة مع الجامعة العربية المفتوحة بمختلف فروعها على مستوى دول عربية هي (مصر والسودان والكويت واليمن والأردن والسعودية وفلسطين وعمان)، حيث زار الوفد الجامعة العربية المفتوحة بمصر؛ لتقييم المنظومة التعليمية ونظم الامتحانات واعتماد النتائج قبل إعلانها للطلاب بفرع الجامعة بالقاهرة.


وقال الدكتور عبدالحي عبيد، رئيس الجامعة العربية المفتوحة، في تصريح، إن الجامعة تدخل في شراكة كاملة مع الجامعة البريطانية المفتوحة بحيث يحصل الطالب الخريج من الجامعة العربية المفتوحة في مصر على شهادتي تخرج واحدة معتمدة من المجلس الأعلى للجامعات في مصر والثانية معتمدة من الجامعة البريطانية الشريكة، مشيرا إلى أن هذه الجامعة البريطانية المفتوحة ضمن أفضل 400 جامعة على مستوى العالم.


وأضاف عبيد أن دور الوفود الذي ترسله الجامعة البريطانية المفتوحة ليس تقيميا فقط، وإنما التعاون والتباحث حول مختلف الموضوعات الخاصة بالشراكة فيما بين الجامعتين، موضحا أن المناهج التي يتم تدريسها في الأفرع على مستوى العالم العربي واحدة والامتحانات تجرى في نفس التوقيت مع مراعاة فروق التوقيت بين الدول العربية ليكون الامتحان موحدا بشكل كامل.


وأشار إلى أن الوفد البريطاني يزور فرعا مختلفا للجامعة العربية المفتوحة كل تيرم دراسي، حيث إنه يتنقل بين الفروع لتقييم العملية التعليمية ونظام الامتحانات.


وأوضح عبيد، أن الجامعة تدخل في شراكة مع الجامعة البريطانية المفتوحة في مجالات التجارة وعلوم الحاسب والآداب باللغة الإنجليزية، إضافة إلى الدراسات العليا (MBA) والماجستير في الآداب باللغة الإنجليزية وعلوم الحاسب، مؤكدا أن كل طالب يلتحق بالجامعة من طلاب الثانوية العامة يخضع لامتحاني تقييم للغة العربية والإنجليزية ليتم إلحاقه بدورات تدريبية إضافية إذا ما كان غير مؤهل من الناحية اللغوية.


من جانبها، قالت كاثرين بلاند، مدير هيئة جودة الاعتماد وبرامج الشراكة بالجامعة البريطانية المفتوحة، إن هذه اللقاءات تتم بصفة دورية على جميع أفرع الجامعة العربية المفتوحة بالدول العاملة فيها، موضحة أنها في الوقت الذي يتواجد فيه الوفد في مصر مثلا يتم عقد لقاء بـ (الفيديوكونفرانس) مع المسئولين بكافة الفروع الأخرى التابعة للجامعة؛ للتأكد من انضباط المنظومة وتقييم العملية الامتحانية واعتماد النتائج قبل إعلانها للطلاب.


وأشارت إلى أنها سعيدة بالتواجد في مصر بلد الحضارة، وأن زيارتها للأهرامات كانت من أفضل الذكريات حيث الحضارة الفرعونية العظيمة، منوهة بأن الشعب المصري شعب ودود متمنية زيارة المتحف المصري الكبير وباقي الآثار الموجودة في مصر خلال الزيارات المقبلة.


بدوره، قال الدكتور نايف المطيري، نائب رئيس الجامعة العربية المفتوحة للشئون الأكاديمية، إن الجامعة في نهاية كل فصل دراسي تعكف اللجنة المركزية بالتناوب على الفروع في جميع أنحاء الوطن العربي؛ لمناقشة اعتماد المقررات التي تقدم للطالب، والتأكد من التحديث المستمر للمناهج التعليمية، كما يحدث في دول العالم المتقدمة.


وأكد نائب رئيس الجامعة العربية المفتوحة للشئون الأكاديمية، أنهم يتواصلون مع هيئة الضمان والجودة بالجامعة البريطانية المفتوحة طوال العام لكي يتم تطبيق كل ما هو جديد، مضيفاً أن هذه الإجراءات تجعلهم دائماً في مستوى مميز لكي نواكب المعايير العالمية في شتى المجالات الأكاديمية.

الجامعة العربية المفتوحة وفد بريطانيا

  أهم الأخبار  

اليوم.. مجلس الوزراء يعقد اجتماعا لمناقشة الأداء الاقتصادي

اليوم.. نظر محاكمة المتهمين بـ"تفجير أبراج الضغط العالي"

اليوم.. مجلس النواب يبحث ترتيبات ملتقى سانت كاترين للسلام العالمي

"الأرصاد": طقس اليوم مائل للحرارة على الوجه البحري والقاهرة

رئيس وزراء ماليزيا السابق يمثل أمام محكمة في تهم فساد

مقتل 6 أشخاص جراء الأمطار الغزيرة في شمال موريتانيا

 عدد المشاهدات: 58

 تعليقات الفيس بوك

 

  • اقــــرأ أيــــضا
  • الأكثر قراءة





   
  فيديوهات العاصمة