«قبل الطابور وتحية العلم».. نرصد كواليس استعدادات المدارس للعام الدراسي الجديد
بوابة العاصمة
بوابة العاصمة
بوابة العاصمة
بوابة العاصمة بوابة العاصمة
الصفحة الرئيسية

آخر الأخبار

 

«قبل الطابور وتحية العلم».. نرصد كواليس استعدادات المدارس للعام الدراسي الجديد


اضيف بتاريخ : 14/09/2018 الساعة : 4:22:27

استعدادت العام الدراسي


هاجر مختار وريهام فوزي


أيام قليلة تفصلنا عن العام الدراسي الجديد، وتستعد المدارس على مستوى محافظات الجمهورية للعام الدراسي، وتتزين المدارس لاستقبال الطلاب.


فبمجرد دخولك لأبواب المدارس تجد الجميع يعملون على قدم وساق للانتهاء من الاستعدادات قبل بدء العام الدراسي، فتجد من ينشغل بتقصيف الأشجار، ومن يهتم بطلاء الجدران، وأخرون يسارعون لإصلاح ماتم إتلافه في العام الدراسي الماضي.


وقامت "بوابة العاصمة" بجولة بعدد من المدارس لمعرفة الاستعدادات للعام الدراسي الجديد.


تستعد مدرسة "العبور الإعدادية بنات" بمنطقة المعادي، للعام الدراسي الجديد بتجهيز الفصول والملاعب لاستقبال الطلاب، وقامت المدرسة بطلاء جدران فناء المدرسة، وتخطيط الملعب استعدادًا لاستقبال الطلاب.


وقال وائل عبدالله، معلم بمدرسة العبور، إنهم يستعدون للعام الدراسي الجديد قبل قدومه بحوالي شهر، لافتًا إلى أن هناك نوعان من الصيانة وهي صيانة دورية وتتم طوال العام، وصيانة سنوية تبدء قبل بدء العام الدراسي الجديد.



وأشار إلى أنهم يقومون حاليًا بإعادة إصلاح المقاعد المتهالكة، وطلاء بعض الفصول بالكامل، مؤكدًا أن هناك فصول يتم طلائها بشكل جزئي وذلك حسب الإمكانيات المتاحة بالمدرسة، كما يتم أيضًا التأكد من سلامة النوافذ والأبواب، منعًا من حدوث إي حوادث مثل العام السابق.


وأضاف "عبدالله" أن تلك الاستعدادت تستمر حتى بعد بدء الدراسة، موضحًا أن العام الدراسي الجديد يبدء وتبدء معه مشكلات الطلاب من طلبات الانتقال من فصل لآخر، والمشاكل المستمرة طيلة العام الدراسي كالمشاكل بين الطلاب وبعضهم.


وأوضح أنهم يقومون بتغيير لمبات الإضاءه التالفة وتزويد عدد من الفصول بلمبات إضافية، بالإضافة إلى تنسيق الأشجار، مشيرًا إلى أنهم عند الانتهاء من تلك الأعمال يخاطبون الحي لإزالة تلك المخلفات.


وفي سياق متصل، أضاف أن هناك استعدادات أخرى تتم على المستوى التعليمي كتدريب المعلمين على المناهج الجديدة في حالة حدوث تغيير بالمناهج الدراسية سواء حذف أو أضافة جديد.


ولم يختلف الوضع كثيرًا بمدرسة "محمد فريد" بالمعادي، فتتأهب المدرسة لاستقبال عام دراسي جديد، فيقومون بكافة إجراءات الصيانة حفاظًا على سلامه الطلاب.


فقد رفعت مدرسة "محمد فريد" شعار التنظيف بالداخل والخارج، حيث اهتمت المدرسة بإزالة المخلفات المتواجدة خارج أسوار المدرسة، بالإضافة إلى طلاء السور الخارجي للمدرسة وكتبت الجمل التشجيعية ومنها "العلم نور، طلب العلم فريضة".

وأشار عماد الدين محمد، معلم، إلى أن هناك استعدادت تتم على مستوى المدرسين كالاجتماع الذي يتم في بداية العام الدراسي، والذي يتم به  مناقشة الخطة  الدراسية و المرحلة الدراسية التي يتولاها كل معلم، مؤكدًا أن الصراع يكون على تولي طلاب المرحلة الأولي.




المدارس الاستعدادات الطلاب المراحل

  أهم الأخبار  

اليوم.. مجلس الوزراء يعقد اجتماعا لمناقشة الأداء الاقتصادي

اليوم.. نظر محاكمة المتهمين بـ"تفجير أبراج الضغط العالي"

اليوم.. مجلس النواب يبحث ترتيبات ملتقى سانت كاترين للسلام العالمي

"الأرصاد": طقس اليوم مائل للحرارة على الوجه البحري والقاهرة

رئيس وزراء ماليزيا السابق يمثل أمام محكمة في تهم فساد

مقتل 6 أشخاص جراء الأمطار الغزيرة في شمال موريتانيا

 عدد المشاهدات: 70

 تعليقات الفيس بوك

 

  • اقــــرأ أيــــضا
  • الأكثر قراءة





   
  فيديوهات العاصمة