التحقيقات والتقارير - بوابة العاصمة
بوابة العاصمة
بوابة العاصمة
بوابة العاصمة
بوابة العاصمة بوابة العاصمة
الصفحة الرئيسية

آخر الأخبار

 
ننفرد بنشر مشروع قانون الجمارك الجديد
الأربعاء 29-04-2015 9:02:55 مساء
تنفرد بوابة العاصمة اليوم بنشر المسودة النهائية لمشروع قانون الجمارك الجديد والذي حمل العديد من التيسيرات والتسهيلات الجمركية بهدف تعزيز مناخ الاستثمار.
النظام السورى يفرض قيودا على المواطنيين النازحين إلى دمشق
الثلاثاء 21-04-2015 9:41:36 مساء
تشهد العاصمة السورية دمشق حربا مختلفة تماما عن تلك الحروب التي تشهدها أرجاء المناطق السورية قاطبة منذ أعوام، فما يحصل في عاصمة الأمويين لا يقل خطورة عن المواجهات العسكرية والأعمال القتالية، حيث يمكث أبناء العاصمة، ومن كان لجأ إليها خلال الأعوام السابقة، داخل نفق مظلم من أفعال تبدو وكأنها تصب باتجاه التهجير القسري لأبنائها، تحت ضغوطات معيشية وإجراءات أمنية تنفذها أجهزة المخابرات السورية والميليشيات الشيعية التي تسرح وتمرح طولا وعرضا في الأحياء الدمشقية العريقة.
بأمر محافظ القاهرة .. شارع 26 يوليو بدون إنتظار
السبت 18-04-2015 11:50:27 مساء
رؤية شوارع وسط العاصمة بدون سيارات تصطف على جانبيها، كانت حلما بعيد المنال لساكنيها وزائريها، لكن هذا الحلم أوشك أن يصبح حقيقة واقعة بعد أن بدأت محافظة القاهرة أمس تطبيق حظر انتظار السيارات على جانبى شارع 26 يوليو، بداية من ميدان الأوبرا وحتى تقاطعه مع شارع رمسيس بمنطقة الإسعاف.
"مافيا الأراضى" يستولون على 45 ألف فدان بكفرالشيخ
السبت 18-04-2015 11:27:47 مساء
ربما يصلح المثل القائل "الطمع يضيع كل شىء" عنوانا لهذه القضية، فالصراع المستمر بين هيئة أملاك الدولة التابعة لمحافظة كفر الشيخ، وهيئة الأوقاف، على ملكية 45 ألف فدان تقع على جانبى الطريق الساحلى (المار من محافظة كفر الشيخ بطول 118 كيلو مترا على سواحل البحر المتوسط) أدى إلى ضياع مساحات واسعة من هذه الأرض، فقد استغل بعض المواطنين، والخارجين على القانون، هذا الصراع لوضع يدهم على أراضى قرى تقع على طول الطريق الدولى الساحلى، منها.. قرى بر بحرى، والمقصبة، والشريط الموازى لقرى الخريجين بمركز مطوبس، ومركز بلطيم، والقرى التابعة لها، حيث استغل الخارجون على القانون هذا الوضع، ووضعوا أيديهم على أراضى أملاك الدولة المتنازع عليها بين المحافظة والأوقاف، واستولى هؤلاء على تلك المساحات الواسعة من الأراضى، بإقامة مقابر عليها لمواتهم حتى لا تتمكن الدولة من طردها منها، هذا إلى جانب إقامة تجمعات سكنية كاملة بدون تراخيص، وأنشطة تجارية على أراضى تم بيعها للمواطنين، وبدأت تدخل هذه الأراضى سوق العقارات، ويتداولها المواطنين من يد إلى أخرى، بسبب موقعها المميز.
اغتيال الثروة السمكية بـ الكهرباء في بحيرة المنزلة
السبت 18-04-2015 11:03:01 مساء
انتشرت في الآونة الأخيرة ظاهرة الصيد بالكهرباء ببحيرة المنزلة حيث يقوم أشخاص معدمو الضمير باستخدام أسلاك كهربائية للحصول علي التيار الكهربائي من أعمدة الإنارة الممتدة حول المجاري المائية ويتم توصيلها لشباك الصيد فضلا عن المولدات الكهربائية وذلك في ساعات متأخرة من الليل وسرعان ما يجنون كميات كبيرة من الأسماك‏.‏
الفلاحون يحتفظون بالقمح ردًا على نقص السولار ومنظومة الخبز بسوهاج
السبت 18-04-2015 10:40:20 مساء
بدأ موسم حصاد القمح بمحافظة سوهاج، حيث أحاطت المشكلات بالمزارعين من عدة جوانب، حيث شهدت المحافظة نقصًا في السولار بمحطات الوقود، والذي يعتمد عليه المزارعون وأصحاب الجرارات وماكينات وآلات الحصاد وحتى نهاية الموسم.
"التوقيت الصيفي" الجدل القديم الجديد.. سليم: لخبطة فسيولوجية..
الأربعاء 15-04-2015 8:51:37 مساء
أوشك الصيف على المجيء ليبدأ الجدل القديم الجديد حول "التوقيت الصيفي" وما له من مميزات وما عليه من مآخذ وتظل الدهشة من قرار إلغائه دون مردود وانعكاس ظاهرين!! ومن قرار عودته دون أسباب واحتياجات حقيقية، وذلك بعد أن طلب رئيس الوزراء المهندس إبراهيم محلب من مركز دعم واتخاذ القرار إجراء استطلاع رأى بين المواطنين لمعرفة آرائهم فيما يخص عودة العمل بالتوقيت الصيفي.
بعد انسحاب باكستان.. هل تخوض مصر «وحدها» الحرب البرية على الحوثيين؟
الاثنين 13-04-2015 2:15:08 مساء
مصر فى وضع حرج جدًا، وكذلك السعودية، بسبب قرار البرلمان الباكستانى بعدم المشاركة فى العمليات العسكرية، التى يوجهها التحالف العربى، الذى تتزعمه الرياض ضد الحوثيين فى اليمن.
مصر تحتفل بعيد القيامة
الاثنين 13-04-2015 2:09:21 مساء
بدأت الكنيسة المرقسية اليوم، برئاسة البابا تواضروس الثانى، بابا الإسكندرية، وبطريرك الكرازة المرقسية، الاحتفال بعيد القيامة المجيد، حيث يقام القداس مساء اليوم.
تقارير حكومية: ارتفاع الأسعار مستمر
السبت 16-08-2014 8:36:48 صباحاً
كشف تقرير صادر عن مركز المعلومات ودعم اتخاذ القرار التابع لمجلس الوزراء، عن ارتفاع أسعار اللحوم، حيث سجل سعر كيلو اللحم البتلو 103 جنيهات فى بورسعيد، وكيلو لحم الضأن 80 جنيهًا فى دمياط، واللحم الكندوز 77 جنيهًا بالقاهرة، بينما بلغ سعر كيلو اللحم البتلو بالعظم فى الغربية 75 جنيهًا. وبلغ سعر كيلو لحم الضأن بالعظم 70 جنيهًا فى مطروح، وسجل سعر كيلو لحم الكندوز الصغير 77 جنيهًا فى القاهرة، ولحم الكندوز الكبير 75 جنيهًا بمطروح. فى السياق ذاته،
الأزمة الأقتصادية إلى أين ؟!
الاثنين 30-09-2013 2:47:28 مساء
كتبت ناديه جادو اظهرت التقارير الدولية المتعلقة بمستوى المعيشة والفقر والبطالة حالة من التردي الواضح في وضع الاقتصاد المصري على كافة المستويات الاقتصادية المحلية والدولية ، حيث احتلت مصر مستويات متدنية بسبب ارتفاع نسبة الفقر وتفاقم الازمة المالية .
تحليل لكلمة وزير الخارجية في عمومية الأمم المتحدة
الأحد 29-09-2013 10:35:28 صباحاً
قال وزير الخارجية المصري نبيل فهمي يوم السبت إن المرحلة الانتقالية للحكم في مصر التي أعقبت عزل الجيش للرئيس المنتخب محمد مرسي في يوليو تموز ستنتهي "في الربيع القادم".
المواطنة فى الخطاب القومى (مقاربة أولية لدراسة نظرية لم تطبق عملياً)
السبت 28-09-2013 4:53:58 مساء
لأسباب كثيرة سوف يأتى ذكرها ظلت الديمقراطية – ردحاً من الزمن – فريضة غائبة فى الفكر والممارسة القوميين، ولم يؤذن لها بالظهور إلا بعد أن ظهرت سوءاتىغيابها ليس فقط فى الدول التى لم تكتمل فيها عملية الاندماج الوطنى واستمدت مشروعية قيامها من مصادر عشائرية أو قبلية أو دينية، بل وأيضاً فى الدول التى حكمتها أنظمة قومية التوجه، وتوافر لديها أساس تشريعى وسياسى لبناء الديمقراطية وخبرة تاريخية فى ممارستها. وغياب الديمقراطية فى الفكر القومى العربى .
المحادثات النووية مع إيران: الدبلوماسية وضغط العامل الزمني
الخميس 26-09-2013 8:49:04 مساء
صوت الاحرار يبدو أن الجهود الرامية لحل الأزمة الدولية طويلة الأجل الناجمة عن إخفاق إيران في تفسير جوانب من برنامجها النووي تكتسب زخماً يوماً بعد يوم. فالرئيس الإيراني حسن روحاني في نيويورك هذا الأسبوع لحضور اجتماع الجمعية العامة للأمم المتحدة، وهناك توقعات شائعة بأنه قد يجتمع هناك مع الرئيس أوباما. وقد أشار المرشد الأعلى علي خامنئي عن دعمه لروحاني في إبرام اتفاق، مقابل تخفيف العقوبات الاقتصادية والمالية، مشيراً في الأسبوع الماضي بأن الآن هو الوقت المناسب لـ "الليونة البطولية".
  • اخر الاخبار
  • الأكثر قراءة




   

  فيديوهات العاصمة  

ads
ads